تعارف واتساب السعودية بنات متصلات

ماريهان أحمد

تعارف واتساب السعودية بنات متصلات لهي من الأمور التي يرغب بها الكثيرين، من أجل التسلية أحيانًا، ولأجل الزواج بأحيانٍ أخرى، وإيجاد هذه الأرقام ليس صعبًا كما يظن البعض، سواء كانت سيدات عاديات أو اخترن أن تُعرض أرقامهن باختيار منهم، وتاليًا نعرفك على كل ما يخص هذا الأمر.

تعارف واتساب السعودية بنات متصلات

تعارف واتساب السعودية بنات متصلات

لا يمكن أن يحصل الشاب على رقم فتاة صالحة بهذه طريقة أبدًا، فهن لن يفعلن هذا بكل حال من الأحوال، لكن ما الذي يدعو لرؤية هذه العناوين تتصدر مواقع التواصل الاجتماعي؟ إن الأمر راجعٌ لبعض الاحتمالات الآتية:

المشاهدات التي تدر على أصحاب الأخبار المال، إلا أنها في الواقع مكذوبة.
إعلان من قِبل بعض القوادين يستدرجون به الزبائن.
فتيات ليس لديهن دين ولا أخلاق يوافقن على نشر الأرقام.
أرقام سُرقت من صاحباتها ونشرت عنوة.

سواء كان الحال أيًا من الحالات السابقة فإنه أمرٌ لا يصح، خاصة إذا كنت ستتصل على رقم هاتف لفتاة لم تختر هي هذا، أنت بهذا تجبرها على أن تتعرف إليك، وهو أمر غير مقبول، لا أخلاقيًا ولا إنسانيًا.

لا يفوتك أيضًا:  تحميل تطبيق Tantan للتعارف والدردشة

حكم الحديث مع فتيات على الهاتف من القرآن

حتى في حال كانت أرقام تعارف واتساب السعودية بنات متصلات ناجحة بالفعل، وتمكنك من التواصل مع واحدة منهن، فعليك أن تعلم أن ما تفعله هو حرامٌ بيّن، وهو ضرب من انتهاك خصوصية النساء، وفي الآيات التالية بيان حكم ذلك في القرآن.

  • إن الله تعالى قد نهى في كتابه على أن يتم انتهاك خصوصية شخص ما، ومن بين أشكال ذلك هو أن تتصل على فتاة لم تسمح لك هي بهذا، فقد قال تعالى : “يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لَا تَدْخُلُوا بُيُوتًا غَيْرَ بُيُوتِكُمْ حتى تَسْتَأْنِسُوا وَتُسَلِّمُوا عَلَىٰ أَهْلِهَا ۚ ذَٰلِكُمْ خَيْرٌ لَّكُمْ لَعَلَّكُمْ تَذَكَّرُونَ “.
  • لعلك الآن تتساءل ماذا إذا وافقت هذه الفتاة على ذلك، بهذا الشأن دعني أذكر لها قول الله تعالى: “يَا نِسَاءَ النَّبِيِّ لَسْتُنَّ كَأَحَدٍ مِنَ النِّسَاءِ إِنِ اتَّقَيْتُنَّ فَلا تَخْضَعْنَ بِالْقَوْلِ فَيَطْمَعَ الَّذِي فِي قَلْبِهِ مَرَضٌ وَقُلْنَ قَوْلاً مَعْرُوفاً” فبهذا نهيٌ واضح على الرضوخ لهذا الفعل الذي لا يصح.
  • أمر الله تعالى النساء أن يستترن، وألا يتم كشف سترهن ولا حتى في المواقف التي تستدعي هذا، وأنت تذهب بهذه البساطة سارقًا رقمها لتحدثها؟ قال تعالى: “وَإِذَا سَأَلْتُمُوهُنَّ مَتَاعاً فَاسْأَلوهُنَّ مِنْ وَرَاءِ حِجَابٍ ذَلِكُمْ أَطْهَرُ لِقُلُوبِكُمْ وَقُلُوبِهِنّ
  • عزيزي الرجل، إن هذا الفعل من خطوات الشيطان التي يحاول بها التسرب إليك بها، ويقنعك أن ما تفعل ليس فيه شيء، فقد قال تعالى : “يا أيها الذين آمنوا لا تتبعوا خطوات الشيطان ومن يتبع خطوات الشيطان فإنه يأمر بالفحشاء والمنكر” .
  • ماذا سيحصل لو ترك الناس تعارف واتساب السعودية بنات متصلات، واتبعوا فعل سيدنا موسى مع الفتاتين اللتين سقى لهما ؟ فقد قال تعالى: “ولما ورد ماء مدين وجد عليه أمة من الناس يسقون ووجد من دونهم امرأتين تذودان قال ما خطبكما قالتا لا نسقى حتى يصدر الرعاء وأبونا شيخ كبير * فسقى لهما ثم تولى إلى الظل فقال رب إني لما أنزلت إلى من خير فقير * فجاءته إحداهما تمشى على استحياء قالت إن أبي يدعوك ليجزيك أجر ما سقيت لنا “
  • ماذا لو كانت كل الفتيات كتلك التي عادت إليه باحتشام، قال تعالى: “فجاءته إحداهما تمشي على استحياء” .
  • فعل سيدنا يوسف هو الذي نطمح أن يتحلى به المجتمع، قال تعالى: “وراودته التي هو في بيتها عن نفسه وغلقت الأبواب وقالت هيت لك”
  • إن الله حين يأمرنا بأن نتجنب أمرًا ما فيجب علينا أن نمتثل لأمره، لا أن نذهب كي نفعله في الخفاء، فقد قال تعالى: “فليحذر الذين يخالفون عن أمره أن تصيبهم فتنة أو يصيبهم عذاب أليم “.
  • الله تعالى قد أمرنا بأن يكون لنا قدرٌ من غض البصر عما حرّم، ليس أن نذهب في الحال لانتهاكه من خلال تعارف واتساب السعودية بنات متصلات، قال تعالى بهذا الشأن : “قل للمؤمنين يغضوا من أبصارهم ويحفظوا فروجهم ذلك أزكى لهم إن الله خبير بما يصنعون * وقل للمؤمنات يغضضن من أبصارهن “.
  • لا تظن أبدًا أنه سيكون في إمكانك أن تضايق الفتيات ولا يعلم بأمرك أحد، فقد قال الله تعالى: “يعلم خائنة الأعين وما تخفي الصدور “.

لا يفوتك أيضًا:  تطبيق mypeople Messenger للدردشة عبر الأندرويد

حكم الحديث مع فتيات على الهاتف من السنة

تعارف واتساب السعودية بنات متصلات

إن السنة هي مرآة الكتاب، وهي التي يأتي من خلالها بيان كافة الأحكام الشرعية، وحكم الحصول على أرقام تعارف واتساب السعودية بنات متصلات يقع هنا في نفس حكمه بالقرآن، ومن الدلائل على ذلك:

  • الجميع يمكن أن تخونه عيناه، إلا أن الإنسان يُحاسب على الاستمرار، فقد قال رسول الله صلى عليه وسلم لعليّ بن أبي طالب: “يا علي، لا تتبع النظرة، فإنما لك الأولى وليست لك الآخرة”.
  • في الأساس لا يصح أن تتحدث مع امرأة في الهاتف لا تحل لك، فإن هذا هو الآخر يقع في حكم أن تخلو بها، وقد كان من وصايا النبي لنا: “لا يخلون رجل بامرأة إلا ومعها ذو محرم “.
  • لا تدخلوا المسجد من باب النساء”.
  • “إذا شهدت إحداكن المسجد فلا تمس طيبا”.
  • اعلم جيدًا أن توفر هذه الأرقام لهو اختبار من الله لك، اختبار في دينك، وفي صبرك على الشهوات، فقد قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : “إن الدنيا حلوة خضرة، وإن الله مستخلفكم فيها، فناظر فكيف تعلمون، فاتقوا الدنيا واتقوا النساء، فإن أول فتنة بني إسرائيل في النساء”.
  • أمر النبي أنك في حال رغبت في الحديث إلى إحدى النساء أن تتحدث من وراء حجاب، وأنت ماذا تفعل؟ ترغب في الذهاب لكشف هذا الحجاب تمامًا، مخالفًا بهذا أمر النبي صلى الله عليه وسلم، قال رسول الله: “وإذا سألتموهن متاعا فاسألوهن من وراء حجاب ذلكم أطهر لقلوبكم وقلوبهن “.
  • لست في حاجة إلى العثور على فتاة تحادثك بهذه الطريقة، فأنت لا تحتاج إلى امرأة ذات دين، قال رسول الله: “فاظفر بذات الدين تربت يداك “.

 إن النساء لهن حُرمة، إياك أن تنتهكها أبدًا، والعثور على رقم فتاة تتحدث إليها بهذا الشكل ذنب أنت في غنى عن تحمله.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *