التخطي إلى المحتوى

انبات شعر الذقن سريعاً بالأعشاب تعد اللحية الكثيفة أحد مظاهر الجمال عند عدد كبير من الرجال، ولكن قد يعانى بعض الناس من عدم انبات شعر الذقن بشكل طبيعى نتيجة عدة عوامل قد تكون صحية أو نفسية، لذلك دعونا نتطرق معكم فى هذا الحديث اليوم عن أسباب عدم انبات شعر الذقن، مع ذكر مجموعة من الوصفات والطرق الطبيعية التى يمكن استخدامها لحل هذه المشكلة.

أسباب عدم نمو شعر اللحية

أسباب عدم نمو شعر اللحية

  • نقص الهرمونات الموجوده فى الجسم.
  • حدوث خلل واضطرابات فى افراز الغدة النكافية.
  • اصابة أحد أفراد العائلة بعدم انبات شعر اللحية، وهذا يرجع إلى العامل الوراثى.
  • عدم اتباع نظام غذائى سليم وصحى، وخاصة عدم تناول المكملات الغذائية التى تحتوى على الفيتامينات.
  • عدم استخدام الكريمات والمرطبات أثناء التعرض لأشعة الشمس.
  • عدم العناية بالبشرة.
  • الإفراط فى التدخين.
  • الإصابة بمرض الثعلبة.

 انبات شعر الذقن بالأعشاب

 انبات شعر الذقن

أزعجت مشكلة عدم انبات شعر اللحية عدد كبير من الرجال، وبعدما ذكرنا لكم الأسباب التى تؤدى إلى هذه المشكلة، دعونا الأن نوضح لكم أبرز الوصفات الطبيعية والسريعة بإستخدام الأعشاب التى يمكن استخدامها بطريقة أمنة وصحية بدون حدوث أى نتائج عكسية والحصول على نتيجة مرضية، تابعوها معنا.

1- الثوم

يلعب الثوم دور فعال فى انبات شعر اللحية بسرعة فائقة، فهو يحتوى على عنصر الزنك الذى يعمل على نمو الشعر، لذلك يمكن تقطيع فصوص الثوم وتدليك اللحية بها يوميا قبل النوم حتى يعمل على تنشيط الدورة الدموية وبالتالى تصل العناصر الغذائية إلى اللحية عن طريق الدم، كما يمكن استخدام زيت الثوم أيضا عن طريق دهان اللحية به، فهو يحتوى على نسبة عالية من مضادات الأكسدة التى تعمل على قتل الجراثم والميكروبات التى تمنع انبات شعر اللحية، وينصح بالإستمرار على هذه الطريقة لمدة شهرين على الأقل للحصول على نتيجة مرضية.

2- زيت الخروع

يعد زيت الخروع من أكثر الزيوت العشبية القوية فى علاج مشكلة عدم نمو شعر اللحية، حيث يمكن تدليك منطقة اللحية به بشكل منتظم للحصول على نتيجة فعالة.

3- زيت الزيتون

يحتوى زيت الزيتون على نسبة عالية من الفيتامينات والمواد المرطبة التى تعمل على ترطيب الجلد، لذلك يمكن استخدامه لإنبات شعر الذقن، لذلك يمكنك وضع زيت الزيتون على أطراف أصابع ثم تقوم بدهن اللحية به، وبالتالى يعمل على تنشيط الدورة الدموية التى تصل الدم المحمل بالغذاء إلى اللحية، وهذا يساعد على نمو الشعر.

4- زيت أملا

يلعب زيت أملا دور فعال فى انبات شعر اللحية، فلمن يعانون من عدم انبات شعر اللحية عليهم بتدليكها بزيت الكافور، والإستمرار على ذلك يوميا للحصول على نتيحة مرضية.

زيت املا

5- زيت جوز الهند

يعتبر زيت جوز الهند من أكثر الزيوت الطبيعية التى يمكن استخدامها لإنبات شعر اللحية، لذلك يمكن دهن أطراف الأصابع به ثم نقوم بتدليك اللحية، كما يمكن اضافة بعض الزيوت الأخرى إليه مثل زيت الروزمارى أو اكليل الجبل كما يسمية البعض، ويدلك به اللحية، ثم يترك لمدة ربع ساعة على الأقل وبعد ذلك يشطف بالماء البارد.

6- القرفة

يجهل عدد كبير من الناس استخدام القرفة فى الإستعمالات الطبية وعلاج الكثير من الأمراض، حيث يمكن استخدامها لإنبات شعر الذقن بشكل طبيعى، عن طريق اضافة بعض قطرات الليمون إليها وخلطهما سويا حتى يتكون لدينا خليط، ثم نقوم بتوزيعه على اللحية ونتركه لمدة ربع أو ثلث ساعة، ويشطف بعد ذلك بالماء الدافىء.

7- زيت الكافور

لا يقل زيت الكافور من حيث المفعول القوى لإنبات شعر الذقن عن الزيوت السابقة، حيث يمكن اضافة زيت الزيتون إليه وخلطهما سويا، ثم يوضع من هذه الخليط على اللحية للمساعدة فى انبات الشعر.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *