التخطي إلى المحتوى
عيادات وأماكن زراعة الشعر في المغرب
زاعة الشعر فى المغرب

عيادات وأماكن زراعة الشعر في المغرب تعد مشكلة الصلع وسقوط الشعر من أكبر المشكلات التى تواجه أبناء المغرب وخاصة الرجال، لذلك اهتمت المغرب بالمجال الطبى وخاصة فى مجال زراعة الشعر وأصبحت ضمن الدول المتطوره فى طب التجميل بشكل عام خلال السنوات الأخيره، بعدما شهدت عمليات زراعة الشعر طفرة خلال السنوات الماضية.

والجدير بالذكر أن المغرب تسعى للوصول إلى مكانة متقدمة ومتطورة فى مجال زراعة الشعر، حتى يذهب إليها جميع العملاء من كافة الدول، لذلك تقدم أفضل الخدمات الطبية بأقل التكاليف عن الدول الخرى، فتعد تكلفة اجراء هذا النوع من العمليات أولى اهتمامات عدد كبير من الجمهور.

أماكن زراعة الشعر فى المغرب

توجد مراكز مختلفة ومتخصصة لإجراء عمليات زراعة الشعر فى المغرب، حيث يوفر كل مركز موقع خاص به على الإنترنت حتى يسهل لكافة العملاء الوصول إليه، كما يمكن الوصول إليه عن طريق خدمات الدليل الرقمى للمؤسسات الطبية، فعند الدخول على الموقع يمكنكم معرفة كافة التفاصيل المتعلقة بإجراء العملية مثل التقنيات والأساليب المستخدمة، الأطباء والجراحين والشهادات الحاصلين عليها، وكذلك معرفة العروض الذى يقدمها المركز وحرية الإختيار بينهما، ودعونا الأن نقدم لكم أسماء بعض المراكز المشهورة فى المركز.

1- مركز Guess Clinic

يعد مركز Guess Clinic من أنج وأشهر المراكز المتخصصة فى مجال زراعة الشعر فى المغرب، حيث يقع فى تقاطع شارعى A, H عين دياب، الدار البيضاء.

2- مركز Clinique Bensouda

يعد مركز  Clinique Bensouda أحد المراكز المشهورة أيضا فى المغرب والمتخصص فى اجراء عمليات زراعة الشعر ومقره فى شارع عبد الكريم الخطابى، الدار البيضاء.

3-  عيادة الدكتور أبو فراس عبد اللطيف

يتوفر بعيادة الدكتور أبو فراس عبد اللطيف عدد من الأجهزة الحديثة المتخصصة فى اجراء عمليات زراعة الشعر، كما يقوم بإجراء هذا النوع من العمليات أشهر الأطباء والجراحين، فهى توجد فى فى شارع كيليز، مراكش.

كيفية اختيار أطباء زراعة الشعر بالمغرب

كما ذكرنا خلال السطور السابقة أنه يمكن يتح لكم حرية الإختيار لكافة العروض الذى يقدما مراكز زراعة الشعر فى المغرب يمكنكم أيضا حرية الإختيار ما بين أفضل الأطباء والجراحين القادرين على اجراء هذا النوع من العمليات، ولكن توجد عده عوامل يتعلق بهما الإختيار وهما.

  • الشهادات والخبرات الحاصل عليها الأطباء.
  • معرفة السيرة المهنية لكل طبيب.
  • عضوية الطبيب فى الجمعية الدولية لزراعة الشعر.
  • سنوات الخبرة والكفائة التى يتمتع بها.
  • عدد النجاحات التى حققها الطبيب على مدار الأعوام الماضية.
  • الحصول على تقييم عن الأطباء من المرضى السابقيين.

تكلفة زراعة الشعر في المغرب

 

تنخفض زراعة الشعر فى المغرب عن غيرها من الدول الأخرى، فيعد عامل السعر أولى العوامل التى يبحث عنها كافة العملاء، وبالتالى يقصدها عدد كبير من العملاء، ولكن تحديد أسعار اجراء العملية لم يكن بهذه السهولة، لأنه يرجع إلى عدة عوامل مختلفة، فقد توجد أسعار تقريبية وليست أكيده وهى تراوح سعر زراعة الشعر بتقنية الشريحة من 600 إلى 800 دولار امريكى مقابل 300 وحده من الطعوم، بينما تتراوح تكلفة زراعة الشعر بتقنية الإقتطاف ما بين 1300 إلى 1650 دولار امريكى مقابل 300 وحده من الطعوم.

ومن جانبه فتختلف تكلفة زراعة الشعر حسب الطريقة والأساليب المستخدمة، كما تؤثر جودة الطعوم المستخدمة أيضا فى الشعر، لذلك يجب التأكد من صلاحيتها عند تلقى العروض من خلال معرفة مستوى كثافة الشعر المتوقع بعد زراعة كم معين من بصيلات الشعر، لعدم التعرض إلى نتائج سلبية أو أضرار بفروة الرأس نحن فى غنى عنها، لذلك ننصح دائما بإختيار أفضل المراكز والأطباء القادرين على اجراء هذا النوع من العمليات.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *