صور بطاقات : الصلاة على النبي محمد صلى الله عليه وسلم

أ / سارة رزق

الصلاة على النبي محمد صلى الله عليه وسلم من الأذكار التي يرددها المسلم في كل وقت وحين يتم ذكر اسم رسول الله، وهو من أنواع الذكر الذي يزيل الهم ويجلي الغم، وله ثواب عظيم عند الله، ويزداد ترديد الصلاة على النبي خاصة في يوم الجمعة وأيام المولد النبوي الشريف.

صور الصلاة على النبي محمد

صور الصلاة على النبي محمد

صور الصلاة على النبي محمد

صور الصلاة على النبي محمد

صور الصلاة على النبي محمد

صور الصلاة على النبي محمد

صور الصلاة على النبي محمد

صور الصلاة على النبي محمد بجودة ممتازة

تعددت صيغ الصلاة على النبي محمد صلى الله عليه وسلم، وترديدها له ثواب عظيم عند الله سبحانه وتعالى الذي حث المسلمين على هذا الذكر لما له من عظمة وأجر كبير يزيد من الحسنات ويمحو السيئات، فيقول الله في كتابه الكريم: “إن الله وملائكته يصلون على النبي يا أيها الذين آمنوا صلوا عليه وسلموا تسليما”.

وهو من الأذكار التي عند ترديدها تقضي الحوائج وتفرج الكرب بإذن الله، وترفع العبد عشر درجات، كما تُعبر عن حب المسلم للنبي وتعظيمه لسيرته العطرة، وإليكم مجموعة من الصور التي تحمل صيغ الصلاة على الرسول الكريم:

صور الصلاة على النبي

صور الصلاة على النبي

صور الصلاة على النبي

صور الصلاة على النبي

خلفيات الصلاة على النبي 1444

الصلاة على النبي محمد صلى الله عليه وسلم من الأذكار السهلة على اللسان التي يحفظها كل مسلم منذ الصغر لكنها كبيرة في الأجر والثواب، وبداية الدعاء بالصلاة على أشرف المرسلين تكون من أسباب استجابة الدعاء بإذن الله تعالى.

وقد أوصى الرسول بكثرة ذكر الصلاة عليه خاصة في يوم الجمعة وخلال الشدة والكرب حيث قال: من أفضل أيامِكم يوم الجمعة، فيه خُلِقَ آدمُ، وفيه قُبضَ، وفيه النَّفخةُ، وفيه الصَّعقةُ، فأكثِروا عليَّ من الصلاةِ فيه، فإنَّ صلاتَكم معروضةٌ علي.

فهي تحل العقد، وتفرج الغم، وتعطر الفم، ويحب رواد مواقع التواصل الاجتماعي استخدام خلفيات الصلاة على النبي بتصاميم رائعة، ليتم نشرها على صفحاتهم الشخصية.

ويُمكن الاختيار من بين أحدث الخلفيات التالية التي تحمل صيغ مختلفة من الصلاة على رسول الله:

صور الصلاة على النبي

صور الصلاة على النبي

صور الصلاة على النبي

صور الصلاة على النبي

أجمل صور الصلاة على النبي محمد

تُعد الصلاة على النبي من العبادات التي تُقرب العبد من الله سبحانه وتعالى وترفع درجاته وتجعله في موضع محبب من الله، فمن يحبه الله يجعله محبب في قلوب الناس من حوله، ويسعى العديد من الأشخاص في وضع صور الصلاة على النبي كخلفية للهاتف الذكي أو يستخدمونها لأغراض مختلفة.

وتُشعر هذه الصور صاحبها والناظر إليها براحة في القلب فيجد لسانه ينطق بالصلاة على النبي محمد صلى الله عليه وسلم ويرددها فيكسب حسنات عديدة في وقت قليل، ويُمكن إرسال هذه الصور للأصدقاء والعائلة لتفكيرهم بالصلاة على النبي.

من أجمل صيغ الصلاة على النبي الصلاة الإبراهيمية : اللهم صل على محمد وعلى آل محمد كما صليت على ابراهيم وعلى ال ابراهيم، وبارك على محمد وعلى آل محمد كما باركت على ابراهيم وعلى ال ابراهيم في العالمين انك حميد مجيد.

ويُمكن استخدام أجمل الصور التي تحمل الصلاة على النبي التالية:

صور الصلاة على النبي

صور الصلاة على النبي

صور الصلاة على النبي

صور الصلاة على النبي

اقرأ أيضاً: بوستات المولد النبوي الشريف

بطاقات الصلاة على النبي

يتم استخدام صور الصلاة على النبي محمد صلى الله عليه وسلم في المولد النبوي للاحتفال وتبادل التهاني في هذه المناسبة، حيث يُمكن مشاركتها مع الأصدقاء والعائلة أو إرسالها عبر تطبيقات المحادثة مثل واتساب وغيرها ويُمكن استخدام البطاقات التالية التي تحمل الصلاة على النبي:

صور الصلاة على النبي

صور الصلاة على النبي

صور الصلاة على النبي

اقرأ أيضاً:  أجمل 400+ صور المولد النبوي الشريف للتهنئة

صيغ الصلاة على النبي

تعددت الصيغ المستخدمة للصلاة على النبي محمد صلى الله عليه وسلم، ويُمكن للمسلم ترديد الصيغة الأسهل والأقرب إلى قلبه:

  • اللهم صل وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين.
  • اللهم صل على سيدنا محمد وعلى آل محمد كما صليت على ابراهيم وعلى ال ابراهيم، وبارك على محمد وآل محمد كما باركت على ابراهيم وعلى ال ابراهيم انك حميد مجيد.
  • اللهم صل صلاة كاملة وسلم سلاماً تاماً على نبي تنحل به العقد وتنفرج به الكرب وتقضى به الحوائج وتُنال به الرغائب وحُسن الخواتيم ويُستسقى الغمام بوجهه الكريم وعلى آله.
  • اللهم صل وبارك على سيدنا محمد وعلى آله عدد كمال الله كما يليق بكماله.
  • اللهم صل وسلم وبارك على سيدنا محمد الفاتح لما أغلق والخاتم لما سبق ناصر الحق بالحق والهادي إلى صراتك المستقيم وعلى آله وأصحابه حق قدره ومقداره العظيم.
  • اللهم صل وسلم وبارك على سيدنا محمد الرؤوف الرحيم ذي الخُلق العظيم وعلى آله وأصحابه وأزواجه في كل لحظة عدد كل حادث وقديم.
  • اللهم صل وسلم وبارك على سيدنا محمد النبي الأمي الحبيب العالي القدر العظيم الجاه وعلى آله وصحبه وسلم.

الزوجة التي لم يتزوج عليها النبي

من هو النبي الذي دفنه إبليس حيا

الصلاة على النبي في الحلم

تُستخدم صور الصلاة على النبي محمد صلى الله عليه وسلم بشكل كبير في كل وقت وحين، ويزداد انتشارها خاصة أيام الجمعة وأيام شهر ربيع الأول الذي تكون فيه ذكرى المولد النبوي الشريف.

أ / سارة رزق

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *