اصل عبدالله زايد الشهري وش يرجع

أ / سارة رزق

أصبحت سيرته منتشرة مؤخراً بكثرة نظراً إلى أنه يعتبر إرهابي وشخص مطلوب للجهات الأمنية في السُعودية، ولكن منذ فترة وجيزة لم تتعدى البضع أيام تم الإعلان عن موت عبد الله زايد الشهري

ما هو أصل عبدالله زايد الشهري

يعتبر عبد الله الشهري واحد من أشهر الأسماء التي يكثر سماعها حالياً في المملكة، وذلك بسبب أعماله الإرهابية، وبسبب موته، وفيما يلي المزيد عنه:

  • يعد واحد من أشهر تسع مطلوبين للعدالة في المملكة العربية السعودية، ويعود أصله إلى قبيلة بنو شهر، وتعد هذه القبيلة واحدة من أشهر قبائل قحطان اليمن.
  • لجأ سكان هذه القبيلة إلى المملكة منذ قديم الزمان، وكان أهم ما يميز هذه القبيلة هو عددها الكبير.
  • بناءً على العدد الضخم لسكان تلك القبيلة قسمت إلى ست قبائل، حيث يوجد أربع قبائل منها في منطقة عسير الموجودة في المملكة العربية، وبقية القبيلة أي القبيلتان الأخريات موجودين في الجمهورية اليمنية حتى الآن.
  • ولد عبدالله زايد الشهري في المملكة العربية وأقام فيه أغلب حياته، وتمت إدانته بحق قيامه بعمل إرهابي وذلك في الـ 23 محرم من عام 1436هـ، حيث استهداف هذا العمل مسجد بحي السمراء في مدينة جدة في المملكة السعودية.
  • نتج عن أعماله الإرهابية هذه وقوع العديد من الشهداء والجرحى، ولكن في نهاية المطاف استسلم هذا الإرهابي عندما فجر نفسه في يوم 12 أغسطس من عام 2023، وذلك على أثر محاصرة قوات الأمن له.

عبدالله زايد الشهري السيرة الذاتية

يمكننا أن نذكر أن السيرة الذاتية لعبد الله زايد الشهري تعتبر غير مشرفة، وفيما يلي نعرض أهم التفاصيل والخطوط العريضة المؤثرة فيها:

الاسم الكامل: عبد الله زايد عبد الرحمن البكري الشهري.
اسم الشهرة: عبدالله الشهري.
مكان الميلاد: المملكة العربية السعودية.
الجنسية: الجنسية السعودية.
الديانة والاعتقاد: الديانة الإسلامية.
اللغة الأم: اللغة العربية.
تاريخ الوفاة:  12 أغسطس/ آب من عام 2023 م.
سبب الوفاة: قيامه بتفجير نفسه.
مكان الوفاة: حي السامر في مدينة جدة السعودية.

ما هي ديانة عبدالله زايد الشهري

بالرغم من أن عبد الله الشهري يحمل اسم مسلم ويتواجد في المملكة وحامل لجنسيتها إلا أنه من الصعب على البعض تصديق أنه كان مسلم الديانة، وفيما يلي نجيب على سؤال متكرر بكثرة وهو ما هي ديانته:

  • تعد ديانة المواطن السعودي عبد الله الشهري هي الدين الإسلامي.
  • يعتبر عبد الله الشهري مواطن في المملكة العربية وحامل لجنسيته، لذا لا يمكن اعتباره إلا أنه تابع كذلك للدين الإسلامي الحنيف.
  • لكن بسبب شيء ما اتبع عبد الله الشهري طريق الضلال وأخذ يقوم بأعمال إرهابية على أثرها فقدت الكثير من الأروح.
  • مات عبد الله الشهري في النهاية بسبب جنس عمله حيث قام بتفجير نفسه بعد أن أصبح محاصرا من قبل قوات الأمن وتسببت في ترويع المواطنين على مدار سبع سنوات ارتكب خلال هذه السنوات جرائم عدة في السعودية.

عبدالله زايد الشهري

قصة عبد الله الشهري المطلوب الأمني

انتشر خبر وفاة عبدالله زايد الشهري المطلوب أمنياً أكثر من انتشار قصته في الأساس، لذا نعرض فيما يلي تفاصيل قصة عبد الله الشهري الكاملة:

  • قام عبدالله زايد الشهري بتفجير نفسه في الثاني عشر من شهر أغسطس لعام 2023 ميلادياً ، وذلك لأن قوات الأمن كانت على علم بأعماله الإرهابية وحاولت أو توقفه.
  • حاصرت قوات الأمن السعودية عبد الله الشهري، وهذا الأمر لم يترك له فرصة للنجاة خارج السجن لذا أقدم على تفجير نفسه بدم بارد بواسطة حزام ناسف، وهذا بطبيعة الحال أدى إلى مقتله.
  • ترتب كذلك على تفجير عبد الله الشهري لنفسه إصابة مقيم باكستاني الجنسية، بالإضافة إلى إصابة ثلاثة من قوات الأمن السعودي، وبهذا تكون قصة هذا الإرهابي المطلوب للعدالة منذ سبع سنوات قد انتهت.
  • لكن يجدر معرفة أن شقيق عبد الله الشهري وهو ماجد الشهري هو أيضاً مطلوب أمنياُ.

اقرأ أيضاً:  عزوز واو وش يرجع وإلى أي أسرة ينتمي

تفاصيل مقتل عبد الله الشهري المطلوب الأمني

يعتبر اسم عبدالله زايد الشهري من الأسماء الموجودة في قائمة الأشخاص المطلوبين أمنياً منذ فترة طويلة تتجاوز السبع سنوات الآن، وفيما يلي تفاصيل مقتله:

  • بالرغم من أن عبدالله زايد الشهري من المطلوبين للعدالة منذ وقت طويل إلا أنه لم تظهر أي تفاصيل في وسائل الإعلام التابعة للمملكة العربية السعودية
  • حول ما هو السبب الأساسي أو التهمة التي أدين بها المواطن السعودي الإرهابي عبدالله الشهري.
  • يحمل عبدالله الشهري الترتيب الرابع في القائمة التي تحمل أسماء الإرهابيين، ولكنه مات على أي حال عندما قام بتفجير نفسه في صباح يوم الجمعة الموافق 12 أغسطس من عام 2023 وكان ذلك بالتحديد في حي السمراء في مدينة جدة في المملكة.
  • رصد عبدالله الشهري في محافظة جدة من قبل ذلك، لذا أسرعت قوات الأمن حتى تقبض عليه بما أنه مطلوب، ولكن مع محاصرة قوات الآمن له فجر نفسه بحزام ناسف كان يرتديه.

اقرأ أيضاً:  السواحة وش يرجعون ، اصل عائلة السواحة

أصل عبدالله زايد الشهري وش يرجع حيث عرف عن عبد الله ما يفعله في الوقت الحاضر من أعمال إرهابية من شأنها أن تلحق الضرر بحق الأبرياء،

ولكن لا يعرف عنه شيء حقاً من ناحية تاريخه الشخص وماضيه، ولكن بعد موته يوم 12 أغسطس من عام 2023 م أصبح من المراد معرفة المزيد عنه.

أ / سارة رزق

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *