التخطي إلى المحتوى

تهتم بعض النساء بنعومة القدمين تزيد من أنوثتها، فتذهب إلى صالونات التجميل وتنفق الكثيرِ من المال والوقت حتى تصبح القدمينِ في غاية النعومة والجمال، لذلك بعض النساء لا تستطيع عمل تلك الأشياء لضيق الوقت لديهم، نحن نرشدكِ للعناية بقدميك ولكن بالمنزل بفضل الوصفات الطبيعية والنصائح التي تهم كل سيدة تريد أن تصبح قدميها في غاية السحر والجاذبية، فمن الممكن الشعور بالجمال من خلال تطبيقِ تلك الوصفات والنصائح.

نصائح هامة تساعدك على تجنب جفاف وتشقق القدمين

النقع والتقشير

التقشير يساعد على التخلص من خلايا الجلد الجافة التي تجعل القدم يبدو عليهم التشققِ، لذلك يمكنك نقع قدميك داخل ماء دافئ ثم قوميِ بتقشيرها بالحجر الخشن حتى تبدو حريرية وبعد ذلك ترتدي أحذية مفتوحة تظهر جمال قدميكِ.

ترطيب القدمين

استخدميِ كريم مرطب خاص للقدم بعد غسلها، وارتدي جوارب قطنية ويمكنك استخدام الزيوت الطبيعية بديل للكريم.

كيفية علاج الجلد الميت من القدمين

اختيار أحذية مريحة

الاختيار السليم يمنع تشقق القدمين، لذلك يجب ارتداء أحذية ذات كعبِ مريح حتى لا تسبب لك ألم أثناء المشي.

التدليك يخفف آلام القدم

قوميِ بتدليك قدميك يوميا قبل النوم، فهذا يجعل الدورة الدموية تعمل بشكل كامل وبعدها سوف تشعرين براحة في القدمين، قوميِ تقشير قدميك عندما تشعري بأن الجلد اصبح خشن.

إعطاء القدم راحة

الوقوف المستمر أو المشي لساعات طويلة أو زيادة الوزن تسببِ في تشقق القدمين، لذلك يجب راحة القدم حتى تتجنبيِ الألم وتشقق القدمين.

كيفية علاج الجلد الميت من القدمين

يجب غسيل القدم جيدا بالماء ثم جففي القدمين وضعيِ إليهم القليل من لوشن الجسم وجففي قدميك بمنشفة نظيفة جيدا، وبعد ذلك قوميِ بنقع القدمين داخل وعاء به ماء دافئ مضاف إليه ملعقتان من زيت الزيتون ملعقتان من الملح لمدة لا تقل عن نصف ساعة، ثم استخدميِ الحجر الخشن لفرك القدمين حتى تتخلصي من الجلد الميت وبعد الانتهاء من الفرك اشطفي قدميك وجففيه جيدا ثم ضعيِ على القدمين زيت الزيتون واتركيها لمدة 5 دقائق وبعد ذلك ضعي كريم مرطب وأخيرا ارتديِ جوارب قطنية أثناء الليل وفي الصباح سوف تلاحظي بأن قدميك أصبحت ناعمة وبيضاء.

شاهد أيضا:

خلطة طبيعية لتبيض وتنعيم القدمين

خلطة طبيعية لتبيض وتنعيم القدمين

اخلطيِ السكر مع زيت الزيتون جيدا مع بعض واتركيه لفترة من الوقت وبعد ذلك ضعي ملعقة كبيرة من الكريم الخاص للقدم ثم قوميِ بتدفئة الكريم على بخار الماء لمدة 5 دقائق وادهني به قدميك حتى الكعب واتركيه 5 دقائق حتى يتمكن الجلد من امتصاص الكريم، وبعد ذلك اغسليِ قدميك بالماء الدافئ وقومي بتجفيف القدم جيدا بالمنشفة.

وبعد الانتهاء من نظافة القدم، ضعيِ خلطة السكر مع زيت الزيتون وافركيها على القدم جيدا ثم لفي قدميك بكيس من البلاستيك لمدة 5 دقائق وبعد ذلك اغسلي القدم بالماء الفاتر وأخيرا ادهني قدميكِ القليل من الجلسرين وسوف تندهشيِ من نعومة قدميك، ومن الأفضل تكرار هذه الطريقة كل أسبوع.

طريقة سهلة لنظافة القدمين وجعلها ناعمة

طريقة سهلة لنظافة القدمين وجعلها ناعمة

أولا يجب تهذيب أظافرك وإزالة الجلد الزائد الموجود بجوار الأظافر، ثم ضعيِ قدميك داخل وعاء كبير به ماء ساخن وسائل من صابون الاستحمام واتركيه داخل هذا الوعاء لمدة 15 دقيقة وبعد ذلك استخدميِ الحجر الخشن وافركي به قدميك بلطف وبعد الانتهاء من ذلك قومي بتغيير الماء وضعيِ به ماء دافئ مع إضافة ماء الورد أو ملح معطر فهذا الملح يغلق المسام وبعد 10 دقائق جففيِ قدميك جيدا .

وضعيِ القليل من الفازلين الخاص للقدم والأظافر وقومي بدهن القدمين ثم البسي جورب من الصوف حتى يتم تسخين البشرة وتمتص الفازلين واتركيها ليلة كاملة وبعد ذلك كرريِ هذه الطريقة كل أسبوع حتى تحصلي على نعومة فائقة.

X

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *