أطعمة تزيد من جمال وذكاء الجنين

أ / سمر السيد البدوي

من أهم الأشياء التي يجب أن تحرص كل امرأة أثناء فترة حملها هي التغذية السليمة، فهذه أول الأمور التي ينصح بها الطبيب المختص للحفاظ على صحة الحامل و حتى ينعم الجنين بصحة جيدة، كما أنها تقيه من الإصابة ببعض الأمراض التي سوف يعانى منها مستقبلا، وهناك الكثير من أنواع أطعمة تزيد من جمال وذكاء الجنين، والتي سنتعرف عليها بالتفصيل في المقالة التالية.

كيفية تغذية الجنين

عقب الانتهاء من عملية الهضم يتحول الطعام إلى جزيئات صغيرة للغاية، والتي تمر في رحم المرأة الحامل، حيث تكون غذاء الجنين

ويشتمل هذا الغذاء على فوائد عديدة، ويتكون من خلال المشيمة التي تنمو في الرحم، وهذا الغذاء سواء كان صحي أو غير صحي فإنه قد ينعكس تأثيره على الجنين، وتنعكس بعض الأطعمة على شكل الطفل، وتزيد من جماله ونسبة ذكائه .

أسماء أطعمة تزيد من جمال وذكاء الجنين

كما سبق القول تتواجد الكثير من أطعمة تزيد من جمال وذكاء الجنين، نذكر منها الآتي:

أطعمة تزيد من جمال وذكاء الجنين

السفرجل

وهو أحد الثمار التي تمتاز بفوائدها المتعددة، حيث أنه يحتوى على الكثير من الفيتامينات والتي منها فيتامين أ و ب، وحامض التفاح وكذلك المواد المعدنية

ويؤثر بصورة إيجابية على جمال الجنين، حيث يعمل على التصفية من لونه ويجعل رائحته جميلة، كما انه يعد مسكن لآم الثدي للمرأة المرضعة ويخفف من التورم وذلك عند إضافته مع العسل الطبيعي.

الهندباء

والتي تعد من أكثر أنواع الأطعمة التي تزيد من جمال الجنين ، نظرا لاحتوائه على المعادن والفيتامينات والأملاح والصوديوم والحديد وغيرها من العناصر الهامة الأخرى

كما أنه يعد علاجا جيدا لتشنجات الكبد ويعمل على تنشيط عملية الهضم للحامل، نتيجة احتوائه على الحديد فهو يعمل على تقوية عظام الجنين ويجعلها تُبنى بصورة سليمة.

اللبان

وهو من أهم أنواع الأطعمة التي لها تأثيرا إيجابيا على درجة ذكاء وجمال الجنين، فإذا كانت المرأة حامل في بنت فإنه يؤثر على جمالها

ويؤثر على الذكاء حال حملها في ولد، ومن مكونات اللبان المواد الصمغية التي يتم استخراجها من الأشجار والتي تحتوى على العديد من الفوائد والفيتامينات التي تعمل على زيادة الذاكرة لذلك فهي تعتبر علاجا فعالا لمشكلة النسيان.

البطيخ

والذي يتضمن الكثير من الفوائد ولا سيما بالنسبة للمرأة الحامل، حيث أنه يعمل على تحسين ذكاء الطفل وزيادة جماله، نظرا لاحتوائه على الكبريت والفسفور والكلور، وكذلك فيتامين هـ وغيرها، كما انه يساعد في علاج الروماتيزم والتيفود.

التمر

والذي يمتاز بفوائده المتعددة وبخاصة للحامل، حيث أنه يزيد من درجة جمال الجنين، ويساعد كثيرا في عملية الولادة، ولذا ينصح بتناوله بانتظام ولا سيما في الشهور الأخيرة من الحمل.

الرمان

والذي يساعد على زيادة جمال الجنين، ويعجل من نطقه، كما أنه يعمل على التحسين من درجة ذكاؤه، وبصفة عامة فإنه يساعد في الحفاظ على الشباب.

نصائح هامة للمرأة الحامل

  • تناول العصائر الطازجة بصورة يومية، حيث أنها تعمل على زيادة السعرات الحرارية.
  • تناول البذور والمكسرات والتي تساعد في الحفاظ على المشيمة نظرا لاحتوائها على دهون صحية.
  • الحرص على تناول ثلاثة وجبات في اليوم الواحد، لضمان الحصول على وزن مثالي للجنين.
  • من أكثر الأطعمة التي يجب أن يتم تناولها بشكل مستمر هي البيض والأسماك واللحوم، نظرا لاحتوائها على البروتينات الهامة التي تساعد على نمو الجنين بشكل جيد.
  • يجب أن تحرص على تناول الفواكه بكثرة ولا سيما التفاح والموز وغيرها من الفواكه الأخرى التى تحتوى على الألياف، فضلا عن كافة أنواع الخضروات والألبان قليلة الدسم.

الأطعمة التي يجب أن تتجنبها الحامل

كيف تنام الحامل في الشهر الثامن

  • الوجبات السريعة “الجاهزة”.
  • المشروبات الغازية.
  • الأطعمة الدسمة.
  • الأطعمة المقلية.
  • الأطعمة الغنية بالكوليسترول.
  • العصائر الغير مبسترة.
  • الأطعمة التي تحتوي على مواد حافظة.
أ / سمر السيد البدوي

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *