التخطي إلى المحتوى

تعد هشاشة العظام من أكثر الأمراض ألما، فهى عبارة عن احتكاك العظام ضد بعضها البعض بسبب وجود التهاب فى المفاصل، فقد تؤدى هشاشة العظام إلى العديد من المضاعفات الخطيرة فى حالة عدم علاجها ومعرفة الأعراض الناجمة عنها، لذلك دعونا نتحدث معكم خلال السطور التالية عن أهم أعراض هشاشة العظام وكيفية علاجها بطرق حديثة بإستخدام الوصفات المنزلية.

أعراض هشاشة العظام

 هشاشة العظام

  • الشعور بألم شديد فى الظهر.
  • فقدان الوزن مع مرور الوقت.
  • انحناء قامة الإنسان.
  • حدوث كسور فى مفاصل اليدين.

أفضل وأسرع علاج لهشاشة العظام

أسرع علاج لهشاشة العظام

ليس من السهل علاج هشاشة العظام، فهى من أكثر الأمراض التى تحتاج إلى وقت للشعور بالراحة، فقد استاء عدد كبير من الناس من تناول الأدوية والمسكنات، ولكن كانت النتيجة واحدة فى النهاية ومازال الألم موجود عند بعض الحالات، لذلك دعونا نوضح لكم طرق حديثة لعلاج هشاشة العظام بإستخدام بعض الوصفات المنزلية.

1- الزنجبيل

يحتوى الزنجبيل على مواد مضادة للأكسدة والإلتهابات التى تعمل على تسكين ألام هشاشة العظام والألتهابات التى توجد فى المفاصل، حيث يمكن مضغ قطع من الزنجبيل بشكل يومى، أو اضافته إلى الطعام المفضل، كما يمكن غلى ملعقة صغيرة من مسحوق الزنجبيل فى كوب من الماء، ويحلى بعسل النحل، ثم يشرب منه ثلاث مرات فى اليوم، كما يعد زيت الزنجبيل مهم جدا لعلاج الهشاشة عن طريق تدليك المنطقة المتضررة به عدة مرات فى اليوم.

2- القرفة

تعمل القرفة على استرخاء العضلات والتخلص من ألام المفاصل وهشاشة العظام، لأنها تحتوى على مواد مضادة للأكسدة والإلتهابات، لذلك يمكن اضافة ملعقة صغيرة من القرفة مع ملعقة من عسل النحل إلى كوب من الماء الدافىء، ثم يشرب من هذا المشروب صباحا على الريق، كما يمكن اضافة القليل من الماء والعسل إلى القرفة ونخلطهما سويا، ثم نقوم بدهن منطقة الألم بهذا الخليط عدة مرات فى اليوم.

3- خل التفاح

يعد خل التفاح من أقوى العلاجات السريعة والفعالة لهشاشة العظام، فهو يحتوى على خصائص مضادة للأكسده وتعمل على تخلص المفاصل من السموم، لذلك يمكن اضافة ملعقة صغيرة من خل التفاح والعسل إلى كوب من الماء الدافىء ويشرب منه مرتين فى اليوم، كما يمكن اضافة زيت الزيتون إلى خل التفاح وتدليك المنطقة المصابة به.

4- الكركم

يلعب الكركم دور فعال فى علاج هشاشة العظام، لأنه يحتوى على مادة الكركمين التى يوجد بها خصائص مضادة للأكسدة والإلتهابات، حيث يمكن اضافة ملعقة صغيرة من الكركم إلى كوب من الحليب، ثم يتم غليه على نار هادئة ويحلى بالعسل بعد ذلك، ثم يشرب من هذا المشروب مرتين فى اليوم، كما يمكن اضافة مسحوق الكركم إلى الطعام.

5- الملح

يحتوى الملح على عنصر الماغنسيوم المهم فى علاج هشاشة العظام والتهابات المفاصل، حيث يمكن اضافة كوبين من الملح إلى حوض الإستحمام والجلوس فيه لمدة نصف ساعة على الأقل لتخفيف الألم، ويتم اتباع هذه الطريقة ثلاث مرات فى الأسبوع على الأقل.

6- الشاى الأخضر

يحتوى الشاى الأخضر على العديد من المواد المضادة للإلتهابات والأكسدة وبالتالى تساعد على الحد من هشاشة العظام، لذلك يمكن اضافة ملعقة صغيرة من الشاى الأخضر إلى كوب من الماء المغلى، ويترك حتى يبرد قليلا، ثم يحلى بعسل النحل ويشرب منه ثلاث أكواب فى اليوم.

الوقاية من هشاشة العظام

هشاشة العظام

  • يجب ممارسة التمارين الرياضية بإستمرار.
  • الإبتعاد تماما عن التدخين.
  • عدم تناول المشروبات الكحولية.
  • لا ينصح بالإكثار من شرب المواد التى تحتوى على نسبة عالية من الكافيين.
  • اضافة منتجات الصويا إلى الطعام.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *