أفضل أنواع الأفياش والمفاتيح الكهربائية

محمد حسني

إن أفضل أنواع الأفياش والمفاتيح الكهربائية هو ما تحتاج إليه لتُكمل الشكل الجمالي للشقة أو المؤسسة التي تقوم بتجهيزها.. ومع ظهور العديد من الأنواع مؤخرًا أصبح الأمر محيرًا.

أفضل أنواع الأفياش والمفاتيح الكهربائية

أفضل أنواع الأفياش والمفاتيح الكهربائية.

في حال أن كنت ترغب في تغيير شكل ديكور المنزل الخاص بك أو المؤسسة.. فقد تحتاج إلى التعرف على أفضل أنواع الأفياش والمفاتيح الكهربائية ، ومنها ما سنتعرف عليه فيما يلي:

ادسون ينتمي هذا النوع إلى الصناعة الإماراتية.. علاوة على أنه من الأنواع العملية للغاية

وينصح باستخدامه العديد من الأشخاص، وبالنسبة إلى تكلفة الحصول عليه فتبدأ من 6 ريال.

لوجوس 90 ايفابيل هذا النوع برتغالي الصنع.. كما يمكنه أن ينافس ماركة بيركر ويوجد في الأسواق بنصف سعر النوع الأول

وبإمكانك الحصول عليه من معارض البيان للإنارة.. حيث يبدأ سعره من 6 ريال.

ماركة بتشينو ينتمي إلى الصناعة الإيطالية.. علاوة على أنه من أفضل الأنواع المتاحة في الأسواق على الإطلاق

وكذلك يبدأ سعره من 9 ريال.

سيمون من بين الأنواع الفاخرة التي يمكنك أن تحظى بها.. بالإضافة إلى أنه ينتمي إلى الصناعة الإسبانية

ويمكن شراؤه من معارض البيان.. مع العلم أن سعره يبدأ من 8 ريال.

جنرال اليكتريك من أشهر الأنواع المتاحة في الأسواق.. حيث ينتمي إلى الصناعة الأمريكية

ويتسم بكونه عملي للغاية ومناسب، علاوة على أن سعره في الأسواق يبدأ من 7 ريال.

الترا من أفضل الأنواع التي لاقت إعجاب العديد من المستخدمين.. كما أن سعرها في أسواق المملكة العربية السعودية يبدأ من 7 ريال.
رويال تأتي تلك الأفياش الكهربائية مع ضمان.. فضلًا عن أنها من الأنواع الممتازة للغاية

حيث تنتمي إلى الصناعة الأجنبية.. وفيما يتعلق بسعرها فتبدأ من 7 ريال.

باناسونيك ينتمي إلى الصناعة التايلاندية أو الماليزية.. كما يتحول إلى قوام البودرة في حال حدوث ماس كهربائي

ويمكن لتلك التصميمات أن تنال إعجابك.. حيث يبدأ سعره من 13 ريال.

اقرأ أيضًا:  أنواع مفاتيح الكهرباء وأسعارها

أفضل أنواع مفاتيح الكهرباء

لا زال الحديث عن أنواع الأفياش والمفاتيح الكهربائية قائمًا.. وإليك المزيد من الأنواع التي يمكنها أن تنال إعجابك، والتي وردت على النحو الآتي:

مفتاح ام كي : هذا النوع من مفاتيح الكهرباء ينتمي إلى الصناعة الإنجليزية البريطانية.. علاوة على أنه متاح في كافة فروع شركة مقبل التابعة إلى العاصمة السعودية الرياض، ويمتاز هذا النوع بالجودة العالية.. كما يبدأ سعره من 8 ريال.

سانيو : ينتمي هذا النوع إلى الصناعة الصينية.. كما يأتي مع ضمان لمدة 25 عام، ناهيك عن أنه يتم عرضه في السوق السعودي في مقابل تخفيضات تصل إلى 40%..

مع العلم أنه متاح باللون البيج، وكذلك يتشابه من حيث التصميم مع العديد من الأنواع الأخرى.. ومنها باناسونيك، وبالنسبة إلى سعره فيصل إلى 3 ريال.

الفا : يأتي هذا النوع مع ضمان لمدة 30 عام.. كما يمكنك الحصول على الصيانة المجانية في حال حدوث الأعطال، ومن هنا نشير إلى أنه ينتمي إلى الصناعة الأجنبية والسعودية المحلية.. وبالنسبة إلى سعر الموديلات من الصناعة الأجنبية فيبدأ من 9 ريال، بينما النوع الآخر فيبدأ من 5 ريال.

لو جراند : من بين الأفياش الفريدة من نوعها.. كما تنتمي إلى الصناعة الفرنسية، ولا سيما الأشكال والتصميمات الرائعة والخاطفة للأنظار التي تميزها عن غيرها.. وكذلك الجودة التي تظهر بها، وبالنسبة إلى سعرها فيبدأ من 9 ريال.

سوبر استوك : ينتمي هذا النوع إلى الصناعة الأمريكية.. علاوة على أن سعره يبدأ من 10 ريال.

بوش ايقر : من الأنواع التي تنتمي إلى الصناعة الألمانية.. والتي تمتاز بقدر كبير من الجودة والتصميمات الرائعة، كما أن أسعارها مناسبة وفي متناول يد الجميع.. حيث تبدأ من 12 ريال.. ومن الممكن الحصول عليها من مؤسسة دار الإنارة للتجارة.

ماركة Abb : تنتمي إلى الصناعة الألمانية.. كما أنها متاحة في محلات الإنارة بالتخصصي.. والمميز في هذا النوع هو القلب البلاستيكي الذي يمكنه تحمل الحرارة المرتفعة.. ويبدأ سعرها في الأسواق من 9 ريال.

بيركر : تلك الأفياش من الصناعة الألمانية.. كما أن ذلك النوع له وكيله في السعودية هو شركة الناصر.. ويمتاز بالتصميمات الرائعة والأسعار المناسبة، بالنسبة إلى المتفرقة منها فيصل سعرها إلى 7 ريال..

فيما يصل سعر المزدوجة إلى 25 ريال، ويمتاز هذا النوع بالقلب الداخلي المصنوع من الألومنيوم والموحد لكافة المفاتيح.. حيث يبدأ سعرها من 9 ريال، والاختلاف في الأسعار يتوقف على الغطاء.

اقرأ أيضًا:  أسعار مراوح السقف في السعودية

أقوى أنواع الأفياش الكهربائية

أقوى أنواع الأفياش الكهربائية

إلى جانب الأفياش والمفاتيح الكهربائية السابق عرضها.. نشير إلى وجود المزيد من تلك الأنواع المتاحة في الأسواق.. والتي سنتعرف عليها من خلال ما يلي:

  • ماركة ساس : تنمي تلك الماركة إلى جمهورية مصر العربية.. كما أن خط الإنتاج التابعة له صيني، ومن هنا نشير إلى أنها نالت استحسان العديد من المستخدمين.. علاوة على أنها تمتاز بالتصميمات البسيطة والمميزة.
  • باتشينو : من الأسماء البارزة في صناعة الكهرباء بصورة عامة.. فضلًا عن أنها تمتاز بالقدر الكبير من الجودة، وتمتلك التصميمات الجيدة التي يمكنها أن تنال إعجابك.. كما أن سعر تلك الماركة مناسب وفي متناول يد الجميع.
  • ماركة سانشي : نجحت تلك الماركة في توفير المنتجات ذات الجودة العالية.. وكذلك توفر الضمان لسنوات طويلة إلى العملاء، علاوة على أن تلك الأفياش مغطاة بالنحاس النقي بما يعادل 100%.. وكذلك يدخل في تركيبها طبقة من الفضة النقية المضادة للصدأ والأكسدة.
  • ماركة ليجراند : تنتمي تلك الماركة إلى الصناعة الفرنسية.. علاوة على أنها من أفضل المنتجات الكهربائية التي بإمكانك الحصول عليها.. والتي من الممكن شراؤها من العتبة وتحديدًا سوق الكهرباء، ومن هنا نشير إلى أنها من أجود أنواع الأسلاك والإطارات ومفاتيح الكهرباء.. التي نجحت في اجتذاب عدد كبير من المستهلكين.

اقرأ أيضًا:  أسعار مولدات الكهرباء في السعودية

أهم أنواع مفاتيح الكهرباء

عقب الاطلاع على الماركات التي تنتمي إليها الأفياش ومفاتيح الكهرباء .. توجب الإشارة إلى الأنواع التي يمكن الحصول عليها، والتي وردت كالتالي:

المفاتيح العادية هي تلك التي تحمل طرف ذو لون أحمر متصل بالمفتاح..

كما أن التيار المار من خلالها يصل إلى 10 أمبير تقريبًا.

مفتاح روكر يتسم بالقدرة على غلق المسار الخاص بالتيار بمجرد الضغط عليه.. وهو ما يسهل عملية مرور التيار من خلاله

وبالنسبة للجهة الأخرى فعند الضغط عليها يتم فتح الدائرة التي يمر من خلالها التيار..

وهو ما يؤدي إلى تعطيله.

مفاتيح المقابس يمكن استخدامها في مختلف الأماكن في جدران المنزل..

حيث تسمح بتشغيل الأجهزة التي تستدعي توافر التيار الكهربائي

مع العلم أن قدرتها قد تصل لما يعادل 200 وات تقريبًا.

بذلك نكون قد انتهينا من التعرف على أفضل أنواع الأفياش والمفاتيح الكهربائية .. والتي يحتاج إليها الكثير في حال أن كانوا على وشك تجهيز الشقة الخاصة بهم أو تغيير الديكور داخلها.