التخطي إلى المحتوى

السياحة المصرية 2020 تعتبر السياحة المصرية الركن الأساسي والرئيسي الإنتعاش الإقتصادي نظراً لما توفره من عائدات وعملات أجنبية، هذا بالإضافة إلى أن السياحة المصرية لها دور كبير جداً في مكافحة البطالة، حيث أن مصر تمتلك العديد من الأماكن والمزارات السياحية التي لا مثيل لها كالمباني التاريخية (المعابد، والمتاحف، …إلخ).

ومن أكثر المناطق والأماكن جذباً للسياح أسوان، الأقصر، الساحل الشمالي، الإسكندرية هذا إلى جانب الجو الرائع الذي تتسم به هذه المناطق صيفاً وشتاءاً، كما أن منظمة اليونيسكو العالمية قد عملت على اختيار ست مواقع تراثية مصرية وقامت بتصنيفها ضمن قائمة مواقع التراث العالمي.السياحه المصريه عبر موقع محتوي.

تاريخ السياحة المصرية

ما لا تعرفه عن السياحة المصرية

تعتبر السياحة الرياضية والسياحة النيلية من أقدم أنواع السياحات التي عرفتها مصر وكان ذلك في عهد الفراعنة ثم تطور الأمر فظهرت السياحة العلاجية حيث قدم إلى مصر العديد من الأفواج السياحية بهدف السياحة العلاجية في عصر قدماء المصريين نظراً لما تتمتع به مصر من جو لا مثيل له بالإضافة إلى امتلاكها أمهر الأطباء.

وفي فترة العصور الوسطى أصبحت مصر تعيش في فترات من أزهى عصورها وكان ذلك عقب ظهور الإسلام حيث كانت القاهرة تعتبر وقتها من أهم وأبرز المراكز الثقافية في الدولة الإسلامية، ومع حلول الحملة الفرنسية أصبحت مصر ذات أهمية سياحية، فقام العلماء المصاحبين للحملة بدراسة الحضارة المصرية وتقديم مصر للغرب مما أدى إلى توجيه أنظار الدول الأوروبية إليها.

أنواع السياحة في مصر

ما لا تعرفه عن السياحة المصرية

تعتبر مصر من أكثر الأماكن جذباً للسياح لما تمتلكه من الطبيعة البكر البعيدة كل البعد عن أي ملوثات، هذا بجانب أنها تقدم للسياح أنواع عديدة من السياحة ومن أشهر هذه الأنواع السياحة الترفيهية لما تملكه شواطئ على سواحل البحرين الأبيض والأحمر ومدن ساحلية لا مثيل لها في الجمال الطبيعي والغردقة وشرم الشيخ والعين السخنة.

حيث يذهب السياح إلى هذه الأماكن الغوص ومشاهدة الشعاب المرجانية والأسماك النادرة، وهناك نوع يعرف بالسياحة الثقافية حيث يأتي السياح إلى مصر بهدف التعرف على تاريخها من أثار فرعونية والذهاب إلى المكتبات للإطلاع على المؤلفات المصرية.

وهناك سياح يأتون إلى مصر بغرض السياحة العلاجية لما تمتلكه من عيون وآبار ومياه معدنية كبريتية تستخدم في الأغراض الإستشفائية وهناك أيضاً سياحة رياضية وسياحة دينية .

أغرب أماكن سياحية مصرية

ما لا تعرفه عن السياحة المصرية

في هذه الفقرة يسعدني أن أقدم لحضراتكم مجموعة من أغرب الأماكن السياحية المصرية وأجملها على الإطلاق ومن أشهر هذه الأماكن منطقة تسمى برأس الشيطان هذه المنطقة تقع في نويبع وهي أحد أماكن الغطس في البحر الأحمر وبها شعاب مرجانية وأخطبوط وأسماك نادرة لأسماك البحر والأسماك الملونة.

وهناك جبل يسمى الموتى يوجد في سيوة وهو عبارة عن مقابر تأخذ شكل خلية نحل وهو عبارة عن جبل مخروطي الشكل ويعود تاريخه إلى العصر الروماني، كما أن هناك منطقة في دهب تعرف البلو هول وسميت هذه المنطقة بهذا الإسم نظراً لسقوط شهاب من السماء مما أدى إلى تكوين حفرة لونها أزرق في قلب البحر الأحمر وتعتبر من أشهر الأماكن للسياح ولكن لا يعرفها المصريين.

أهمية السياحة لمصر

ما لا تعرفه عن السياحة المصرية

للسياحة أهمية كبيرة جداً حيث أنها تعمل على إدخال العملة الصعبة للبلاد لكي تستفيد منها في التقدم والازدهار في كافة المجالات السياسية والإقتصادية والإجتماعية ، بالإضافة إلى أنها تعمل على توفير فرص عمل للشباب.

إذاً لابد وأن نحافظ على السياحة من خلال تطوير المنشآت السياحية كالفنادق وتثقيف أبناء الوطن على ضرورة معاملة كل من هو أجنبي معاملة طيبة تليق بالوطن كي يأتوا لزيارتنا مرات عديدة.

X

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *