التخطي إلى المحتوى

نقوش الحنة السودانية أصبحت معروفة ومنتشرة في مصر وبعض البلاد الخليجيةِ، وتعتبر الحنة السودانية من أفضل أنواع الحنة فهيِ تختلف عن الحنة المصرية والهندية وأيضا الحنة الخليجية، فربما نجد سبب شهرتها أن لونها يتغير من اللون الأحمر إلى اللون الأسود فبعض السيداتِ تظن أنه نوع من السحر، ولكن هذه الحنة معروف إنها تأتي من شجر الحنة وهي موجودة في أماكنِ واسعة من السودان.

نقوش الحنة السودانية تتميز بمظهرها الرائع والجذاب، فبعض السيدات تفضلنِ الحنة السودانية بشكل خاص يصل إلى العشق وأيضا نجد العديد من الجنسياتِ المختلفة في العالم يعشقن هذه الحنة لذلك اشتهرت السيدات السودانيات بممارسة مهنة فنِ رسم الحنة في مختلف بلاد العالم والتي اشتهرت بجدارة الفنانة السودانية ستونة والتي تقيم بمصر.
عندما تريدين حضور حفلة أو من اللاتي تفضل رسم الحنة السودانيةِ، فنحن نقدم لكي طريقة عمل الحنة السودانية وطريقة الرسم بالخطوات وبطريقة سهلة وبسيطة حتى تظهريِ بتلك النقوش وأنت متألقة وساحرة.

اشكال حناء سودانية

طرق عمل الحناء

  • جميع المكونات التالية تأتيِ من عند العطار حتى تظهر بشكل نقي وبديع، قومي بوضع ربع كوب من الشاي الأسود الخشن مع 3 ملاعق من قشر الرمان وإضافة أربعةِأكواب من الماء على نار هادئة واتركيه حتى الغليان، ثم صفي هذا المزيج وهو ساخن وبعد ذلك اسكبيِ هذا المزيج على كوب من الحنة واتركيه وضيفي ربع كوب من عصير الليمون إلى زيت الأوكيليبتوس ومعهم ملعقة من زيت القرنفل وزيت الحبهانِ وزيت الشاي وبعد الانتهاء من وضع الزيوت اخلطيهمِ جيدا حتى تصبح عجينة خفيفة غير متماسكة .
  • واتركيِ الخليط في إناء محكم الغلق إلى اليوم التالي وبعد ذلك ضعي الخليط في أكياس بلاستيكية على شكل قرطاس مدبب وأخيرا قوميِ برسم جسمك بنقوش الورد والطيور ومن الممكن أخذ بعض الرسومات من التراث السودانيِ الشيق الجذاب وبعد الانتهاء من الرسم اتركي الحنة على الجلد لمدة ساعتين إلى ثلاث ساعات وبعد ذلك قوميِ بوضع باقي الحنة في الثلاجة حين الاستخدام مرة أخرى.

نقوش حناء على الجسم

طرق رسم الحنة على الجسم

يعتبر هذا النوع خاص للرسم على الجسم، والعديد من السيدات تعرفه وتفضله، تميزت هذهِ الحنة بأن لونها داكن أو مائل للسواد بدون وضع أيِ مواد عليها وتسمى هذه الحنة أيضا ( الحنة السوداء).

  • اعجنيِ الحنة بالماء جيدا وقومي بتغطيتها بكيس بلاستيك واتركيها تتخمر لمدة 6 ساعات، وبعد ذلك احضري ملعقتين من النشادر وملعقة من عصير الليمون وضيفيِ إليهم ملعقة من السكر ثم اخلطيهم مع خليط الحنة حتى تصبح عجينة، وبعد الانتهاء من خلط الحنة احضريِ أكياس من البلاستيك حتى تضعي قدميك ويديك حتى تصبح الحنة لونها أسود، وبعدها بنصف ساعة ضعيِ النشادر على الحنة المرسومة وبعد مرور ساعتين انظري إلى اللون فإنِ أصبح أسود.
  • قوميِ بغسل الحنة بالماء بدون صابون وبعد ذلك ضعي النشادر مرة أخرى على جميع المناطق المرسومة فهذه الطريقة تعملِ على ثبات لون الحنة.

طرق رسم الحنة على الجسم

نصائح هامة قبل عمل الحناء

  • قبل بدء الرسم على الجلد قوميِ بغسيل المكان التي سوف تقومي بالرسم عليه، وإذا كنت تريدي الرسم على جسمكِ كله فمن الأفضل الاستحمام.
  • احضريِ كوب من عصير الليمون ورشي به بعد الانتهاء من الرسم بنصف ساعة وكرري الرش كل نصف ساعة فهذه الطريقة تعملِ على ثبات اللون لفترة أطول.
  • احذريِ وضع الماء على جسمك بعد نقش الحنة، فمن الممكن استخدام الماء بعد النقش بحوالي 8 ساعات.
  • يمكنك استخدام قطعة من القطن المغموسِ بزيت الزيتون والليمون لإزالة بقايا الحنة العالقة على الجسم.
  • احذريِ من إزالة الحنة بعد وضعها على الجلد مباشرة حتى لا تشوه النقش على الجسم وتجعلها مبعثرة.
شاهد أيضا:

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *