موضوع تعبير عن رجال الجيش المصري

منال حجازي

الجيش هو حامي البلاد من كل شر ومن كل غدر سواء من الداخل أو الخارج فهو الحصن المنيع الذي يحتمي فيه المصريون من كل أذى، ولا يبخل فرد من أفراد الجيش بتقديم روحه فداء لأرض الوطن، فنيل الشهادة شيء عظيم يتمناه الجميع كما أن خدمة الوطن شرف لكل فرد من أفراد الجيش من أقل الرتب إلى أعلاها فكل فرد له دور لا يقل أهمية عن الآخر وفي النهاية تكون لدينا منظومة تسمى بالجيش المصري أو القوات المسلحة.

مقدمة موضوع تعبير عن رجال الجيش

تعبير عن رجال الجيش

الجيش المصري عبارة عن مؤسسة متكاملة تدافع عن الوطن ومهمتها الأساسية هي حماية الوطن والسعي نحو تطوره وقد وصل الجيش المصري مؤخرا إلي أعلى درجات التميز والقوة وذلك من خلال التطورات والتدريبات التي قام بها ومن أهم ما نجح فيه الجيش المصري وحققه عن جداره هو نصر أكتوبر العظيم حيث انتصر الجيش المصري على العدو الإسرائيلي واستمرت الحرب حتى خرج أخر جندي إسرائيلي من سيناء الحبيبة .

شاهد أيضًا:  بحث عن أسباب نجاح حرب أكتوبر 73

تعبير عن الجيش المصري

رجال الجيش المصري أو القوات المسلحة لديهم واجب كبير وشرف عظيم وهو حماية تراب الوطن من غدر الأعداء سواء من الخارج أو من الداخل ورعاية الشعب المصري وحمايته من الإرهاب الغاشم الذي يريد بمصرنا السوء، رجال الجيش هم أبناء الوطن فلا تخلو أسرة في مصر من فرد ينتمي إلى الجيش المصري لما فيه من شرف عظيم لخدمة الوطن وفداء ترابه بأرواحهم ونيل الشهادة في سبيل ذلك.

وجنود مصر الشجعان هم خير أجناد الأرض الذين يبذلون قصارى جهدهم من أجل حماية الشعب المصري في كل وقت وفي كل مكان، فنجدهم في تأمين المدارس والمستشفيات والأماكن العامة، كما نجدهم حراس أرض الوطن في أرض سيناء من أجل حماية أرض الوطن وأرواح المصريين من غدر الإرهاب الغاشم.

تعبير عن الجيش المصرى

شاهد أيضًا:  موضوع تعبير عن اليوم الوطني السعودي بالإنجليزي مختصر

الجيش المصري قاهر الأعداء

وفي سياق الحديث حول تعبير عن الجيش المصري لطالما توافدت على مصر الحملات والحروب التي استهدفت أرض مصر وشعبها وخيراتها وثرواتها، فنجد العدوان الثلاثي ونجد العدو الصهيوني.

كما شهدت مصر حروباً أخرى قديماً ولكن جيش مصر العظيم كان واقفاً بالمرصاد لكافة الأعداء يلقنهم درساً بأن جيش مصر هو درعها الواقي وحصنها المنيع والقادر على قهر الأعداء والنيل منهم والحفاظ على أرض الوطن وترابه.

وقد شهدنا ذلك واضحاً في حرب أكتوبر المجيدة عام 1973 حينما انتصر الجيش المصري على العدو الإسرائيلي من خلال استخدام عنصر المفاجأة ووحدة أفراد الجيش وتماسكهم وإيمانهم القوي بالنصر

فعلى الرغم من تفوق العدو في الأسلحة الحديثة والتي استغلها في حرب 1967 إلا أن الجيش المصري بقوته وكفاءته قد استطاع الانتصار في حرب أكتوبر والتي هي مصدر فخر للمصريين حتى يومنا هذا.

شاهد أيضًا:  موضوع تعبير عن الوحدة الوطنية

رجال الجيش هم حماة الشعب

استكمالاً لحديثنا حول تعبير عن الجيش المصري لطالما كانت المواقف واضحة فيما يخص وقوف الجيش المصري بجانب الشعب فهم حماة الشعب في كل وقت وحين، وقد ظهر ذلك واضحاً أثناء ثورة يناير المجيدة التي خرج الشعب فيها ثائراً على نظام الحكم مطالباً بالتغيير والعدل والكرامة، وفي هذه الأثناء وجدنا الجيش المصري يملأ الشوارع بالعربات والدبابات والمدرعات في كل مكان من أجل تأمين الشعب في ثورته.

تعبير عن الجيش المصرى

واستمر الجيش في تأمين الشوارع المصرية والثوار حتى انتهت الثورة وتنحى النظام الحاكم، فقد كان رجال الجيش هم حماة الشعب والوطن من كل أذى وقاموا بمنع أعمال الشغب والسلب والنهب التي قام بها بعض المخربين مستغلين ثورة الشعب المصري، وبذلك رأينا وقفة مشرفة من جانب رجال الجيش في وقت السلم والحرب، حفظ الله مصر وجيشها العظيم.

لا احد يستطيع انكار الدور العظيم للقوات المسلحة المصرية في حماية البلاد من المخاطر المحيطة بها من صراعات داخلية وتربص خارجي من اجل تحطيم المواطن المصري بالأفكار الشيطانية ولكن يبقي الجيش المصري الحصن المنيع الذي يتصدى لجميع المخاطر من اجل الشعب المصري العظيم .

بطولة الجيش المصري في حرب 1973

وفي سياق الحديث حول تعبير عن رجال الجيش، تعتبر حرب ألف تسعمائة ثلاثة وسبعون صفحة خالدة من صفحات تاريخ الجيش المصري حيث بدأت المنافسة الحقيقية .

بعد أن استطاع الجيش المصري تحطيم خط بارليف وهو ما جعل الجيش المصري يفقد توازنه في ساعات قليلة وقد استغل الجيش المصري احتفال العدو الإسرائيلي بعيد الغفران ونجحوا في إزالة أكثر من ثلاثة مليون متر مكعب من التراب باستخدام مضخات المياه القوية ذات الضغط العالي .

وقد نجحت القوات المسلحة في السيطرة على معظم نقاط قوة العدو ونجحن خططها في الخروج من هذه الحرب بأقل خسارة ممكنة ،لم يستطيع الجيش الإسرائيلي أن يقاوم أمام قوة الجيش المصري وانتصر المصريين أخيرا في هذه الحرب الصعبة المرهقة .

إنجازات الجيش المصري

استكمالاً لحديثنا حول تعبير عن رجال الجيش، للجيش المصري الكثير من المواقف الإيجابية التي تحسب له حيث أنه لم يكتفي بـ الانتصار في حرب أكتوبر .

ولكنه سعي بكامل طاقته وقوته لمحاولة استعادة أخر شبر في سيناء واستغل اتخاذ الرئيس الراحل محمد أنور السادات قرار استعادة الأرض المسلوبة من الاحتلال.

وقامت القوات المسلحة بمساعدته بكل قوتها واستعدت لحماية الوطن من العدو ،استطاع الجيش المصري العظيم أيضا أن يحتل مركز متقدم بين جيوش العالم حيث أنه نجح في الحصول على المركز الأول كأقوى جيش في العالم العربي.

وكذلك حصل على المركز الحادي عشر على مستوى العالم ويعود هذا التقدم إلي قيام أفراد الجيش بتلقي تدريبات متقدمة وخاصة بمحاربة الإرهاب والتطرف واستخدام المعدات الحديثة كالطائرات والمقاتلات والكثير من الأسلحة الأخرى التي ينفرد بامتلاكها عن أي جيش عربي آخر .

دور المجتمع نحو الجيش المصري

تعبير عن رجال الجيش

وبالنسبة لدور المجتمع والمؤسسات الحكومية بصفة خاصة تجاه رجال الجيش المصري يجب أن توفر لهم كل ما يحتاجون إليه لهم ولأسرهم من خدمات صحية وعلاجات إلى جانب ذلك يجب أيضا توفير الترقيات المناسبة لأفراد الجيش حيث يتم تحفيزهم للقيام بالمزيد من المهام الصعبة .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *