التخطي إلى المحتوى

وصفات تتقيل شعر الذقن طبيعية يشتكى عدد كبير من الرجال من عدم نمو شعر الذقن بطريقة طبيعية، فقد يفضل بعض الناس ترك شعر الذقن كثيف وخاصة خلال الأونة الأخيرة حتى تجعله أكثر جاذبية وجمالا، كما أنه له فوائد كثيرة أخرى وهى عدم الإصابة بالأمراض والفيروسات التى تسبب العدوى للجسم، كما تحمى الجسم من أشعة الشمس، لذلك توجد بعض الحيل والوصفات الطبيعية التى يمكن استخدامها لتتقيل شعر الذقن بسرعة، دعونا نتعرف عليها معكم مع توضيح أسباب عدم نمو شعر الذقن.

أسباب عدم ظهور شعر الذقن

أسباب عدم ظهور شعر الذقن

  • عدم انتظام هرمونات الجسم.
  • العوامل الوراثية سبب كبير فى عدم ظهور شعر الذقن.
  • حدوث التهاب فى الغدة النكافية.
  • الإصابة ببعض الأمراض الجلدية مثل مرض الثعلبة.

طرق تكثيف شعر الذقن بسرعة

تكثيف شعر الذقن بسرعة

تعددت حلول كثيرة لعلاج عدد كبير من المشاكل التى تواجه العديد من الناس، ومنها عدم ظهور شعر الذقن، ولكن لا داعى للقلق والخوف، فقد تم التوصل إلى أحدث الطرق والوصفات الطبيعية التى يمكن استخدمها فى المنزل بطريقة أمنة وصحية للحصول على نتيجة مرضية فى تتقيل شعر الذقن.

1- زيت جوز الهند

يعد زيت جوز الهند من أكثر الزيوت العشبية التى تعمل على تكثيف شعر الذقن، حيث يمكن تدليك منطقة الذقن به، أو اضافة زيت الروزمارى إلى زيت جوز الهند ووضع هذا الخليط على الذقن بإستخدام قطعة من القطن، ويترك الخليط على الذقن لمدة ربع ساعة على الأقل، ثم يشطف الوجه بالماء البارد، وللحصول على نتيجة أفضل ينصح بتكرار هذه الطريقة ثلاث مرات فى الأسبوع.

2- زيت الكافور

يلعب زيت الكافور دور فعال فى تكثيف شعر الذقن، حيث يمكن اضافة زيت الزيتون إلى زيت الكافور بنسب متساوية وخلطهما سويا، ثم يوضع من هذا الخليط على الذقن ويترك لمدة ثلث ساعة على الأقل، وبعد ذلك يشطف بالماء البارد.

3- زيت أملا

لزيت أملا فوائد كثيرة جدا ومنها تطويل وتكثيف الشعر، حيث يمكن استخدامه لتكثيف شعر الذقن به، عن طريق تدليك المنطقة التى تريد انبات الشعر فيها، كما يمكن عمل مزيج من زيت أملا وأوراق الخردل، عن طريق طحن أوراق الخردل طحنا ناعما، ثم نضيف القليل من زيت أملا إليها ونعجنهما سويا حتى يتكون لدينا خليط، نضع من هذا الخليط على الذقن ونتركه لمدة ثلث ساعة، ثم يشطف بالماء البارد.

4- الليمون والقرفة

يعد خليط الليمون والقرفة من أكثر الوصفات السريعة والفعالة التى تعمل على تكثيف شعر الذقن، حيث يمكن اضاقة ملعقتين صغيرتين من عصير الليمون إلى ملعقة صغيرة من القرفة المطحونة ومزجهما سويا حتى يتكون لدينا عجينة، ثم نقوم بتوزيع هذا الخليط على الذقن ويترك لمدة ثلث ساعة على الأقل حتى يجف تماما، ويشطف بعد ذلك بالماء البارد، ويفضل أن يتم اتباع هذه الطريقة مرتين فى الأسبوع للحصول على نتيجة مضمونة.

الليمون والقرفة

5- ممارسة التمارين الرياضية

تلعب الرياضة دور فعال فى تنشيط الدورة الدموية، مما تعمل على تحفيز نمو الشعر، عن طريق وصول العناصر الغذائية إلى بصيلات الشعر،ـ لذلك يجب الإنتظام على ممارسة التمارين الرياضية لمدة ثلث ساعة كل يوم.

6- الترطيب

يساعد ترطيب الجلد على التخلص من الجلد الميت التى توجد فى بصيلات الشعر والتى تعمل على انسداد مسام الجلد، وبالتالى تمنع ظهور الشعر، لذلك ينصح بترطيب الجلد بإستمرار للحصول على شعر ذقن كثيف.

7- تناول الفيتامينات

تعمل الفيتامينات على تنشيط الدورة الدموية والحفاظ على مسام الجلد، لذلك ينصح بتناول كافة الأغذية التى تحتوى على فيتامين أ، ج، هـ حتى يعمل على تكثيف نمو شعر الذقن.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *