ديكورات حوائط خشب حديثه 2024 تضفي مظهر دافئ للجدران

أ / عمرو عيسى

يعتبر الخشب من أكثر المواد العملية التي يمكنك الاعتماد عليها عند اختيار واجهات المنازل من الداخل سواء على الحوائط أو في قطع الأثاث، بالإضافة إلى أنها تضفي مظهر دافئ وهادئ للجدران والأرضيات كذلك كما يتناسب المظهر الخشبي مع مختلف الغرف.

أشكال ديكورات حوائط خشب 2024

صور أشكال ديكورات حوائط خشب حديثه 2024

يمكنك الاعتماد على بعض الديكورات الخشبية على الحائط عند اختيار لون طلاء غامق، وذلك من أجل إبراز أثاث الغرفة، وكسر قتامة اللون، كما أن تلك اللمسة سوف تجعل الغرفة الخاصة بك أكثر أناقة وعصرية.

صور أشكال ديكورات حوائط خشب حديثه 2024

إضافة بعض التصاميم الخشبية على الجدار بأشكال هندسية متنوعة سوف يضفي مظهر رائع وأنيق على الغرفة الخاصة بك، كما أنه يمنحك مظهر أكثر اتساعًا، ويغنيك عن تزيين الحائط بأي ديكورات أخرى.

صور أشكال ديكورات حوائط خشب حديثه 2024

إذا كانت الغرفة الخاصة بك صغيرة الحجم، وترغب في إظهارها بمظهر أكثر اتساعًا يمكنك اعتماد جدار خشبي بلون فاتح، على إحدى الجدران، مع إضافة بعض الأضواء المتنوعة، حتى تضفي مظهر أكثر دفئًا وهدوءً على الغرفة.

مزيج من اللون الخشبي مع اللون الرمادي الفاتح سوف يجعل غرفة المعيشة الخاصة بك مذهلة، وذلك لأنه يمنح الغرفة مظهر أكثر اتساعًا، ومع إضافة بعض الأضواء الخافتة الغائرة في الجدران، سوف تحصل على جدار مثالي يمنح غرفتك لمسة راقية وأنيقة.

لا يفوتك أيضًا:  ديكورات حوائط ريسبشن

أفضل تصميمات ديكورات حوائط خشب حديثة

صور أشكال ديكورات حوائط خشب حديثه 2024

إذا كانت مساحة مدخل المنزل الخاص بك صغير، يمكنك إضافة لمسة على إحدى الزوايا من خلال استخدام قطعة خشبية، مع إضافة مرآة في المنتصف حتى تضيف لمسة راقية وأنيقة على المنزل الخاص بك، مع بعض مصادر الإضاءة الصفراء.

صور أشكال ديكورات حوائط خشب حديثه 2024

عند الاطلاع على صور أشكال ديكورات حوائط خشب حديثه نجد أن هذا التصميم من أفضل الموديلات المتوفرة هذا العام نظرًا إلى أنه يجمع ما بين جمال المنظر ودقة التصميم ومتانة الخامات.

يمكنك استخدام بعض ديكورات الخشب على الحائط مع دهنها بألوان تتناسب مع ألوان الأثاث الخاصة بك، وذلك حتى تضفي مظهر جمالي مناسب على الغرفة، كما أنها تزيد من فخامة غرفتك وقطع الأثاث الموجودة فيها.

صور أشكال ديكورات حوائط خشب حديثه 2024

إذا كان أثاث الغرفة رتيبًا بسبب اعتمادك على ألوان أساسية، أو محايدة، يمكنك كسر رتابة الألوان واعتماد بعض التصميمات الهندسية الخشبية على الحائط، مع طلائها بلون مميز مثل اللون الذهبي، ووضع بعض الإضاءات المنعكسة عليها لمنح الغرفة مظهر أكثر هدوءً.

صور أشكال ديكورات حوائط خشب حديثه 2024

بعض اللمسات الخشبية في غرفة النوم الخاصة سوف تمنحك مظهر مميز وأنيق، كما أنها سوف تبرز قطع الأثاث الموجودة في الغرفة، وذلك من خلال اعتماد بعض القطع الرأسية بطول إحدى الجدران في الغرفة، وإضافة بعض الأضواء المعلقة التي تعكس مظهر دافئ ومريح في الغرفة.

صور ديكورات حوائط خشب مبتكرة

صور أشكال ديكورات حوائط خشب حديثه 2024

بعض اللمسات بأشكال مربعة أو مستطيلة على الجدار، مع استخدام طلاء باللون الذهبي سوف تبرز لون الطلاء المستخدم في الغرفة، مع الاعتماد على بعض الإضاءات والزينة التي تضفي مظهر مميز على الغرفة.

صور أشكال ديكورات حوائط خشب حديثه 2024

أشكال بها خدع بصرية بالقطع الخشبية، وطلائها باستخدام لون يتناسب مع ألوان ديكورات الغرفة الخاصة بك، سوف يمنحك مظهر راقي وأكثر هدوءً وفخامة، وذلك لأن الخشب يزيد من قيمة الأثاث الخاص بك.

صور أشكال ديكورات حوائط خشب حديثه 2024

بعض قطع الديكورات المربعة المطلية بلون طلاء الغرفة، مع اختيار قطع من الأثاث بلون مناسب مع لون الطلاء سوف يجعل الغرفة الخاصة بك ذات مظهر أرقى وأنيق.

صور أشكال ديكورات حوائط خشب حديثه 2024

بإمكانك الدمج بين الخشب والطلاء الأساسي من خلال الاعتماد على بعض القطع الخشبية على الجدار باللون الفاتح، مع وضع بعض اللمسات بلون أغمق يتناسب معها مثل اللون الزيتي.

لا يفوتك أيضًا:  صور اشكال ديكورات حوائط مودرن 2023

صور تصميمات حوائط خشبية كلاسيكية

صور أشكال ديكورات حوائط خشب حديثه 2024

المظهر الحجري يتناسب مع الغرف العصرية والحديثة، بل ويضيف عليها إطلالة أكثر أناقة وهدوء ولذلك يمكنك وضع بعض المربعات المختلفة على الحائط حتى تبرز قطع الأثاث الخاصة بك.

صور أشكال ديكورات حوائط خشب حديثه 2024

إضافة بعض اللمسات الخشبية البسيطة سوف تساعدك على إضفاء مظهر أكثر أناقة وروعة على الغرفة الخاصة بك، كما يمكنك تزيين الجدار ببعض النباتات واللوحات الخشبية حتى تمنح غرفتك مظهر أكثر هدوء وأناقة.

صور أشكال ديكورات حوائط خشب حديثه 2024

يمكنك إضافة بعض اللوحات الخشبية على إحدى الجدران الموجودة في منزلك بالإضافة إلى عدد من الإضاءات المعلقة، حتى تمنح الغرفة الخاصة بك مظهر راقي وأنيق.

صور أشكال ديكورات حوائط خشب حديثه 2024

إذا كانت مساحة الغرفة الخاصة بك كبيرة الحجم، وترغب في تحديدها باستخدام بعض القطع الخشبية على الجدار وإضافة بعض الإضاءات الغائرة بداخله، وبالتأكيد سوف تمنح الغرفة مظهر أكثر أناقة وتميز.

أحدث الديكورات الخشبية المفرغة 2024

أحدث الديكورات الخشبية المفرغة

تم الإعتماد هنا على أشكال الخشب المفرغ لتغطية النوافذ المختلفة بحيث تسمح في دخول التهوية المناسبة إلى الغرفة وفي نفس الوقت تمنع انبعاث حرارة الشمس إلى الداخل.

أحدث الديكورات الخشبية المفرغة

تصميم مختلف الخشب المفرغ حيث تم فصل مجموعة من الألواح الخشبية الصغيرة بطريقة متعاكسة ومتوازية بحيث تشكل في النهاية هذا الشكل المميز والأنيق والمكون من طرفين متقابلين يمكن استغلالهم لتعليق الكتب والتحف فيما تم استغلال المساحة في المنتصف لتعليق هذا البرواز.

أحدث الديكورات الخشبية المفرغة

ديكور مبهر لأحد الفواصل الخشبية المفرغة التي أتخذت شكل مربعات متقابلة ومتوازية تم شغلها وتفريغها بحيث تشكل في النهاية مجموعة من الكتابات والرموز ويمكن إستخدم هذا النوع من الفواصل للفصل بين الغرف فهي تعتبر بديلة للحوائط كما تتميز بإمكانية رفعها وإخفائها.

أحدث الديكورات الخشبية المفرغة

ديكورات أسقف خشبية مفرغة

يتجه الكثير إلى الإعتماد على الأسقف الخشبية في ديكور المنزل فهي تتسم بأناقتها وبساطتها كما تضيف إلى الديكور لمسة جمالية مختلفة ونقدم لكم من خلال التالي مجموعة من أجمل تصاميم وديكورات الأسقف الخشبية المفرغة.

تم الإعتماد في هذا السقف على بعض البراويز والأشكال الخشبية المفرغة التي تم تركيبها بطريقة جميلة بحيث تتلائم مع السقف الأبيض اللون وتتناسب مع الأبواب والنوافذ الخشبية المستخدمة في الغرفة.

تصاميم وديكورات أسقف خشبية مفرغة

ديكور مختلف لأحد الأسقف الخشبية الذي أعتمد في تصميمه على وضع وتركيب ألواح خشبية كبيرة بطول السقف يوصل بينهم قطع صغيرة من الخشب فيما تم تعليق اسبوتات الاضاءة بطريقة متدلية من السقف.

تصاميم وديكورات أسقف خشبية مفرغة

أعتمد تصميم هذه الغرفة على الخشب في ديكورات السقف والحوائط كما تم تصميم بعض الأرفف الخشبية المتداخلة في الحائط وبطريقة مميزة ولافتة تم تصميم مطبخ متداخل في الحائط وتم الإعتماد على الباركيه في الأرضية بحيث يتلائم مع هذا الديكور الخشبي.

تصاميم وديكورات أسقف خشبية مفرغة

ديكور مبهر لأحد الأسقف التي اعتمدت على الألواح والعصا والقطع الخشبية في تصميم هذا الشكل المميز للسقف والذي يشبه اللوحة الفنية.

تصاميم وديكورات أسقف خشبية مفرغة

أشكال أبواب خشبية مفرغة

تتنوع الأبواب الخشبية في تصاميمها وأشكالها 2020 كما يتم الاعتماد في كثير من الأحيان على الأبواب الخشبية المفرغة ونقدم لكم من خلال بعض الأشكال المميزة الأبواب الخشبية المفرغة.

شكل مميز لأحد الأبواب الخشبية المفرغة ذو المساحة العريضة حيث جاء شكل الباب على هيئة رفوف وألواح خشبية تم تركيبها على عرض الباب فيما تم تغطية الفراغات الموجودة بين الخشب بواسطة ألواح من الزجاج.

أشكال أبواب خشبية مفرغة

إليكم هذا التصميم المبهر لأحد الأبواب الخشبية المفرغة حيث جاءت الفراغات في الباب على هيئة مجموعة من المربعات الصغيرة والمتناسقة وتناسب تصميم الباب مع الطوب الحراري المستخدم في ديكور حائط المنزل من الخارج.

أشكال أبواب خشبية مفرغة

تصميم مميز لأحد الأبواب الخشبية المفرغة ويتكون هذا الباب من غرفتين متقابلتين من الخشب المفرغ فيما تم تغطية الفراغات بواسطة ألواح من الزجاج الشفاف ويتلائم هذا الشكل من أبواب المنزل الداخلية مع غرف المكتب.

أشكال أبواب خشبية مفرغة

مزايا ديكورات الخشب في المنزل

هناك العديد من المزايا التي تجعل الديكورات الخشبية، من أفضل الخيارات لمنزلك، والتي تتمثل في:

1- أناقة ورقي في المظهر

يزيد الخشب من المظهر الراقي والأنيق للغرفة الخاصة بك، كما أنه يمنح الأثاث قيمة أعلى، ويساعد في إبراز الألوان، وفي الغالب تتناسب الدرجات الخشبية المختلفة مع العديد من الألوان والموديلات سواء كانت عصرية، أو كلاسيكية.

 2- الخشب من أقوى وأمتن الخامات

إذا قمت بوضع الديكورات الخشبية في مكان جاف، فإنها بالتأكيد سوف تعيش عمرًا أطول وتدوم لسنوات عديدة دون أي عيوب، أما في حالة استخدامها في الأماكن الرطبة فإنها تحتاج إلى إضافة بعض المواد التي تجعله مقاوم للرطوبة، ولا يسمح بتجمع الحشرات، أو حدوث التعفن.

يمكنك استخدام أنواع من ديكورات خشب cnc أو ما يُعرف باسم ديكورات خشب ارابيسك، وذلك لأنه يمكنك تشكيلها أو حفر الزخارف المختلفة عليها.

3- توافر العديد من التصاميم

الديكورات الخشبية المستخدمة على الحائط بالتأكيد سوف تناسب عدد كبير من الأشخاص، وذلك لأنها تتوافر بالعديد من الأشكال، والأحجام التي تتناسب مع المساحات الصغيرة، والكبيرة.

4- الخشب في إخفاء العيوب

تعتبر الديكورات الخشبية على الحوائط، من أسهل الحلول التي يمكنك اتباعها حتى تقوم بإخفاء العيوب، وذلك من خلال اختيار القطعة التي تتناسب مع الغرفة سواء كانت غرفة النوم، أو غرف المعيشة .

  عيوب ديكورات الخشب في المنزل

يتواجد العديد من العيوب التي قد تصيب ديكورات الخشب في المنزل، والتي تتمثل في:

1- عرضة للتعفن

قد لا تقاوم الألواح الخشبية التعرض للمياه، لذلك عند تعرضها لمصدر مياه بشكل مستمر فإن ذلك قد يتسبب في حدوث بعض التعفنات، ويمكنك السيطرة على هذه المشكلة من خلال استخدام واحدة من الطرق التي تخلصك من الرطوبة، أو دهن الأخشاب واستبدالها، ذلك بناءً على مدى الضرر الحادث.

2- التشوهات في المظهر

قد يحدث انتفاخ أو تشوه في مظهر الخشب على الجدار وذلك بسبب حدوث تقلبات في درجة الحرارة في المكان، أو اختيار أنواع من الخشب ذات جودة منخفضة، بالإضافة إلى ذلك فإن التركيب الغير متقن، قد يتسبب في حدوث انتفاخ وانحناء الألواح الخشبية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *