أشكال ديكورات غرف نوم مودرن 2024 مناسبة لجميع الأذواق

ماريهان أحمد

ديكورات غرف نوم مودرن مناسبة لجميع الأذواق، فغرفة النوم في المنزل هي عبارة عن حيز أساسي، ومهم للرجل والمرأة ولأطفالهم لذا يراعى اختيار التصميم والديكور بغرفة النوم حيث إنها تمثل الراحة والاسترخاء فلذلك يجب اختيار ألوان وديكورات تساعد على ذلك، وفي هذا الموضوع سنتعرف على أحدث ديكورات غرف النوم.

أولًا: ديكورات غرف نوم مودرن للعرسان 2024

نظرًا لأهمية اختيار ديكور غرفة النوم بعناية بالأخص للعرسان المقبلين على الزواج، سيتم عرض بعض من صور غرف النوم المتميزة والمختلفة لجميع أذواق العرسان فيما يأتي:

أشكال وديكورات غرف نوم مودرن

تعتبر هذه الغرفة ملجأ للاسترخاء والتهدئة وذلك لاحتوائها على عدد كبير من الألوان الهادئة مما يجعلها من أفضل أشكال وديكورات غرف نوم مودرن، وجاءت ألوانها كما يلي:

  • الأبيض: أكثر الألوان أهمية في التصميمات الديكورية حيث يتكرر هنا اللون الأبيض بعدة درجات ومن مزايا اللون الأبيض عند طلائه بالغرفة هو أنه يعطي إيحاء بمساحة أوسع مهما كانت الغرفة صغيرة بجانب إلى انسجامه مع جميع الألوان خاصةً تدرجات اللون الرمادي واللون الأزرق.
  • السكري (الأوف وايت): ذلك اللون يخلق حالة استرخاء مرغوبة بالغرفة بجانب انسجامه مع غالبية الألوان مثل الأبيض خاصةً تدرجات الألوان البني أو الأخضر أو الأزرق، يمكن اختياره في الستائر والمفروشات بغرفة النوم.
  • لون الخزامى: من أكثر الألوان المفضل اختيارها في غرفة النوم، حيث إنه عبارة عن تدرج في اللون البنفسجي، ويعد من الألوان المريحة للأعين، خاصةً عندما تقوم بخلطه لون العاج أو اللون الرمادي أو الأبيض.
  • الرمادي: اللون الرمادي عند وجوده بجانب الألوان الترابية الأخرى فيعطي شعور بالدفء والهدوء في غرفة النوم، وعند اختيارك لللون الرمادي فمن الأفضل اختيار باقي الألوان هادئة وفاتحة.
  • الأزرق: الأزرق بتدرجاته مناسب لديكورات غرف النوم المودرن، فهو يحقق الراحة النفسية، ويساعد على إبعا الأرق والتوتر حيث بتدرجاته السماوي والنيلي والفيروزي.
  • الأخضر: فهو من إحدى الألوان الباردة التي ترمز للطبيعة، ويساعد على إيضاح الهدوء والصفاء بغرفة النوم.

أشكال وديكورات غرف نوم مودرن

تصميم تلك الغرفة يعد من التصميمات العصرية لغرف النوم الرئيسية حيث تتسم بأن السرير بالغرفة متميز بلوحة رأسية، بجانب دوره الرئيسي في جعل المستلقي في وضع مريح، خاصةً أثناء القراءة أو عند استخدام الهاتف، بالإضافة إلى أن هناك السرير المنخفض الدارج أمام السرير الرئيسي ومتميز بإطارات منجدة بقماش الشمواه في جميع جهاته إلى جانب المميزات التالية:

وفرة الخزائن والمناضد التي تتميز بقدرتها الاستيعابية الكبيرة.
غطاء السرير الذي لا تقل أهميته عن السرير ذاته حسب الموضة المنتشرة

وهو مصنوع من خامة القطن الصحي المريح للجلد وللتهوية المثالية.

اختيار الباركيه للأرضية والسجاد المناسب لباقي الديكور والألوان يعمل على إكتمال اختيار الغرفة ومثاليتها.

أشكال وديكورات غرف نوم مودرن

كما واضح بتلك الغرفة العصرية الجذابة والملفتة للنظر هو اللون الأزرق فيها بجانب لون الأوف وايت وكيف يتلائمان سويًا بجانب الإضاءة المميزة وأماكن تلك الإضاءة حيث اختيار غطاء وفرش السرير باللون الأزرق أيضًا والأوف وايت والبيج وكما هو ظاهر أنهما يلائمان جيدًا ووضع الأباجورة بجانب المرآة التي تعكس اللون الأزرق بالستارة.

أشكال وديكورات غرف نوم مودرن

أكثر ما يميز تلك الغرفة هو قلة تعدد الألوان بها فعند تدقيقك بالصورة فستجد لون وحيد بجانب الأسود وهو الأوف وايت وتدرجاته الرائعة المتناسبة بشكل مميز مع الأسود والإضاءة الدافئة التي تعطي شعور بالدفء والاسترخاء.

أشكال وديكورات غرف نوم مودرن

تصميم تلك الغرفة مناسب جدًا للذين لديهم مساحات واسعة فإذا كانت غرفة النوم في شقتك بمساحة واسعة كتلك أو أصغر قليلًا، فلاحظ السجادة بالغرفة وكيفية تصميمها واختيار ألوانها المناسبة للسرير والجدران، بالإضافة إلى لون السرير والحائط بخلفه باللون البني الغامق وتدرجاته البسيطة فاختيار الألوان الغامقة هنا في بعض المفروشات بسبب مساحة الغرفة.

أشكال وديكورات غرف نوم مودرن

تلك الغرفة أيضًا مثال آخر للمساحات الواسعة فأكثر ما يناسب المساحات الواسعة هي الألوان الغامقة بالمفروشات والديكورات حيث تعطي مظهر راقي وشيك للغاية، ولكن لا يناسب جميع مساحات الغرف ويجب اختيار تلك الألوان بالتدرج المناسب لها.

لا يفوتك أيضًا:  غرف نوم مودرن إيطالي

ثانيًا: تصميمات ديكورات غرف نوم مودرن

تعتبر غرفة النوم أهم غرفة في المنزل، لذا يجب أن تكون على مستوى عالي من الفخامة، لذا فيما يلي أبرز التصميمات الفخمة التي يمكن اللجوء إليها، للحصول على التصميم المناسب لغرفة النوم:

أشكال وديكورات غرف نوم مودرن

تلك الغرفة تعد من الغرف ذات المساحات الضيقة لكن باختيار الألوان والديكورات المناسبة والتصاميم التي تعمل على توسيع المكان فلن تشعر بأن الغرفة ضيقة، مثلًا اختيارك للون الأوف الوايت والأبيض للستائر فذلك يعطي شعور بأن المكان ليس ضيقًا ويعطي إيحاء بأن المكان مساحته مريحة.

أشكال وديكورات غرف نوم مودرن

إذا لاحظت أن أكثر الألوان مناسبةً للسرير ويجعله بمظهر راقي وكبير هو اللون الأبيض بالفرش والغطاء عليه مع لون خشب السرير الغامق كالأسود أو البني فذلك يعطي مظهر أنيقًا وراقيًا، بجانب وجود بعض أنواع الزرع في الغرفة مع اختيارك للزرع المناسب للديكور بجانب فائدته في تجديد الاكسجين بالغرفة.

أشكال وديكورات غرف نوم مودرن

تلك الغرفة من أكثر الغرف التي بها عدة ألوان بها لكن غير مبهرجة وذلك يرجع أن ليس هناك لون غير مكرر فتكرار اللون بأماكن متقاربة يعطي مظهرًا لائقًا ومتناسبًا بجانب تدرجات الألوان لتتناسب مع بعضهم البعض.

أشكال وديكورات غرف نوم مودرن

إذا أردت جرعة استرخاء مضاعفة فشاهد تلك الغرفة المصممة بجانب البحر بلونها البني الداكن مع بعض الزخارف والتصميمات على الحائط بخلف السرير مما يعطي مظهرًا جذابًا وأنيقًا ووجود السرير الأبيض الذي يعمل على إظهار الغرفة بشكل عصري بجانب مظهر البحر والرمال بزجاج الغرفة.

أشكال وديكورات غرف نوم مودرن

أكثر الألوان راحة للعين هي تدرجات اللون الأوف وايت والبني معًا فتعطي شعورًا بالراحة والدفء بجانب الإضاءة المتميزة التي تعكس تلك الألوان بطبيعتها المريحة للعين.

أشكال وديكورات غرف نوم مودرن

ما يميز تلك الغرفة هو بساطة تصميمها وهدوء ألوانها والديكور بها وأرضية الباركيه فاتحة اللون التي تلائم هدوء ورقي الغرفة.

لا يفوتك أيضًا:  افضل 15+ صور الوان غرف نوم مودرن 

ثالثًا: أشكال وديكورات غرف نوم مودرن للشباب

تتميز غرف نوم الشباب بالتصميم الإبداعي الجديد غير التقليدي حيث تختلف غرف الشباب بعدة أشكال وألوان حسب ما يتماشى مع أذواق الشباب العديدة فسوف نعرض بعضًا منهم فيما يلي:

أشكال وديكورات غرف نوم مودرن

تلك الغرفة تتميز بعبارة “كسر الرتابة”فورق الحائط يستخدم هنا لكساء أحد الجدران فتلك الإطلالة لا تتسم بالرتابة حيث يقوم المصمم هنا بالعزم على إتمام مشهد الغرفة الهادئ والراقي حيث أكثر ما يمثل التصميم هنا هي أساسيات الديكور والأثاث الكبير، بجانب الإكسسوارات المعلقة بالسقف ومتدلية لأسفل، فذلك يكسر الملل والرتابة فلتصميم مثل تلك الغرفة يجب اهتمامك بالنقاط الآتية:

  • الاهتمام بالإضاءة الخاصة بالغرفة فالإضاءة تمثل المفتاح للديكور الناجح، لأنها تجعل أي غرفة أكثر حيوية ووضوح.
  • عند اختيارك للأثاث فيجب عليك الحرص على اختيار أنواع أثاث تحتوي على أكثر من لون أو أكثر من نوع من القماش أو النسيج المصمم به الأثاث، واختيارك للإكسسوارات التي تناسب الأثاث حيث تشمل على: لوحة فنية كبيرة، أو اختيار عدة لوحات مختلفة الأحجام.
  • بالإضافة إلى اختيار وسائد أرضية تكون مغلفة بأغلفة مصنوعة من أنسجة وألوان مختلفة، فتلك الوسائد تكون كمنضدة فهي ليست فقط ديكور، بل يمكن وضع عدة أشياء عليها، وتوضع تلك الوسائد أمام السرير أو بجانبه على السجاد ويمكنك استخدامها للقراءة والاسترخاء.
  • عند تحديد لون الجدران فيجب الحرص على اختيار الألوان المناسبة فليس شرطًا أن تقوم باختيار لون واحد للجدران لكن تستطيع وضع ورق حائط حيث يكون لونه مناسب لباقي الأشياء بالغرفة.

أشكال وديكورات غرف نوم مودرن

في تلك الغرفة نجدها متميزة بالبساطة، وجود سرير ودولاب وخامات الخشب بتلك الغرفة من النوع MDF وكرسيين تصميمهم الخشبي مميز وبسيط ووجود ستارة باللونين الأزرق والأوف وايت الذين يتلائمان كثيرًا معًا.

أشكال وديكورات غرف نوم مودرن

أكثر ما يميز الغرفة هو أرضية الباركيه الواسعة التي تمكنك من اختيار عدة تصميمات وديكورات بها كما تريد فذلك التصميم يميزها بإعطاء مساحة واسعة وكبيرة لها واختصار جميع أساسيات الغرفة بوضعهم في الأماكن المناسبة التي لا تستغل مساحة كبيرة منها.

أشكال وديكورات غرف نوم مودرن

وجود عدة ألوان بالغرفة بحيث اختيار الألوان بكل قطعة في الغرفة بحيث يلائمان بعضهم البعض من حيث اللون الأصفر والأخضر بالسرير فيتم وضع اللونين على أشياء أخرى مثل أسفل الدولاب ومثل مقبض أدراج المنضطدة جعل الألوان متقاربة وليست زاهية.

أشكال وديكورات غرف نوم مودرن

تناسب تلك الغرفة وجود أخين معًا في نفس الغرفة فتتميز بمساحتها الجيدة ووجود سريرين وغطاء السريرين بالأبيض مع بعض الزخارف وملائمته جيدًا مع الحائط الأبيض، واختيار لون الستارة باللون البني بالمنتصف يتلائم كثيرًا مع خشب الغرفة.

أشكال وديكورات غرف نوم مودرن

تصميم تلك الغرفة من أكثر التصاميم تميز حيث تتميز بالديكورات الخشبية المميزة وتعد من أفضل وأجود أنواع الأخشاب وأكثر ما يغلب على تلك الغرفة هو اللون البني الذي يعطي الشعور بالدفء والاحتواء بالغرفة مع وجود اللوح بالغرفة التي تشغل حوائط الغرفة بمظاهر مميزة.

أشكال وديكورات غرف نوم مودرن

تلك الغرفة لمحبين اللون الأخضر الذي يتلائم بشكل جيد مع الألوان الغامقة مثل البني المحروق أو الأسود، فوجود اللون الأخضر مع الأسود بجانب اللون الأوف وايت بحوائط الغرفة يعطي مظهر راقي ومميز للغرفة.

أشكال وديكورات غرف نوم مودرن

الزخارف المتواجدة على الحوائط باللون الأسود على لون الحائط الأوف وايت يعطي مظهر جذاب ومريح للعين مع عدم وجود بهرجة كثيرة، ولتلائم الألوان والتصميمات معًا فتم اختيار السرير والأدراج بجانبه باللون الأسود الأنيق، ولاكتمال التناسق تم اختيار لون غطاء السرير بالأوف وايت.

أشكال وديكورات غرف نوم مودرن

تلك الغرفة ذات التصميم والديكور الذي يوحي بأنها ترجع للعصور القديمة فتعطي شعورًا بالأناقة والكلاسيكية والبساطة فأكثر ما يظهر بها هي ألوان الخشب والباركيه البنية البسيطة الجذابة والمريحة للعين.

أشكال وديكورات غرف نوم مودرن

تجربة لون الحائط الرمادي من أجمل التجارب بغرفة النوم عندما تكون لشاب وخاصةً عندما تكون مساحتها كبيرة واكتمال تلائم الألوان والتصميمات فيتم اختيار الباركيه بلون الخشب البني الفاتح، مع وجود خشب الغرفة بجميع أثاثها باللون الأوف وايت من الأمام مع وجود اللون البني بالجوانب ويعطي مظهر البيانو.

لا يفوتك أيضًا:  صور الوان غرف نوم مودرن

نصائح لاختيار غرف النوم

بسبب احتمالية صعوبة تنظيم ديكور غرفة النوم، واختيار التصميم المناسب لها، سنعرض بعض النصائح لكيفية اختيار غرفة النوم فيما يلي:

اختيار قياس السرير.
اختيار أماكن التخزين.
تصميم غرفة النوم.
اختيار الأرضية المناسبة.
تنظيم الغرفة.
تحديد الإضاءة المثالية.
الاهتمام بوضع الإكسسوارات.

اختيار غرف النوم من الأشياء التي تحتاج لدراسة ومعرفة الألوان وملائمتها مع ديكورات غرف نوم مودرن والتصميمات التي تحتاج للاختيار بدقة وتميز لملائمتها لجميع الأشكال والألوان بالغرفة لكي تعطي مظهر مكتمل من حيث الجمال والتناسق.

ماريهان أحمد

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *