التخطي إلى المحتوى

تعانيِ بعض السيدات من ظهور بقع بنية أو سوداء، وهذه مشكلة كبرى للسيدات فهي تسبب لهن الإحراج، فعادة تلجأ إلى إخفاء هذه البقع بالمكياج، ولكنِ مع مرور الوقت تظهر البقع بصورة واضحة أكثر، وبعد ذلك تذهب إلى الطبيب وتعالج هذه البقع بالليزر، لكنها تكون مكلفة لكثير من السيداتِ أو لها أثار جانبية تؤثر على البشرة بعد ذلك، لكن يمكنك استخدام الوصفات الطبيعية لإزالة البقع الداكنة من الوجه بدون حدوث آثار جانبيةِ ضارة وأيضا غير مكلفة.

أسباب ظهور بقع سوداء أو بنية على البشرة

  • نقصِ فيتامين c أو فيتامين B12.
  • الإضطرابات الهرمونيةِ أثناء فترة المراهقة، والعوامل الوراثية.
  • تعرضِ البشرة لأشعة الشمس المباشرة أو استخدام العطور وبعض أنواع الماكياج،أثناء فترة الحمل.
  • التدخين يضر بصحة الإنسانِ ومنها البشرة.

زيت الخروع للبشرة

بعض النصائح الهامة لتجنب البقع الداكنة في الوجه

  • احرصيِ على اختيار أنواع جيدة من مستحضرات التجميل حتى لا تسبب لكي بقع على بشرتك.
    استخدامِ غسول للبشرة ويتكون من ماء الورد وأوراق الريحان والماء حيث يساعد في تخفيف البقع السوداء ويقللِ ظهورها.
  • استخدامِ كريمات واقية لتجنب أثار الشمس الحارقة، الإكثار من تناول الفاكهة والخضروات والأطعمة الغنية بالألياف والتي تعمل علىِ طرد السموم والميكروبات التي تضر البشرة.
  • يجب تدليك البشرة بفيتامين E أو زيت كبد السمكِ من وقت لأخر حتى تصبح البشرة ناعمة ونضرة.

بعض الوصفات الطبيعية إزالة البقع الداكنة من الوجه

ماء الورد وخشب الصندل

يساعد في تفتيح لون البشرة ويزيل البقع الداكنة، اخلطيِ ماء الورد مع مسحوق خشب الصندل حتى يصبح خليط متجانس واستخدميه على بشرتك حتى تقضيِ على البقع نهائيا.

أسباب ظهور بقع سوداء أو بنية على البشرة

زيت الخروع للبشرة

يحتويِ زيت الخروع على خواص مميزة تساعد في التخلص من البقع وبشكل سريع ويوحد لون البشرة، اغمسي قطعة من القطن في زيت الخروع ومرريها علىِ وجهك صباحا ومساء.

الزبادي لتفتيح البشرة

يساعد في تفتيح البقع السوداء على البشرة وبصورة جيدة، اصنعيِ ماسك الزبادي على الوجه واتركيه لمدة 15 دقيقة وبعد ذلك اشطفيِ وجهك بالماء البارد حتى تحصلي على نتائج مرضية.

ماسك الزبادي ودقيق الشوفان

اخلطيِ كوب من الزبادي مع ملعقة من دقيق الشوفان، وبعد عمل الخليط ضعيه على وجهك واتركيه 30 دقيقة، ويمكنك تكرار هذا الخليطِ يوميا ولمدة أسبوعين.

الحليب وحبات اللوز

يحتويِ اللوز على أحماض دهنية وفيتامينات تساعد في ترطيب البشرة وتغذيتها وأيضا يزيل البقع بطريقة بسيطة وسريعة، قوميِ بنقع بعض حبات اللوز في كوب من الحليب واتركيها ليلة كاملة وبعد ذلك قومي بطحنه ثم اصنعي منه ماسك لوجهك لمدة 15 دقيقة و يشطف بالماء الدافئِ وينشف جيدا بمنشفة نظيفة.

عصير البصل والثوم

اصنعيِ عصير من البصل مع حبة ثوم وضعيه على البقع الداكنة فقط لمدة 15 دقيقة، ثم اغسليه جيدا بالماء حتى تقضي على الرائحة، ويمكنك تكرار هذا الخليط بانتظام حتىِ تتلاشى البقع الداكنة من الوجه.

ماسك الحليب والعسل

ماسك الحليب والعسل

يساعد الحليب في تفتيح لون البشرة، وأيضا العسل يعمل كمرطبِ، يمكنك إضافة القليل من العسل على كوب من الحليب مع التقليب وضعيه على بشرتك لمدة 10 دقائق، ومن الأفضل تكرارِ هذا الخليط بانتظام مع ملاحظة النتيجة.

زبدة الكاكاو للبشرة

تحتويِ زبدة الكاكاو على مواد مضادة للأكسدة، وبفضل هذه المواد تجعل البشرة خالية من أي بقع ويغذيها أيضا ،ضعي زبدة الكاكاو على بشرتكِ ودلكيه برفق، ومن الممكن تكرارها مرة كل يوم.

البطاطس لتفتيح البشرة

تحتويِ البطاطا على فيتامينات تستطيع علاج البشرة من مشاكل البقع الداكنة والهالات السوداء والكلف، قطعي ثمرة بطاطا إلى شرائح ومرريها على المناطق الداكنة وبعد عدة مراتِ من الاستخدام سوف تزول البقع نهائيا.

X

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *