دعاء قبل العملية مكتوب لتحصين المريض عند دخول العمليات

منال حجازي

نص دعاء قبل العملية مكتوب لتحصين المريض ولا نكتفي بذلك فحسب بل نسرد لكم الأدعية المستجابة قبل العملية وبعدها، وأدعية للشفاء من المرض عبر موقع محتوى.

ا للهم اكفه بركنك الذي لا يرام  واحفظه بعزّك الذى لا يُضام .. واكلأه في الليل وفي النهار. اللهم ربّ الناس ملك الناس أذهب البأس واشفِ أنت الشافي شفاءً لا يغادر سقماً. لا بأس طهورٌ إن شاء الله.

دعاء قبل العمليات : اللهمّ لا ملجأ ولا منجا منك إلّا إليك إنّك على كلّ شيءٍ قدير. أسأل الله العظيم ربّ العرش العظيم أن يشفيك، ويُقال هذا الدعاء (سبع مرّات). ربّي إنّي مسّني الضرّ وأنت أرحم الرّاحمين.

دعاء قبل الولادة القيصرية لأختي

الأخت هي تلك الفتاة القوية التي تحمل هم الإخوة وتعطيهم من الحنان والحب ما يجعلهم سعداء فهي بمثابة أم أخرى لإخوتها، وهي الحضن الدافئ الذي يحتويهم وقت الشدة، ومن جهة أخرى تدعم الكبير والصغير حتى يستمروا في حياتهم وهم بخير حال، وفي الحقيقة يتعين عليهم قول دعاء قبل العملية القيصرية حينما يشير الطبيب على الأخت بأن تلد بالك الطريقة، وهو كالتالي:

دعاء شفاء لزوجي المريض

  • اللهم أسعد أختي وارزقنا الولد الصالح، اللهم سهل عليها ولادتها واستجب دعائها وأسعد قلبها برؤية ولدها معافى، اللهم قر عينها بحياة طيبة.
  • اللهم يا من تخلق النفس من النفس يسر لأختي أمر ولادتي وأبعد عني الضيق وكن لي معينا في كربتي، اللهم وارزقني صلاح الذرية كبيرها وصغيرها، اللهم الستر والثبات.
  • اللهم هون على أختي الحبيبة ألم الطلق واحفظ لها جنينها من السوء، اللهم اجعل ذريتها صالحة وارزقها البر والتقوى ونجها من الهم والسوء واحفظها بعينك التي لا تنام.
  • اللهم سهل لأختي الغالية ولادتها وأخرج لها جنينها سليما، اللهم اجعل خلقته تامة واكتب له القبول في الأرض، اللهم إني أستودعك طفلها فاحفظه من السوء وقه شر فتن الليل والنهار واجعل مستقبله جميلا.

دعاء قبل العملية القيصرية مكتوب

دعاء لابي المريض من السنة

اللهم اجعله مولود خير وبركة واجعله بارا وارزقه عافية من عندك يا الله اللهم اكتب له طول العمر وحسن العمل وسعة الرزق وسعادة الدارين.

اللهم سهل على “الاسم” و هون عليها ولادتها و اكتب لها اجر كل دقيقه و ارزقها اللهم لذة احتضان جنينها بصحة وعافية. يا رب أنت الميسر وأنت المسهل سهل على “الاسم” ولادتها و يسر لها اللهم قر عينها برؤية جنينها سالما معافى بين أحضانها و قر اعيننا بسلامتها يا رب وقومها بالسلامة يا رب.

دعاء قبل الولادة القيصرية : اللهم يسر لها ولا تعسر عليها اللهم حسن الخلق وهون الطلق اللهم هون على “ الاسم ” ولادتها وقومها بعد عمليتها بالسلامة. يا رب انت الميسر و انت المسهل

اللهم سهل على “الاسم” ولادتها و يسر لها اللهم قر عينها برؤية جنينها سالما معافا بين أحضانها و قر أعيننا بسلامتها يا رب. اللهم استودعتك “الاسم” احفظها من كل أذى و أحفظ جنينها من كل سوء اللهم سهل عليها ما تبقى من حملها وهون عليها ولادتها وكن معها يا رب.

ادعية قبل الولادة القيصرية

اللهم يا مسهّل الشديد ويا مليّن الحديد ويا منجز الوعيد، يا من هو كل يومٍ في أمر جديد، أخرجني من حلق الضيق إلى أوسع الطريق

اللهم أسألك حسن الخلق وهون الطلق، يا خالق النفس من النفس يا مخلص النفس من النفس يا مخرج النفس من النفس خلصني

اللهم بك أدفع مالا أطيق ولا حول ولا قوة إلّا بالله، وصلّى الله على سيّدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين.

ادعية قبل الولادة القيصرية لا إله إلّا الله العظيم الحليم، لا إله إلّا الله رب العرش العظيم، لا إله إلّا الله رب السموات ورب الأرض ورب العرش العظيم.

اللهم إنّي أسألك بأن لك الحمد، لا إله إلّا أنت المنان بديع السموات والأرض يا ذا الجلال والإكرام، يا حي يا قيوم، لا إله إلّا الله العظيم الحليم، لا إله إلّا الله رب العرش العظيم، لا إله إلّا الله رب السماوات ورب العرش الكريم.

افضل دعاء قبل العملية

دعاء قبل الدخول لغرفة العمليات

الدعاء يحتاج إلى الإيمان بالله أولاً وبقدرته في نجاة عبده من المهالك، وأن كل شيء مكتوب بقدر، وأن الله سبحانه وتعالى له حكم في ذلك، لذا أهم مقومات استجابة الدعاء ما يلي:

  • الإيمان بالله وبقدرته على الشفاء.
  • الدعاء بصدق وصفاء نية.
  • اللجوء إلى لله والتضرع بأدب.
  • الحمد والشكر في الضراء والسراء.
  • قراءة الأدعية المستجابة بصدق وإيمان بأنه سيستجيب ولو بعد حين.

اللهم اني اسألك بأسمائك الحسنى وصفاتك العليا يامن بيده الابتلاء والمعافاة والشفاء والدواء.. أسألك اللهم ان تشفيه.. لا ضر إلا ضرك ولا نفع إلا نفعك.. ولا ابتلاء إلا ابتلائك.. ولا معافاة إلا معافاتك.. أنت الحي القيوم.

اللهم رب الناس اذهب الباس  اشفي انت الشافي شفاء لا يغادر سقما اللهم اشْفِهِ وعافه ، وأبرِئْه من كل سقم ، وأتم عليه صحته ، وأَرجعه سالما غانما سليما معافى لأهله وأسرته.

الدعاء قبل دخول غرفة العمليات

افضل دعاء للمريض بالشفاء

اللهمّ ألبسه ثوب الصحّة والعافية عاجلاً غير آجلٍ يا أرحم الرّاحمين اللهم يا مسهّل الشديد، ومليّن الحديد، ويا منجز الوعيد ويا من توكل كل يوم في أمر جديد .. أخرج مرضانا ومرضى المسلمين من حلق الضيق إلى أوسع الطريق أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيكِ وسائر مرضى المسلمين.

دعاء قبل عملية التكميم

اللهم يا من لا تضيع ودائعك .. إني استودعتك نفسي .

عن ابن عمر رضي الله عنه أن رسول الله قال: (( إنا لله إذا استودع شيئاً حفظه )).رواه الإمام أحمد.

عن أبي هريرة رضي الله عنه أن النبي  قال (من أراد أن يسافر فليقل لمن يخلف: أستودعكم الله الذي لا تضيع ودائعه )). رواه الإمام أحمد.

اللهم أنت ربي لا إله إلا أنت خلقتني وأنا عبدك وأنا على عهدك ووعدك ما استطعت أعوذ بك من شر ما صنعت أبوء لك بنعمتك علي وأبوء لك بذنبي فاغفر لي فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت قال ومن قالها من النهار موقنا بها فمات من يومه قبل أن يمسي فهو من أهل الجنة ومن قالها من الليل وهو موقن بها فمات قبل أن يصبح فهو من أهل الجنة رواه البخاري.

“بسم الله الذي لا يضر مع اسمه شيء في الأرض و لا في السماء و هو السميع العليم” (3 مرات مساء و صباحا) .

دعاء قبل العملية

دعاء الشفاء للمريض بعد العملية

اللهمّ اشفه شفاءً ليس بعده سقماً أبداً ، اللهمّ خذ بيده، اللهمّ احرسه بعينيك التّي لا تنام، واكفه بركنك الّذي لا يرام، واحفظه بعزّك الّذي لا يُضام، واكلأه في الّليل وفي النّهار، وارحمه بقدرتك عليه، أنت ثقته ورجاؤه، يا كاشف الهم، يا مُفرج الكرب، يا مُجيب دعوة المُضطرين.

ادعية للمريض أثناء العملية مستجابة

اللجوء للعمليات هو  احد الحلول التي يلجأ إليها الأطباء للحفاظ على المريض من حدوث تدهور بحالته، بحيث تكون العملية هي الحل الأمثل لسلامة المريض وعودته معافى، ولكن البعض بل الكثيرين يشعرون بالقلق نتيجة لأنهم يرهبون غرفة العمليات، ونجد أهله وذويه يدعون له ويتضرعون إلى الله طالبين الشفاء من خلال الأدعية ومنها ما يلي:

لا إله إلّا الله الحليم الكريم، لا إله إلّا الله العليّ العظيم، لا إله إلّا الله ربّ السماوات السبع وربّ العرش العظيم، لا إله إلّا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد وهو على كلّ شيءٍ قدير.

الحمد لله الّذي لا إله إلّا هو، وهو للحمد أهل وهو على كلّ شيءٍ قدير، وسبحان الله ولا إله إلّا الله والله أكبر، ولا حول ولا قوّة إلا بالله.

اللهمّ إنّي أسألك من عظيم لطفك وكرمك وسترك الجميل أن تشفيه وتمدّه بالصحّة والعافية.

دعاء للمريضة قبل العمليات مستجاب

اللهم إنا نسألك بأسمائك الحسنى وصفاتك العلا وبرحمتك التي وسعت كلّ شيء أن تمنّ علينا بالشفاء العاجل، وألّا تدع فينا جرحاً إلّا داويته ولا ألماً إلا سكنته ولا مرضاً إلا شفيته، وألبسها ثوب الصحة والعافية عاجلاً غير آجلاً وشافِنا وعافِنا واعف عنا، واشملها بعطفك ومغفرتك وتولّنا برحمتك يا أرحم الراحمين.

دعاء للمريض في غرفة العمليات مكتوب

اللهمّ  إنّي أسألك باسمك العظيم  الأعظم الّذي إذا دعيت به أجبت وإذا سألت به أعطيت، وإذا استرحمت به رحمت، وإذا استفرجت به فرجت أن تفرّج عنّي ما أنا فيه وأن تكفيني شرّ الحاسدين والمعادين، وانصرني عليهم بنصرك وتأييدك يا قويّ يا معين.

اللهمّ إنّي أسألك  من عظيم لطفك وكرمك وسترك الجميل أن تشفيه وتمدّه بالصحّة والعافية.

اللهم إنّا ندعوك في ظهر الغيب .. امنن عليه بالشفاء وردّه إلينا سالم من كل داء وبلاء .. يا حنّان يا منّان يا ذا الجلال والإكرام

اللهم إني أسألك باسمك الأعظم الذي سميت به نفسك

اﻟﻠﻬﻢ إﻧﻲ أﺳﺄﻟﻚ ﺑﺄﻧﻚ أﻧﺖ ﷲ اﻷﺣﺪ اﻟﺼﻤﺪ اﻟﺬي ﻟﻢ ﻳﻠﺪ وﻟﻢ ﻳﻮﻟﺪ وﻟﻢ ﻳﻜﻦ ﻟﻪ ﻛﻔﻮا أﺣﺪ وﻟﻢ ﻳﺘﺨﺬ ﺻﺎﺣﺒﺔ وﻻ وﻟﺪ اﻟﻠﻬﻢ إﻧﻲ أﺳﺄﻟﻚ ﺑﺎﺳﻤﻚ اﻷﻋﻈﻢ اﻟﺬي إذا ﺳﺌﻠﺖ ﺑﻪ أﻋﻄﻴﺖ وإذا دﻋﻴﺖ ﺑﻪ أﺟﺒﺖ وإذا اﺳﺘﺮﺣﻤﺖ ﺑﻪ رﺣﻤﺖ وإذا اﺳﺘﻔﺮﺟﺖ ﺑﻪ ﻓﺮﺟﺖ ﻳﺎ أرﺣﻢ اﻟﺮاﺣﻤﻴﻦ .. ﻳﺎﻣﺎﻟﻚ ﻳﻮم اﻟﺪﻳﻦ .. إﻳﺎك ﻧﻌﺒﺪ وإﻳﺎك ﻧﺴﺘﻌﻴﻦ ارزﻗﻨﻲ “ ﺳﻤﻲ ﺣﺎﺟﺘﻚ

ﺳﺒﺤﺎﻧﻚ ﻻ إﻟﻪ إﻻ أﻧﺖ ﻳﺎذا اﻟﺠﻼل واﻹﻛﺮام اﻟﻠﻬﻢ ﻳﺎذا اﻟﻌﺰة واﻟﺠﺒﺮوت ﻳﺎﻣﺎﻟﻚ اﻟﻤﻠﻚ واﻟﺠﺒﺮوت أﺳﺄﻟﻚ ﺑﻜﻞ اﺳﻢ ﻫﻮ ﻟﻚ ﺳﻤﻴﺖ ﺑﻪ ﻧﻔﺴﻚ أو أﻧﺰﻟﺘﻪ ﻓﻲ ﻛﺘﺎﺑﻚ أو ﻋﻠﻤﺘﻪ أﺣﺪ ﻣﻦ ﺧﻠﻘﻚ أو اﺳﺘﺎﺛﺮت ﺑﻪ ﻓﻲ ﻋﻠﻢ اﻟﻐﻴﺐ ﻋﻨﺪك أن ﺗﺮزﻗﻨﻲ “ ﺳﻤﻲ ﺣﺎﺟﺘﻚ

ﺳﺒﺤﺎﻧﻚ ﻻ إﻟﻪ إﻻ أﻧﺖ ﻳﺎذا اﻟﺠﻼل واﻹﻛﺮام ﻳﺎرب ﻳﺎﻣﺎﻟﻚ اﻟﻤﻠﻚ ﺗﺆﺗﻲ اﻟﻤﻠﻚ ﻣﻦ ﺗﺸﺎء وﺗﻨﺰع اﻟﻤﻠﻚ ﻣﻤﻦ ﺗﺸﺎء وﺗﻌﺰ ﻣﻦ ﺗﺸﺎء وﺗﺬل ﻣﻦ ﺗﺸﺎء وﺗﺮزق ﻣﻦ ﺗﺸﺎء ﺑﻐﻴﺮ ﺣﺴﺎب ﻟﻴﺲ ﺑﻌﺰﻳﺰ ﻋﻠﻴﻚ وﻟﻴﺲ ﺑﻌﺴﻴﺮ ﻋﻠﻴﻚ أن ﺗﺮزﻗﻨﻲ “ ﺳﻤﻲ ﺣﺎﺟﺘﻚ

ﺳﺒﺤﺎﻧﻚ ﻻ إﻟﻪ إﻻ اﻧﺖ ﻳﺎذا اﻟﺠﻼل واﻹﻛﺮام اﻟﻠﻬﻢ إﻧﻚ ﻗﻮﻟﺖ وﻗﻮﻟﻚ اﻟﺤﻖ ادﻋﻮﻧﻲ اﺳﺘﺠﺐ ﻟﻜﻢ اﻟﻠﻬﻢ إﻧﺎ دﻋﻮﻧﺎك ﻛﻤﺎ أﻣﺮﺗﻨﺎ .. ﻓﺎﺳﺘﺠﺐ ﻟﻨﺎ ﻛﻤﺎ وﻋﺪﺗﻨﺎ ﻳﺎﺧﻴﺮ ﻣﻦ ﺳﺌﻞ .. وﻳﺎ أﺟﻮد ﻣﻦ أﻋﻄﻰ وﺣﺴﺒﻨﺎ ﷲ وﻧﻌﻢ اﻟﻮﻛﻴﻞ وﺻﻞ اﻟﻠﻬﻢ وﺳﻠﻢ ﻋﻠﻲ ﺳﻴﺪﻧﺎ ﻣﺤﻤﺪ ﻓﻲ اﻻوﻟﻴﻦ وﻓﻲ اﻻﺧﺮﻳﻦ وﻓﻲ اﻟﻌﺎﻟﻤﻴﻦ اﻟﻲ ﻳﻮم اﻟﺪﻳﻦ

دعاء دخول غرفة العمليات قصير

  • حسبنا الله ونعم الوكيل.
  • اللهم أنت الخالق  وأنت البارئ وأنا المبتلى وأنت المعافي وأنت الشافي.
  • اللهم أني أسلمت وجهي إليك  ولا حول ولا قوة لي إلا بك وإليك أشفيني ونجيني بفضلك يا أرحم الراحمين.

دعاء قبل العملية مستجاب مجرب

اللهم لا تدع لي في هذا اليوم العظيم ذنباً إلا غفرته، ولا هماً إلا فرجته، ولا مريضاً إلا شفيته، ولا ميتاً إلا رحمته، ولا حاجة من حوائج الدنيا أو الآخرة لنا فيها نفعاً ونجاة ولك فيها رضا إلا وقضيتها لنا يا أرحم الراحمين، إنك على كل شيء قدير.

دعاء قبل عملية التلقيح الصناعي

دعاء للمريض في ليلة القدر

ضعي يدك على بطنك بعد العملية أو بعد الجماع وقولي : اللهم إني أستودعك أجنتي التي في رحمي، أنت الذي لا تضيع ودائعك يا الله ، يا رب احفظهم واحمهم وامسكهم أن يسقطوا .. يا الله والذي أمسك السماء أن تقع على الأرض وهي بلا عمد ، أمسك ما في رحمي ..

يا رب هو عليك هين وقد خلقتني من قبل ولم أكن شيئا كذلك يفعل الله ما يشاء كذلك الله يخلق ما يشاء أنما أمره إذا أراد شيئا أن يقول له كن فيكون ، فسبحان الذي بيده ملكوت كل شيء وإليه ترجعون.

اللهم يا فعال لما تريد يا مجيب دعوة المضطر إذا دعاك يامن تقول للشي كن فيكون اللهم ياذا العرش العظيم يا قوي يا رحمن يا قادر على كل شي أنت القادر وحدك والأطباء لا يقدرون أنت العالم سبحانك وغيرك لا يعلم تعلم ما في الأرحام اللهم ارقني وارزق أخواتي المسلمات الذرية الصالحة اللهم أقر أعينهم ب الحمل خلال هذا الشهر .

اللهم إني أسألك باسمك الأعظم ورضوانك الأكبر , اللهم إني أسألك باسمك الطاهر الطيب المبارك الأحب إليك الذي إذا دعيت به أجبت وإذا سئلت به أعطيت وإذا استرحمت به رحمت وإذا استفرجت به فرجت أن تيسر امرنا …

اللهم آمين اللهم آمين اللهم آمين يا الله أنت الشافي المعافي ، أنت المعطي الكريم السميع البصير ، القادر القدير ، الجبار الحنان المنان الرحمن الرحيم الجبار الحي القيوم ذو الجلال والاكرام ،، يا رب اشفني وزوجي واكتب لنا الذرية الصالحة . اللهم إني أسألك بإيماني بك وتصديقي برسلك .

اللهم إني أسألك بأسمائك الحسنى وصفاتك العلى ،، رب هب لي من لدنك وليا رب هب لي من الصالحين رب هب لي غلاما زكيا رب واجعله رضيا رب لا تذرني فردا وأنت خير الوارثين رب ارزقني ذرية وارزقني برها اللهم ربى انا كلى ثقة انك لن تتخلى عني يا رب يا رب يا رب.

اللهم انى أمتك الفقيرة و انت الغنى اسالك باسمك الاعلى و صفاتك العليا ان تجيب مسائلتي وتثبت حملي وترزق جميع المحرومين يا رب لا اله الا انت سبحانك انى كنت من الظالمين ، استغفرك و اتوب اليك رب إني بما نزّلت إليّ من خير فقير رب اني مسني الضر وأنت أرحم الراحمين رب إني مغلوب فانتصر رب لا تذرني فردا وأنت خير الوارثين ربنا هب لنا من أزواجنا وذرياتنا قرة أعين واجعلنا للمتقين إماما رب هب لي من لدنك ذرية طيبة إنك سميع مجيب رب هب لي من الصالحين رب هب لي غلاما زكيا رب واجعله رضيا.

اللهم أنت قلت وقولك الحق : ( ولئن شكرتم لأزيدنكم ) وها أنا أشكرك وأحمدك على نعمك علينا حمدا وشكرا كثيرا طيبا مباركا فيه ملء السموات والأرض وما فيهم ، كما يليق لجلال وجهك وعظيم سلطانك.

اللهم إنا نسألك من النعم تمامها وكمالها ودوامها اللهم أنعمت علينا بنعمت العلاج ، وأنعمت علينا بنعمة تلقيح البويضات وانقسامهم ، فيا رب انعم علينا بلصوقها بجدار الرحم وثبات الحمل وجعله ذرية صحيحة سليمة معافاة صالحة مرضية لله والرسول والوالدين ، كاملين الخَلق والخُلق قرة عين لنا ، يا رب يكونوا توائم .. ما نتعذب بحملهم ولا بولادتهم ولا بتربيتهم.

اللهم أنت قلت وقولك الحق : ( ادعوني استجب لكم ) ، وقلت (وإذا سألك عبادي عني فإني قريب أجيب دعوة الداعي إذا دعانِ) ، وقلت : (أمن يجيب المضطر اذا دعاه ويكشف السوء) اللهم يامن أجاب نوحا حين ناداه .. أجبنا ويامن كشف الضر عن أيوب في بلواه ..

اكشف عنا الضر ويامن سمع يعقوب في شكواه ورد إليه يوسف وأخاه وبرحمته أرتد بصيرا وعاد النورالى عيناه .. اجبنا واشفنا وارزقنا ومنّ علينا بفيض جودك وكرمك .. يا رب استجب لنا ،، يا رب من لي غيرك ادعوه وارجوه ،، عبيدك سوانا كثير وليس لي رب سواك ادعوه يا رب استجب يا رب استجب يا رب استجب اللهم استجب دعائنا وتقبله منا ومن المسلمين .. آمين

دعاء الخوف من العمليات

دعاء الشفاء للمريض

اللهم إني أسألك موجبات رحمتك، وعزائم مغفرتك، والغنيمة من كل بر، والسلامة من كل إثم، والفوز بالجنة، والنجاة من النار.

اللهم بفضل كرمك ورحمتك الطف بنا بالطيف، ما شئت يا الله كان، ومالم تشأ لم يكن، فقدر لنا الخير حيث كان، ورضنا به يا رب العالمين.

دعاء المريضة بالشفاء قصير

((اللهمّ إنّي أسألك من عظيم لطفك ، وكرمك ، وسترك الجميل ، أن تشفيها وتمدّها بالصّحة والعافية)).

دعاء للمريضة بالشفاء مستجاب

اللهم أسألك بصفاتك العليا  التي لا يقدر أحد على وصفها ، وبأسمائك الحسنى التي لا يقدر أحد أن يحصيها ، وأسألك بذاتك الجليلة ووجهك الكريم أن تشفيها وتشفي كل مرضى المسلمين ، وتعافيهم بحولك وقوتك.

لا إله إلا الله الشافي المعافي اللهم بأسمائك وصفاتك العلى ندعوك أن تشفي مريضنا وأن تخفف عنه وأن تعجل بشفائه يا بارئ النفس والروح والجسد يا عفو يا رؤوف بالعباد.

اللهم رب الناس رب الكون ورب كل شيء  ومليكه وخالقه و بارئه أذهب البأس عنه وأصلح له في بدنه واجعله عونا له على طاعتك ورضاك.

ينتابنا القلق والخوف على مرضانا قبل دخولهم إلى غرفة العمليات لذا يلجئون للدعاء لكي يتحصن من كل شر، راجين من الله أن يتغمده بالصحة العافية وأن يعبر العملية بأمان سالم، فيما يلي أدعية لتحصين المرضى مستجابة بإذن الرحمن:

بسم الله أرقيك ، من وساوس الصّدر وشتات الأمر  ، ومن الأمراض والأوهام ، ومن نزغات الشّيطان ، ومن الأسقام ، ومن الكوابيس، ومن مزعجات الأحلام.

اللهم يا مسهّل الشديد ، ويا مليّن الحديد ، ويا منجز الوعيد  ، أخرج مرضانا ومرضى المسلمين من حلق الضيق إلى أوسع الطريق ، بك أدفع عن المسلمين ما لا يطيقون ، ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم.

(بسمِ اللَّهِ الَّذي لا يضرُّ معَ اسمِهِ شيءٌ في الأرضِ ولَا في السَّماءِ، وَهوَ السَّميعُ العليمُ ثلاثَ مرَّاتٍ).

(أذْهِبِ البَاسَ رَبَّ النَّاسِ، اشْفِ وأَنْتَ الشَّافِي، لا شِفَاءَ إلَّا شِفَاؤُكَ، شِفَاءً لا يُغَادِرُ سَقَمًا).

أدعية الرقية الشرعية للمريض من القرآن

دعاء للمريض مؤثر جداُ

(اللَّهُ لَا إِلَٰهَ إِلَّا هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ ۚ لَا تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلَا نَوْمٌ ۚ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الْأَرْضِ ۗ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِندَهُ إِلَّا بِإِذْنِهِ ۚ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ ۖ وَلَا يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلَّا بِمَا شَاءَ ۚ وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ ۖ وَلَا يَئُودُهُ حِفْظُهُمَا ۚ وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ).

دعاء الرقية الشرعية للمريض

الرقية الشعرية لها آداب وقواعد يجب الالتزام بها، وهي بإذن الله مستجابة ونحتاج إلى دعاء قبل العملية كما يلي:

  • ضع يدك على الذي تألم من جسدك، وقل: بسم الله ثلاث.
  • وقل سبع مرّات: أعوذ بالله وقدرته، من شرّ ما أجد وأحاذر.

أذهب البأس ربّ النّاس، واشف أنت الشّافي، لا شفاء إلا شفاؤك، شفاءً لا يغادر سقماً.

  • ربّنا الله الذي في السّماء، تقدّس اسمك، أمرك في السّماء والأرض، كما رحمتك في السّماء، اجعل رحمتك في الأرض.
  • اغفر لنا حوبنا وخطايانا، أنت ربّ الطيبين.
  • أنزل رحمةً من رحمتك، وشفاءً من شفائك على هذا الوجع فيبرأ.
  • بسم الله أرقيك م ن كل شيء يؤذيك من شر كل نفس أو عين حاسد الله يشفيك.
  • بسم الله أرقيك من كل داء يؤذيك، ومن كل بلاء يؤذيك، ومن كل شر وشقاء يشقيك.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *