علاج أمراض العيون بالأعشاب

أ / أمنية أشرف السيد السباعي

علاج أمراض العيون بالأعشاب تعتبر مشاكل العين من أكثر المشاكل شيوعا وانتشارا بين عدد كبير من الناس، حيث تتعدد أمراض العين مثل ضعف النظر، التهاب الشبكية، احمرار العين، الرمد الحبيبى، شحاذ العين، التهاب الملتحمة، المياه البيضاء على العين، ماقولة العين وغيرها من الأمراض الكثيرة التى يتم البحث عن طرق ووسائل مختلفة لعلاجها بشرط أن تكون أمنة وصحية، لذلك سوف يعرض لكم موقع محتوى اليوم أفضل الأعشاب التى يمكن تحضيرها فى المنزل واستخدامها لعلاج كافة أمراض العيون، ولكن يجب التشخيص الدقيق لحالة كل مريض قبل اتباع هذه الوصفات حتى لا تحدث نتائج عكسية.

علاج تأكل ماقولة العين بالأعشاب

تأكل ماقولة العين

ماقولة العين عبارة عن النقطة الغنية بالأعصاب فى مؤخرة العين، فهى الأكثر حساسية فى مركز الشبكية، وقد تتعرض للتأكل بعد تخطى عمر الستين، ولم يتوصل إلى أسباب تأكلها، لذلك دعونا نوضح لكم بعض الوصفات التى يمكن استخدامها بالأعشاب لعلاجها.

1- الجزر

يعمل الجزر على زيادة الدورة الدموية وبالتالى يحمى العين من العديد من الأمراض، لذلك ينصح بالإكثار من تناوله لعلاج ماقولة العين.

2- ورق العنب

يحتوى ورق العنب على مواد مضادة للأكسده، لذلك يمكن استخدامه لعلاج بعض مشاكل العين ومنها ماقولة العين.

3- الفول السودانى

يحتوى الفول السودانى على مادة الجينيستين التى تعمل على منع تحلل الشبكية، وبالتالى تمنع تأكل الماقولة.

4- الروزمارى

يعد الروزمارى أو اكليل البعض كما يسميه البعض من أكثر الأعشاب التى تستخدم لعلاج تأكل ماقولة العين، لأنه يحتوى على بعض المواد التى تحمى العين من الضرر.

5- القرنفل

يحتوى القرنفل على مواد مضادة للأكسدة تمنع تكسير الأحماض التى توجد فى الشبكية، وبالتالى تحافظ على النظر فى عمر متأخر، حيث يمكن اضافه نقطة من زيت القرنفل إلى المسحوق ويشرب منه أربع أكواب فى اليوم.

علاج الرمد الحبيبى بالأعشاب

 الرمد الحبيبى

الرمد الحبيبى هو أحد الأمراض التى تصيب العين، فهو عبارة عن التهاب يصيب العين بسبب البكتيريا، فقد يؤدى إلى تورم العين مع وجود بقع حمراء، حيث يمكن علاجه بهذه الأعشاب الطبيعة.

1- الشاى

يعد الشاى من أكثر الأعشاب الفعالة لعلاج مرض الرمد الحبيبى، حيث يمكن استخدامه عن طريق وضع فتلة الشاى بداخل قطعة شاش نظيفة، ثم توضع على المكان المصاب فى العين وتترك لمدة خمس دقائق، ويفضل أن تكرر هذه الطريقة عده مرات فى اليوم.

2- البصل

للبصل فوائد كثيرة ومفيده فى العلاجات الطبية ولا يستخدم فى أعمال المطبخ فقط، حيث يمكن استخدامه لعلاج الرمد الحبيبى، لذلك يتم مزج عصير البصل مع عسل النحل ويقطر من هذا الخليط قبل النوم.

3- البابونج

عشبة البابونج من الأعشاب المهمة لعلاج الرمد الحبيبى، حيث يستخدم ككمادات للعين عن طريق طحنه ثم طبخه فى الماء على النار، ويوضع هذا الخليط فى شاشة نظيفة ثم توضع على العين.

علاج المياه البيضاء على العين بالأعشاب

 المياه البيضاء على العين

تعد مشكلة المياه البيضاء على العين أكثر شيوعا وانتشارا بين الناس، حيثتوجد عدة أعشاب طبيعية يمكن استخدامها لعلاجها بطريقة أمنة وصحية وهى كالأتى :

1- الجوز البرازيلى

ينصح بتناول ثمرة متوسطة الحجم من الجوز البرازيلى بشكل يومى لعلاج المياه البيضاء على العين.

2- النعناع البرى

يلعب النعناع دور فعال فى علاج المياه البيضاء على العين، لذلك ينصح بشرب مشروب النعناع مرة فى الصباح ومرة فى المساء، ويجب الإستمرار عليه حتى الشفاء.

3- الكركم

يحتوى الكركم على العديد من الفيتامينات ومضادات للأكسدة، لذلك يستخدم كعلاج قوى للمياه البيضاء على العين.

4- الرجلة

الرجله غنية بالفيتامينات العديدة التى تستطيع بدورها علاج المياه البيضاء على العين، لذلك ينصح بشرب نصف كوب من الرجلة للحصول على النتيجة المطلوبة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *