أسماء مراكز زراعة الشعر الطبيعي في الجزائر

أ / أمنية أشرف السيد السباعي

أسعار زراعة الشعر الطبيعي في الجزائر بعد التطور العلمي والتكنولوجي بكافة المجالات خلال السنوات الأخيرة بدأ الاهتمام بالمجال الطبي وتقديم أخر التطورات التي تم توصل إليها وهى اجراء عمليات زراعة الشعر في مختلف الدول العربية والأجنبية، وتعد الجزائر ضمن الدول التي اهتمت بتوفير عدد من مراكز التجميل وزراعة الشعر، فقد أصبح الإقبال عليها كبير من كافة المستويات بعدما كانت مقتصرة على فئة رجال الأعمال والمشاهير منذ عدة سنوات.

والجدير بالذكر أن الجزائر لم يكن معترف بها من قبل بمجال تخصص جراحات التجميل، فكان قسم التجميل يعتبر قسم ثانوي ضمن قسم الأمراض الجلدية.

ولكن اختلفت النظرة نحو مجال إجراء عمليات التجميل خلال السنوات الأخيرة، وأصبح هناك عدد كبير من الأطباء المتخصصين في هذا المجال والتي بدأت بعمليات شفط الدهون والوجه وتوصلت أخيرا إلى اجراء عمليات زراعة الشعر.

مراكز زراعة الشعر في الجزائر

مراكز زراعة الشعر فى الجزائر

يعانى أبناء الشعب الجزائري من مشكلة الصلع الوراثي معاناه شديدة، لذلك ازداد الإقبال على عمليات زراعة الشعر بين مختلف الشرائح الاجتماعية ولم يعد الأمر قاصرا على فئة معينه، حيث تتنوع مراكز زراعة الشعر في الجزائر ما بين العيادات والمراكز المتخصصة أو عيادات التجميل، لذلك دعونا نوضح لكم أسماء عيادات زراعة الشعر الطبيعي في الجزائر.

  • 1- مركز المنار

يعد مركز المنار أحد المراكز المشهورة في الجزائر لإجراء عمليات زراعة الشعر، حيث يقدم المركز اجراء أنواع مختلفة من عمليات التجميل ولا يقتصر على زراعة الشعر فقط، وللمهتمين بالوصول لهذا المركز فعنوانه فيلا 11 بمنطقة سيتي هاي، روبية الجزائر.

  • 2- عيادة الدكتور طيب الصدوق

تعتبر عيادة الدكتور طيب الصدوق من أشهر العيادات المتخصصة لزراعة الشعر بالجزائر، حيث تضم أحدث الأجهزة والتقنيات المختلفة القادرة على اجراء هذا النوع من العمليات، وتقع في 384 سعيد مدينة- الدور الأول- بهيدر.

  • 3- عيادة (Assiochka (Esthétique &Beauté

تعتبر من أكبر العيادات المتخصصة في زراعة الشعر والتخلص من مشكلة الصلع، فهي تضم أشهر الأطباء والجراحين المتخصصين باجراء هذا النوع من العمليات ويساعدهم بذلك توفير عدد كبير من الأجهزة والتقنيات التكنولوجية الحديثة، ويقع مقرها في 45 دار دياف الكثير –الشراقة- الجزائر.

أنواع عمليات زراعة الشعر فى الجزائر

زراعة الشعر بالشريحه

توجد أنواع مختلفة لزراعة الشعر فى الجزائر، أحدهما زراعة الشعر عن طريق تقنية الإقتطاف والأخرى عن طريق نظام الشريحة، وكل منهما له مميزات وعيوب تختلف عن الأخرى بالإضافة إلى اختلاف تكاليف كل نوع، وإليكم الأن الفرق بين كل منهما.

  • 1- زراعة الشعر بالإقتطاف (FUE)

تعد زراعة الشعر بالإقتطاف من أفضل الأنواع المستخدمه، حيث يتم اقتطاف عدد من بصيلات الشعر من جزء معين من الجسم، ثم يتم زرع تلك البصيلات فى المنطقة الفارغة من الرأس أو منطقة الصلع، حيث تتميز هذه الطريقة بأن نسبة نجاحها مضمون ويتم شفاء الحالة بأقصى سرعة خلال 48 ساعة من اجراء العملية.

  • 2- زراعة الشعر بتقنية الشريحة (FUT)

قد يفضل بعض الناس استخدام تقنية زراعة الشعر بالشريحة، وفى هذه الطريقة يتم الحصول على شريحة من الشعر بطول 20 إلى 25مم من فروة الرأس، ثم يتم زراعة هذه البصيلات فى الأماكن الفارغة بمنطقة الرأس أو الأماكن المصابة بالصلع.

أسعار زراعة الشعر الطبيعي في الجزائر

تكلفة زراعة الشعر فى الجزائر

تنخفض أسعار تكلفة زراعة الشعر الطبيعي في الجزائر عن الدول الأخرى، فقد يعتبرها أبناء البلد مرتفعة السعر والتي تقدر بحوالي 200.000 دينار ولكن عند مقارنتها بأسعار الدول الأخرى يكتشفون أن هذه الأسعار مناسبة جدا لإجراء هذا النوع من العمليات، فقد يبدأ سعر زراعة الشعر من 1500 دولار، وتختلف أسعار الزراعة حسب كل حالة وعدد البصيلات التي يتم زراعتها.

أ / أمنية أشرف السيد السباعي

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *