التخطي إلى المحتوى

معالم سياحية في بورتو في البرتغال 2020 تقع مدينة بورتو في البرتغال، كما تطل على المحيط الأطلنطي وتعتبر بورتو أهم مدينة زراعية في البرتغال وربما يرجع تعدد المعالم السياحية والتاريخية فيها إلى كثرة الحضارات التي تعاقبت عليها حيث حكمها الرومان حتي فتحها المسلمون ،جدير بالذكر أنه في عام 2001 تم اختيار المدينة عاصمة أوروبا الثقافية، نعرض لكم في المقال القادم بعضا من الأماكن المقترحة للزيارة في بورتو .

قصر الأسقف

أدرجت منظمة اليونسكو القصر على لائحة التراث العالمي لما له من مكانة تاريخية وسياسية كبيرة حيث كان المقر السابق لأساقفة مدينة بورتو كما تم تشييد القصر على طراز العمارة الباروكية القديمة ، كما يقع بالقرب من واحدة من أجمل كاتدرائيات العالم وهي كاتدرائية بورتو.

قصر الأسقف في بورتو

ستاد الدراغاو أو ملعب التنين ‏

انه الاستاد الرسمي الذي يخوض فيه الفريق الوطني لبورتو جميع مبارياته والاستاد يعود لعام 2003 ليستوعب أكثر من 50 ألف متفرج وهو مصنف على أنه من الملاعب من فئة الخمس نجوم حسب تقييم الفيفا ، حيث يضم العديد من المرافق الترفيهية المختلفة بالإضافة إلى شاشته العملاقة التى تعرض المباريات .

 ملعب التنين ‏

كاتدرائية بورتو

أدرجت اليونسكو الكاتدرائية في عام 1998 وتعد الكاتدرائية أول مبنى تم بنائه في المدينة بأسرها كما تقع الكاتدرائية على طول مصب نهر دورو في شمال البرتغال.

كاتدرائية بورتو

نهر الدورو

ينبع النهر من جبال اوربيون في إسبانيا و يصب في المحيط الأطلسي في البرتغال ويشهد النهر عدد كبير من السياح العرب والأجانب من محبي الطبيعة البكر لاسيما و طول النهر يصل إلى 897 كيلو متر.

نهر الدويرو نهارا

جسر ماريا بيا

صمم الجسر الشهير غوستاف إيفل مصمم برج ايفل الشهير في باريس في عام 1877 بارتفاع يتجاوز 200 قدم فوق سطح البحر ، كما يربط الجسر بين ضفتي المدينة على نهر دورو الخلاب.

جسر ماريا بيا في بورتو

مكتبة ليلو

تضم المكتبة العديد من الكتب التراثية التي تعود لألاف السنين كما تم تصنيفها كثالث أكبر المكتبات في العالم، كما تشهد إقبالا كبيرا من القراء والسياح .

مكتبة ليلو التراثية

كنيسة سان فرانسيسكو

كانت الكنيسة في بادئ الأمر عبارة عن دير كبير تم بنائه في القرن الثالث عشر ، ولكنه تعرض للتدمير حيث لم يتبقى منه سوى الكنيسة الحالية والكنيسة مصممة بالكامل على طراز العمارة القوطية الشهيرة آنذاك ، كما يتم الوصول للكنيسة عن طريق تسلق أحد المرتفعات حولها مما يوفر اطلالة بانورامية للمدينة.

كنيسة سان فرانسيسكو في بورتو

برج كليرفيوس

تم تصميم البرج في القرن الثامن عشر بتوقيع من المصمم والرسام الإيطالي العالمي نيكولا ناسوني على طراز العمارة الباروكية بارتفاع 75 متر ويعد من أشهر وأهم المناطق السياحية في بورتو.

برج كليرفيوس في بورتو

أفضل فنادق بورتو

  • فندق إتش إف إبانيما بارك ويصل متوسط سعر الغرفة في الليلة الواحدة حوالي 129 دولار.
  • فندق لو موزيكا ويصل متوسط سعر الغرفة في الليلة الواحدة حوالي 163 دولار.
  • فندق اتش اف تولا بورتو ويصل متوسط سعر الغرفة في الليلة الواحدة حوالي 113 دولار.

افضل مطاعم بورتو

  • مطعم او كوميرشال ويقدم الطعام البرتغالي والأوروبي .
  • مطعم انتيك فام ويقدم الطعام البرتغالي.
  • مطعم بو يفرون روج ويقدم الطعام العالمي.

X

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *