التخطي إلى المحتوى

رسومات حنة 2020 تبحث العديد من الفتيات عن رسوماتِ حنة بأشكال جديدة ومختلفة لتتألق بها في العام الجديد وتظهر بشكل ساحر وجذاب حيث لم يعد يشترط رسم الحناء على اليدينِ والقدمين فقط كما هو معروف وشائع في السودان والهند بل أصبح يمكنك رسم الحنة في مناطق متعددة من الجسم كالساقينِ والذراعين والصدر والرقبة حتى تألقي بسحر وجاذبية.

وأصبح رسم الحنة على الجسم 2020 لا يقتصر على الفتيات العرب فقط ولكن أصبحتِ النجمات الأجنبيات تتألق برسومات الحنة فتذكريِ مثلا النجمة ,مادونا, والتي تألقت برسومات الحنة على يديها في حفلاتها في التسعينات وكذلك النجمة ريهانا وفانيسا هادجنز وغيرهن من النجمات الأخريات اللاتيِ فضلا رسم الحنة بديل عن التاتو.

رسومات حنة على مناطق الجسم

الآن سوف تلاحظيِ تنوع في نقوش الحنة من حيث الأشكال والألوان حيث أصبح بإمكانك اختيار الحنة باللون الأبيض أو الأحمر أو أي لون تفضليه وأيضا تجديِ رسومات سودانية معقدة ورسومات أخرى بسيطة نابعة من الحياة المعاصرة والتي تناسبِ الفتاة البسيطة الهادئة.

وعندما تستخدم السيدة العربية والإسلامية الحنة فهذا يأتيِ في عدة أوجه كتساقط الشعر، وجفاف الجلد أو للزينة حتى تظهر بشكل جذاب وساحر، ويستخرج من هذا النبات مادة رائعة لصناعة بعضِ العطور، حيث نجد في استخدام نبات الحنة الكثير من الأشكال والأذواقِ العربية والخليجية وأيضا في البلدان الغربية.

للحنة استخدامات كثيرة جدا حيث أثبت علميا أن الحنةِ عندما توضع على الرأس لفترة طويلة بعد تخمرها سوف تلاحظيِ المواد الموجودة داخل نبات الحنة والتي تعمل كمطهر الميكروبات والطفيليات الموجودة في فروة الرأس ونجد العديد من الفوائد على الجلد ولا ننسىِ الرسم الجذاب والمبهر على اليدين والعديد من مناطق الجسم.

شاهد أيضا:

طريقة رسم اليدين والقدمين بالحنة

خطوات تحضير الحنة السوداء لليد 2020

  • احضريِ عطر المحلبية وضعيه على يدك قبل الرسم عليها بالحنة، وضعي على مسحوق الحنة القليل من الشايِ أو القهوة فهذه المشروبات تعمل كقابض للون الحناء واستخدمي معها بودرة الامونيا ومادة النشاء حيث هذه المواد تعطيِ نتيجة أسرع لظهور لون الحنة في وقت قصير واخلطيهم جيدا مع بعض حتى تصبح عجينة واتركيها لمدة ساعةِ أو ساعتين حتى تتخمر.
  • ويوجد طريقة أخرىِ لتحضير الحنة، نجد في الأسواق نوع أخر من الحنة ويسمى حنة البخور وهذا النوع يحتوي على رائحة بخور العود ويعتبر هذا النوع من أغلىِ أنواع الحنة ثمنا وتتميز ببقائها على الجلد لفترات طويلة.

كيف اثبت لون الحناء على الجلد؟

بعد الانتهاء من وضع الحنة على يدك أو المنطقة المراد الرسم عليها، قوميِ بغمس قطعة قطن في زيت ومخلوط عليه عصير ليمون ومرريِ هذه القطعة على الجلد برفق وبحركات دائرية واتركيه حتى يجف.

شاهد أيضا:

طريقة رسم اليدين والقدمين بالحنة

  • ضعيِ العجينة في كيس بلاستيك مثقوب ثقب رفيع للغاية أو فرشاة ماكياج رفيعة جدا وبعد ذلك ارسمي أشكال متميزة على يديك أو قدميك أو أي منطقة تريديِ الرسم عليها
  • يمكنك أيضا رسم الشكل المفضل لديكِ على ورق خفيف ثم قومي بتفريغ الشكل من الداخل برفق ودقة وبعد ذلك ضعيِ الشكل المفرغ على الجلد واملئ الفراغات بالحنة وبعد فترة قومي بإزالة الشكل المفرغ وسوف تلاحظي بعدها بأن الشكل على المنطقة المرادِ رسمها أصبحت بها أشكال رائعة وجذابة.
  • ويمكنك أيضا شراء رسومات جاهزةِ ومفرغة، إذا كنت من المبتدئات في وضع الحنة وبعد ذلك قومي بلصق الشكلِ و املئيها بالحناء.

كيف اثبت لون الحناء على الجلد؟

بعض النصائح الهامة قبل رسم الحنة

  • يجب غسل الجلد بالماء والصابون، وبعد ذلك قوميِ بتجفيف الجلد جيدا بمنشفة نظيفة.
  • اختبريِ نوع الحنة على بشرتك أولا وخاصة الأنواع التي بداخلها مادة الأكسجين حتى لا تتسبب لكي بالحساسية.
  • اتركيِ الحنة على الجلد لفترة من الوقت حتى يصبح لون الحنة أفضل، فمن الممكن أخذ أقل وقت لثبات لون الحنة وهيِ ساعة واحدة على الأقل.
  • من الأفضل استخدام أوعية من الزجاج أو أطباق من الصينيِ عند خلط الحناء والمواد الأخرى.
  • من الممكنِ استبدال عصير الليمون بالخل الأبيض لتثبيت لون الحناء.
  • يمكنك وضع ألوان إضافية داخل رسوماتِ الحنة مثل اللون الذهبي أو الفضي للظهور بشكل ساحر وجذاب.

X

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *