دعاء الزوجة لزوجها مكتوب

أ / سمر السيد البدوي

دعاء الزوجة لزوجها مكتوب من موقع محتوى، قال المولى عزوجل في كتابه العزيز (وَمِنْ آيَاتِهِ أَنْ خَلَقَ لَكُمْ مِنْ أَنْفُسِكُمْ أَزْوَاجاً لِتَسْكُنُوا إِلَيْهَا وَجَعَلَ بَيْنَكُمْ مَوَدَّةً وَرَحْمَةً إِنَّ فِي ذَلِكَ لَآياتٍ لِقَوْمٍ يَتَفَكَّرُونَ)، في مرحلة من مراحل عمر الإنسان لابد وأن يسعى لبناء حياة زوجية، حياة تكون جديدة بجميع أشكالها وصورها.

دعاء للزوج المغترب بالرزق اللهم إني استودعك قلبه وروحه وعافيته فاحفظه لي يا رب. يا صمد يا رب يا غفور يا شكور برحمتك أغثني. اللهم إني استودعتك سعادة زوجي وفرحته و حياته رجوتك يا ﷲ أن لا تذق عينه حزنا وأجعله أسعد خلقك بقدر حبي له
دعاء قوي لتسخير الزوج اللهم سخّر لي زوجي وسخّرني له، وبارك له وبارك لي فيه. أسألك اللهم أن تملأ قلب زوجي حباً لي، ورأفةً عليّ، واهتماماً بي. اللهم اقذف حبي في قلب زوجي، واصرف عن قلبه
احلى دعاء للزوج اللهم اجعل زوجي بوالديه بارًا، وبي رحيمًا وبأولاده شفيقًا. أسألك اللهم ألا تريني في زوجي وحبيبي ورفيق عمري ما يبكيني، ولا تريني اللهم فيه ما يحزنني ويشجيني.

حياة مختلفة تماما عن الحياة التي يعيشها من قبل، فالذكر أو الأنثى يتهيأ  كلا منهما لاستكمال النصف الثاني من الدين، للعيش حياة بعيدة تماما عما من شأنه أن يوقعهما فيما حرمه الله تعالى ونهى عنه، وتأتى اللحظة الحاسمة التي يقرر فيها الإنسان الارتباط والتحول من حياة العزوبية إلى الزواج، حينئذ ينتابه شعور بأنه يدخل عالما جديدا من السعادة والسرور.

أدعية الزوجة لزوجها

اللهمّ ربّنا إنّي أسألك من “الخير كله”: عاجله وآجله، ما علمتُ منه وما لم أعلم، وأعوذ بك من “الشرّ كلّه”عاجله وآجله ما علمت منه وما لم أعلم.

اللهمّ إنّي عبدك وابن عبدك وابن أمتك، ناصيتي بيدك، ماضٍ في حكمك، عدل في قضائك، أسألك بكلّ اسم هو لك سمّيت به نفسك، أو أنزلته في كتابك، أو علّمته أحداً من خلقك، أو استأثرت به في علم الغيب عندك، أن تجعل القرآن العظيم ربيع قلبي، ونور بصري، وجلاء حزني، وذهاب همي.

اللهمّ أقرّ عيني بهداية زوجي وصلاحه وتقواه، اللهمّ أقر عيني بالذريّة الصالحة الّتي تدخل السعادة إلى قلوبنا وارزقني برّه وطاعته.

أدعية الزوجة لزوجها

أدعية مستجابة للزوج

اللهمّ اجعل زوجي من عبادك الصّالحين الملتزمين بطاعتك واتّباع سنّة نبيّك محمّد صلّى الله عليه وسلم.

اللهمّ اجعل غضبه عليّ بردًا وسلامًا كما جعلت النّار بردًا وسلامًا على إبراهيم.

اللهمّ ارزق زوجي مع كلّ خفقة قلب وطرفة عين فرجاً، ومخرجاً، وعفواً، وأمناً، وإيماناً.

اللهمّ اجعله لي كما أحبّ واجعلني له كما يحب واجعلنا إليك كما تحبّ ربّنا وترضى.

اللهمّ اجعلنا قرّة عين لبعضنا البعض يا ربّ العالمين.

اللهمّ اهدِ زوجي للإيمان وثبّته عليه.

اللهمّ اقسم له من خشيتك ما تحول به بينه وبين معصيتك ومن طاعتك ما تبلّغه به جنّتك.

اللهمّ اغفر لي ولكافّة المسلمات واعف عنّا وارحمنا واكتبنا مع الصّالحين الأخيار.

دعاء الزوجة لزوجها

المفهوم الحقيقي للزواج

إن الزواج هو شراكة بين إثنين يكونوا عونا لبعض على مواجهة صعوبات وضغوطات الحياة، وإن كنت تريد أيها الزوج أن تجعل حياتك الزوجية مليئة بالفرح فعليك بالالتزام بسنة سيد الخلق أجمعين سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم في معاملته لزوجاته، لأن النبي المصطفى هو خير معلم للبشرية في شتى أمور الحياة، وخير من يتبع.

إن العلاقة الزوجية هي علاقة قائمة بالأساس على الحب والاهتمام والاحترام والتفاهم المتبادل بين الطرفين، وهى من أقوى العلاقات التي بإمكانها الاستمرار  لأطول فترة زمنية، فهذه العلاقة لابد وأن تكون مليئة بالإحسان، بمعنى أن يحسن الزوج لزوجته والعكس، فهي لها حقوق لابد من إعطائها لها كاملة دون نقصان، وفى المقابل عليها أيضا واجبات تجاه زوجها،  ومما لا شك فيه أن حسن معاملة الزوج لزوجته والعكس تعد طاعة للمولى وصدقة تقربهما من الجنة.

كيفية معاملة الزوجة لزوجها

إن من أكرمه الله تعالى بالزواج، عليه أن يكون على علم وداريه بقيمة ما وهبه الله من نعمة كبيرة عليه، فهذه النعمة هي من يتمناها الكثير من الأشخاص لأهميتها الكبيرة في استمرار الحياة وبقائها وارتقاء قيمها على  جميع الأصعدة، لذا من الضروري جدا أن يهيأ الإنسان نفسه لدخول هذه الحياة الجديدة والاستعداد لتحمل المسئوليات القادمة.

قبل أن نذكر لكم أدعية الزوجة لزوجها، دعونا نتطرق سريعا إلى الكيفية التي يجب أن تعتمد عليها كل زوجة في معاملة زوجها، والتي يمكن ذكرها على النحو التالي:

دعاء الزوجة لزوجها

نصائح لحياة سعيدة

  • يجب على المرأة أن تكون على داريه وإلمام دائم بما يحب الرجل وما يكرهه، بمعنى آلا تجبره على القيام بأشياء لا يحبها، كما يجب عليها أن تحسن معاملته وأن تكون طيبة ورقيقة معه حتى يبادلها نفس الشعور، لأن العلاقة الزوجية هدفها الأساسي الاستقرار لا أن يقف أحدهم في وجه الآخر.
  • الرجل شـأنه شأن الطفل الصغير الذي يسهل على المرأة تدليله، وبالتالي من الممكن أن يتأثر بأي أمر قد تقوم به الزوجة، ولذلك يمكن التأثير فيه بكافة الطرق والوسائل التي تعرفها المرأة، لأنه ببساطة عندما ينتابه الشعور بالحب ويتعمق بداخله فإنه يتأثر بصورة كبيرة بأي أمر يعرض عليه.

دعاء للزوج بالهداية

يجب على المرأة الابتعاد قدر الإمكان عن التذمر والغضب، وعليها أن تحمد الله على كل شيء قد أتمه عليها، كما يجب أن تتذكر كذلك أن الرجل لو كان في مقدوره لقدم لها جميع الأمور التي من الممكن أن يلبيها لها، لذلك يجب عليها عدم الضغط عليه بكثرة الطلبات حتى لا يشعر بأنه مقصر في حقها، لأنه حال شعوره بالتقصير تجاه الزوجة سينعكس سلبا على حياتهما الزوجية.

في حالة شعور الرجل بأن زوجته مقصرة في حقه فإنه سيحاول استغلال ذلك في أوسع الحدود، لذلك يجب على الزوجة الالتزام دائما بآداب العلاقة التي تجمع بينهما وأن تكون مثالا على الاحترام والأدب في التعامل، وعليها أن تتجنب دائما شتمه أو سبه أو إهانته أمام الآخرين، كما يجب عليها الارتقاء قدر المستطاع من مكانته لأن مقامه من مقامها.

من الممكن أن تلجأ المرأة للكلام المعسول للتأثير على زوجها، وعليها أن تلاطفه في التعبير عن الأمور، فالرجل بطبيعته يميل للمرأة اللطيفة الرقيقة، وفى المقابل يكره المرأة المسترجلة التي دائما ما تكون سببا من أسباب نفوره منها لأنها تشعره بأن رجولته غير كاملة.

يجب على المرأة أن تكون رفيقة بأبنائها حتى في غياب زوجها، لأن الرجل مهما بلغ من القسوة والشدة يكره أن يتعرض أولاده لأي أذى، كما يجب عليها أن تكون قادرة على تدبر أمورها الزوجية وان تكون على داريه بالكيفية التي يجب أن تتعامل بها مع أهل زوجها بما يساعد في النهاية على تحقيق الاستقرار والسعادة.

أ / سمر السيد البدوي

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *