التخطي إلى المحتوى

معنى اسم مرنان وحكم التسمية Mrnan عبر موقع muhtwa.com ,يوجد عدد من اسماء الاطفال الجميلة والحديثة والتي يمكن إطلاقها على أطفالنا في الوطن العربي إلا أنها غير معروفة او غير منتشرة نتيجة لجهل البعض بمعانيها ، ولهذا فإن موقع محتوى يحاول تسليط الضوء على بعض من هذه الأسماء حتى يتيح لكم حرية الاختيار من مجموعة الأسماء التي نقدمها لكم ومن هذه الاسماء اسم مرنان الغير معروفة بالصورة الكبيرة في الدول العربية المختلفة.

معنى اسم مرنان القوس كما ان للاسم معنى اخر وهو السحابة

معنى اسم مرنان مفصلاً

معنى اسم مرنان ,عندما قمنا بالبحث عن اسم مرنان في معاجم اللغة العربية وجدنا ان للاسم معنى بالفعل مما يدل على أن الاسم من اصل عربي ، وذكر معجم المعاني الجامع أن الاسم يعني القوس كما أن للاسم معنى آخر وهو السحابة.

الأصل في تسمية مرنان

جاء في معجم معاني الاسماء ان اسم مرنان من اصل عربي كما تم الاشارة مسبقاً لكونه قد جاء في معاجم اللغة العربية إلا أن معجم معاني الاسماء قد ذكر أن الاسم يطلق على العديد من الأسماء كصفة ونستخدمه نحن العرب دون دراية لأن الاسم جاء من الرنين اي رنين الصوت المعروف لدينا.

ويقال قوس مرنان وسحابة مرنان مصوته أي ارنت السحابة في رعدها على صوتها واشتد وازداد المطر ونزول المياه كما يطلق على نحيب المرآة اسم مرنان المرآة وايضاً مرانت الحمامة في سجعها ، ويقال انت مرنان أي ذات صوت حزين اثناء الغناء أو البكاء ، والاسم يستخدم كاسم علم مؤنث.

كتابة اسم مرنان

نتيجة لكون اسم مرنان لم ينتشر في الوطن العربي قد ينطق بصورة غير صحيحة ولذلك وجب التنويه ان الاسم ينطق بكسر الحرف الأول وهو حرف الميم أي ينطق ويكتب “مِرنان” وليس “ميرنان” بينما في اللغة الانجليزية فهو يكتب “Mrnan” كما يكتب ايضاً “Mirnan” الا ان الطريقة الاولى هي الاكثر صحة ودقة.

حكم الإسلام في تسمية مرنان

عندما قمنا بالرجوع الى آراء علماء الدين المتخصصين في مثل هذه الأمور في الدين الإسلامي لم نجد اجابة مباشرة نتيجة لأن اسم مرنان غير معروف كاسم علم مؤنث في المجتمع العربي إلا أنه بالقياس يمكن القول بأن الاسم يجوز تسميته في الدين الإسلامي خاصة ان اصل الاسم عربي ومعناه القوس أو السحابة المليئة بمياه الامطار اي أن معناه لا يحمل اي شئ يتعارض مع تعاليم الدين الحنفي ومن ثم يجوز تسميته دون وجود أي مانع في ذلك.

دلع اسم مرنان

  • نونو
  • رورو
  • مرنا
  • نونة
  • نانو

اجمل صور اسم مرنان

على الرغم من عدم ظهور الاسم كاسم علم وانتشاره بصورة كبيرة إلا أننا قد تمكنا من الحصول على عدد من الصور الجميلة والمصمم بداخلها اسم مرنان مكتوباً باللغة العربية مزخرفاً بأشكال مختلفة ومميزة بالاضافة الى انه مكتوب ايضاً باللغة الانجليزية ، وستكون هذه الصور متاحة خلال هذه الفقرة حتى يمكنكم الحصول عليها واستخدامها في أكثر من موضع مثل مواقع التواصل الاجتماعي او خلفيات للهواتف المحمولة واجهزة الكمبيوتر واللاب توب.

معنى اسم مرنان بالتفصيل

Mirnan

اجمل صور مرنان

مرنان

صور مرنان

X

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *