تعابير لغة الجسد للمرأة المعجبة pdf

أ / إيمان محمد محمود

تؤكد لك أنها تُبادلك نفس شعورك، إن مجتمعنا الشرقي يحتم على المرأة عدم التعبير بصورة مباشرة عن مشاعرها، ولأن المرأة كائن خجول بطبيعته .

ويحاول الحفاظ على كبريائُه فإنها تمتنع عن إظهار إعجابها، وهُنا يحاول الرجل التركيز على لغة الجسد لمعرفة إذا كانت معجبة أم لا، فالمرأة تصدر العديد من الإشارات التي تعكس حُبها لك

للمزيد يمكنك تحميل: تعابير لغة الجسد للمرأة المعجبة pdf

تعابير لغة الجسد للمرأة المعجبة

إن المرأة تقوم بالعديد من الإيماءات تؤكد أنها بالفعل معجبة بك ولكنها تحاول إخفاء ذلك، ولأن لغة الجسد هي لغة تواصل غير لفظية لكن يعبر من خلالها الإنسان عن مشاعرُه وسلوكياتُه وغيرها من الأمور الكامنة وخاصةً الحب والإعجاب، ولهذا سنعرض لكم تعابير لغة الجسد للمرأة المعجبة باستفاضة فيما يلي:

1- تململ المرأة

المقصود أنها تتمسك ببُصيلات شعرها أو تعبث في ساعتها أو ما تملكه لمحاولة إخفاء مشاعرها ولكيلا يلاحظ الرجل حبها له، فتكون هذه الحركة من أهم تعابير لغة الجسد للمرأة المعجبة، كما لا تكون قادرة على التحكم بها بل هي نابعة عن شعورها بالقلق.

لا يفوتك أيضًا:  لغة الجسد عند المرأة العاشقة

2- التواصل البصري

إن العين ما هي إلا أداة قادرة على عكس ما هو كامن داخل الإنسان خاصةً الإعجاب، فمهما حاولت المرأة الهروب لن تستطيع التحكم في عينيها.

فبين الحين والآخر تخطف النظرات البسيطة وحينما يصادف نظراتهما معًا تدخل المرأة في عالم آخر، حيث تثبت نظراتها عليه وقد تمر مدة دون شعورها بذلك، وهذا ما يسمى اللقاء البصري.

3- الابتسامة الجذابة

حينما تعجب المرأة لا تستطيع التحكُم في ابتسامتها كُلما رأتهُ، وذلك تعبيرًا عن فرحتها لوجودُه وانجذابها لهُ، وتُعد لافتة ممتازة يمكن للمرأة أن تقوم بها لكي تلفت انتباه الطرف الآخر، فالرجل أكثر ما يجذبه هي الابتسامة الرقيقة والمميزة.

4- التحدث عن الرجل المعجبة به كثيرًا

استكمالا لحديثنا عن تعابير لغة الجسد للمرأة المعجبة، فإن المرأة تتحدث كثيرًا عن الشخص الذي تحبه بصورة لا إرادية، فقد تتحدث مع أصدقائها حول الأمور التي يفضلها والأحاديث التي دارت بينهم والأمور التي تتعلق به مثل ما يفضله وما يكره.

بل وقد تحاول أن تتحدث أمام أحد الأشخاص المقربين للشخص المعجبة به ليقوم بنقل حديثها لهُ، وبالتالي يلفت هذا الأمر نظر الطرف الآخر.

5- الاحمرار خجلًا

تعابير لغة الجسد للمرأة المعجبة pdf

إن المرأة بطبعها خجولة هكذا خلقها الله، وهذا الخجل يظهر في مختلف المواقف، ولكن بمجرد التواجد بالقرب من الشخص المعجبة به أو حينما يتحدث هنا تصل لأعلى ذروة من الخجل، فيظهر ذلك على وجهها فيحمر خجلًا وتبتسم ابتسامة رقيقة، وتُلاحظ أن هذا الأمر يتكرر في وجودك في كل مرة حاولت التقرُب منها.

لا يفوتك أيضًا:  لغة الجسد في الحب

6- زيادة مرات لمس الرقبة

فكما نعلم جميعنا أن الرقبة من أكثر المناطق الحساسة في جسم المرأة، وتبرز جاذبيتها وأنوثتها وبالتالي فحينما تكشف عنها المرأة فتدل على توترها وخجلها.

كما أنها من أقوى تعابير لغة الجسد للمرأة المعجبة، وأحيانًا تكشف المرأة عن ترقوتها لجذب هذا الشخص ولاسيما أن الرجل يتأثر كثيرًا حينما تُفرك المرأة رقبتها.

7- حركة اليدين

إن المرأة تتوتر كثيرًا بوجود الشخص المعجبة به، وأهم العلامات التي تعكس توترها هو فركها أصابعها باستمرار بل وقد تلجأ إلى طقطقة الأصابع للتخفيف من حدة التوتر التي تسكنها.

الجدير بالذكر أن هذه الحركات قد تكون في كثير من المرات لا إرادية وأحيانًا أخرى بمحض إرادتها كمحاولة لعدم إظهار توترها، بالرغم أن هذا الأمر يعكس توترها بصورة أكبر، لهذا يؤكد الخبراء أنها من أكثر تعابير لغة الجسد للمرأة المعجبة الشائعة.

لا يفوتك أيضًا:  حركات لغة الجسد التي يجب عليك أن تتخلص منها فوراً

تصرفات تفعلها المرأة المعجبة

الأمر لا يقتصر على لغة الجسد فقط، بل وعلى تصرفاتها وأفعالها أيضًا، فلاسيما أنها تكون حريصة على جعل الرجل يشعُر بإعجابها دون أن تعبر عن هذا بصورة مباشرة، لذا في إطار الحديث عن تعابير لغة الجسد للمرأة المعجبة سوف نتعرف على هذه التصرفات فيما يلي:

  • تقوم بمراسلتك على مواقع التواصل الاجتماعي بأي حجة لتتمكن من التحدُث معك.
  • توفر طلباتك بالرغم من عدم طلب الرجل ذلك، مثل إحضار فطار له في الصباح معها وهكذا.
  • تفشي له عن الكثير من أسرارها وتتعرف على أسرارُه أيضًا.
  • تقوم بمراقبتُه على مواقع التواصل الاجتماعي لتتعرف على شخصيته بصورة أعمق سواء الأمور التي يفضلها وما لا يفضله، وهنا قد تُخطأ المرأة حينما تُخبره بأنه لا يُحب شيءٍ ما بالرغم من عدم إخبارُه لها بهذا الأمر.
  • عبارات المُغازلة على الصور التي يقوم بمشاركتها.
  • تعرف عن الرجل الكثير من الأمور التي تجري في حياتُه وتحاول جذبُه لها لكي يفضل الحديث معها.
  • قد تقوم بالتحدُث معك لوقت متأخر من الليل وبالرغم من رغبتها الشديدة في النوم لكنها لا ترغب في إنهاء الحديث بينكما.
  • كثيرًا ما تقوم المرأة بالتصرفات تجعل الطرف الآخر يغير عليها لكي تتأكد من مشاعر حبُه لها، فقد تحاول التحدُث مع رجُل آخر أمامُه أو القيام ببعض التصرفات الجاذبة للانتباه وغيرها.
  • تظهر غيرتها عليه حينما تراه يتحدث أو يتقرب من فتاة غيرها.
  • تصغى لحديثك جيدًا بل وتتفاعل معك وإن كانت لا تتفق مع رأيك ستُحاول إظهار ذلك لك بطريقة لائقة.
  • عندما تُلاحظ أنها تتواجد في كل مكان حتى في الطرق وتدعي أنها صدفة، فعندما تكون المرأة معجبة بشخصٍ ما تتحول لضابط مخابرات ويكتشف كل المعلومات حول هذا الشخص حتى خط سيرُه وبالتالي تظهر أمامُه كثيرًا لجذب انتباهُه لها.
  • بالرغم من حبها الشديد لأصدقائها ولكنها قد تتنازل عن بعض الوقت لقضائُه معك بالرغم أن هذا الوقت من حق رفاقها.
  • تحاول الاتصال بك لحجج غير مبررة وذلك لكي تستمع لصوتك.