التخطي إلى المحتوى

وصفات تبييض الأسنان 2021 الابتسامة هي أسرع وسيلة للوصول إلى قلوب الآخرين، ولكن ربما لا تكتملِ إلا بوجود أسنان نظيفة وناصعة البياض، لذلك يجب على كل سيدة الاهتمام بأسنانها وتجعلها صحية ونظيفة، فعادة بعض السيداتِ تتبع عادات خاطئة تؤثر على شكل الأسنان وصحتها مثل تناول المشروبات الغازية والإكثار من تناول القهوة والشايِ مما يجعل شكلها سيء للغاية .

ومع ذلك ظهرت تقنيات طبية حديثة تستطيع تبيضِ الأسنان باستخدام الليزر ولكن هذه التقنيات الحديثة مكلفة جدا وتستغرق عدة جلسات، لذلك أحضرنا لكي سيدتيِ بعض وصفات تبييض الأسنان الطبيعية الغير مكلفة للمال ويمكنك عملها بالمنزل وبطريقةِ سهلة وبسيطة.

نصائح هامة تجعل أسنانك صحية

  • يجب زيارة طبيب الأسنان مرة كل ستةِ أشهر.
  • نظفيِ أسنانك بعد تناول أي وجبة طعام باستخدام فرشاة الأسنان والماء، ويمكنك استخدام معجون الأسنان صباحا ومساء.
  • احذريِ من شرب السجائر، ويمكنك التقليل من تناول القهوة والشاي.
  • من الممكن استخدام السواك للقضاء على بقاياِ الطعام العالقة بالأسنانِ، ومنع الإصابة بالتهابات الفم وأيضا يجعل رائحة الفم طيبة.
  • يجب تغيير فرشاة الأسنان ونوع المعجون المستخدمِ للأسنان كل ثلاثة أشهر.
  • ابتعديِ عن المواد المبيضة للأسنان، حيث تحتوي على العديد من المواد الكيماوية التي تؤذي الأسنان على المدىِ البعيد.

نصائح هامة تجعل أسنانك صحية وناصعة البياض

وصفات طبيعية تجعل أسنانك ناصعة 2021

عصير الليمون وبيكربونات الصوديوم

ضعيِ ملعقة كبيرة من عصير الليمون على القليل من كربونات الصوديوم واخلطيهم جيدا ثم ضعيهم على فرشاة الأسنان واغسليِ بها أسنانك وبعد ذلك اشطفيِ أسنانك بالماء ويمكنك تكرار هذا الخليط كل ثلاثة أيام مع الحذر من ترك هذا الخليطِ فترة طويلة حتى لا تتآكل طبقة المينا الموجودة على الأسنان، وبعد كل هذا سوف تحصلي على نتيجة رائعة.

قشر الموز

من المعروف أن قشر الموز يحتويِ على معادن أساسية تجعل الأسنان بيضاء، لذلك يمكنك فرك الأسنان بقشرة موز لفترة لا تقل عن 15 دقيقة ثم قوميِ باستخدام الفرشاة والمعجون، ومن الأفضل تكرار هذه الوصفة مرة أو مرتين في الأسبوع، وسوف تحصليِ على أسنان ناصعة البياض.

فوائد النعناع

يوجد بداخل نبات النعناع زيوت عطرية طبيعية تستطيع تبييض الأسنان بالإضافة إلى التخلصِ من الروائح الكريهة الموجودة بداخل الفم واستبدالها بروائح طيبة، لذلك افرمي القليلِ من نبات النعناع وضعيهم على فرشاة الأسنان ونظفي أسنانك كل يوم بهذه الطريقةِ وبعد ذلك سوف تحصلي على نتائج مبهرة.

قشر البرتقال

يمكنك فرك به أسنانك بالجزء الداخلي لقشر البرتقال حيث يجعل أسنانك نظيفةِ، ومدة فرك الأسنان 3 دقائق فقط ثم اغسليِ فمك بالماء البارد.

زيت الزيتون

اغمسيِ قطعة من القطن بزيت الزيتون ثم مرري به على أسنانك لفترة 5 دقائق، كرري هذه الطريقة كل يومين وسوف تلاحظيِ بأن أسنانك أصبحت ناصعة البياض بفضل زيت الزيتون الذي يبيض الأسنان ويقضي على الاصفرار وأيضا يخفف ألام اللثة ويقومِ وعلاجها.

خل التفاح وبيكربونات الصوديوم

قوميِ بخلط ملعقة خل التفاح مع ملعقة صودا الخبز( بيكربونات الصوديوم) واخلطيهم جيدا مع بعض حتى يصبح مثل المعجون ثم افركيِ به أسنانك وبعد ذلك اغسلي فمك بالماء.

أوراق الميرمية

ضعي أوراق الميرمية في وعاء كبيرِ من الألمونيوم وأضيفي إليه ملعقة من الملح، واتركيه في فرن دافئ حتى يصبح صلب الشكل وبعد ذلك قوميِ بفرمها جيدا حتى يصبح مثل البودرة ثم افركي به أسنانك كل يوم حتى تتخلصي من الاصفرار وتصبحِ ناصعة البياض.

السواك لحماية الأسنان واللثة

يحتويِ السواك على مواد طبيعية مضادة للبكتيريا ويمنع الإصابة بأمراض الفم ويعمل على تقليل التهابات اللثة ويقضي على الرواسب الجيرية وبعد كل ذلك يجعل الأسنان بيضاء مثلِ الحرير الأبيض بالإضافة إلى ترك الفم رائحته طيبة، فقد استخدمه سيدنا محمد صلىِ الله عليه وسلم وأوصانا أن نقوم باستخدامه لأنه يوجد فيه فوائد عديدة.

السواك لحماية الأسنان واللثة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *