التخطي إلى المحتوى
موضوع تعبير عن فلسطين
تعبير عن فلسطين

موضوع تعبير عن فلسطين تعتبر دولة فلسطين من أفضل وأقدس الدول على الأطلاق حيث تحظي دولة فلسطين بمكانة كبيرة في قلب كل أنسان نظراً لتاريخها العميق وموقعهم المتميز ومكانتها الدينية حيث ولد السيد المسيح في بيت لحم بالقرب من فلسطين ومن هذا المكان أنتشر الدين المسيحي إلى العالم كله كما تحتضن مدينة القدس المسجد الأقصي الذي يعد قبلة المسلمين من كل مكان.

وقد توالت على دولة فلسطين الكثير من الحضارات والثقافات والشعوب من أهمهم “الآشوريين، والإغريق، والفرس، والبيزنطيين، والروم، والعثمانيين، والأيوبيين، والمماليك، والصليبيين،البريطانين، اليهود” ويعتبر الكنعانيون هم أولى الشعوب التي سكنت هذه الأراضي المقدسة، ونستعرض من خلال هذه السطور موقع فلسطين ومناخها وتاريخها ومكانتها بين الدول.

موقع فلسطين ومناخها

تقع دولة فلسطين في موقع إستراتيجي مميز حيث تحدها من الشمال سوريا ولبنان ومن الجنوب مصر والبحر الأحمرومن الشرق الأردن ومن الغرب البحر الأبيض المتوسّط وتتكون فلسطين من عدة مدن منها “أريحا، غزة، بيت لحم، القدس الشرقية، القدس الغربية، الخليل، نابلس، جنين، رام الله، حيف” وساعد هذا الموقع المتميز لفسلطين في أن تكون وجهة للسائحين من مختلف الدول العربية والأروبية.

وتمتلك فلسطين مناخاً معتدلا طوال فترات العام فهي تتأثر بمؤثرات البحر الأبيض المتوسط ومؤثرات ورياح صحراء النقب كما تتألف فلسطين من مجموعة من المرتفعات الجبليّة التي تتضمن جبال “نابلس، والخليل، والقدس، والجليل” كما يمر بها نهر الأردن والبحر الميت”.

موقع فلسطين ومناخها

تاريخ فلسطين

شهد التاريخ الفلسطيني الكثير من الأحداث والحروب والمعارك حيث توالت على فلسطين الكثير من القوي الأستعمارية مثل البيزنطين والصلبين والرومان والأتراك واليهود وتم تحرير فلسطين من أيدي البيزنطين عن طريق الخليفة عمر بن الخطاب الذي دخل إلى القدس وعقد أتفاق مع المسحين من سكان فلسطين يعرف بأسم العهده العمرية كما تم تحرير فلسطين من أيدي الصلبين على يد القائد صلاح الدين الأيوبي في معركة حطين.

كما وقعت دولة فلسطين تحت سيطرة الدولة العثمانية في فترة من الوقت وتوالت الأحداث حتي عام 1948 الذي حدثت فيه النكبة وسيطر الإحتلال الصهيوني على دولة فلسطين والذي مازال قائم حتي يومنا هذا.

تاريخ فلسطين

مكانة فلسطين بين الدول

تحظي فلسطين بمكانة فريدة ومميزة بين دول العالم في كافة المجالات والأنشطة والتي منها.

  • المكانة الجغرافية: يحتل موقع دولة فلسطين مكانة مميزة في وسط العالم فهي تربط قارتي أسيا وأفريقيا لذلك فهي تعتبر ملتقي للكثير من الشعوب كما يتسم مناخها بالتميز ويمر فيها البحر الأبيض المتوسط ونهر الأرن كما تتصف أراضيها بالتنوع والتميز.
  • المكانة الدينية: تعتبر دولة فلسطين مهد للديانات السماوية وخاصة الديانةالمسيحية واليهودية ففيها ولد السيد المسيح ومنها أنتشرت الديانة المسيحي للعالم بأثره كما أنها تضم الكثير من الأثار والمخطوتات اليهوية التي تم العثور عليها في مدينة أريحا أقد المدن في العالم وشهدت فلسطين أيضاً رحلة الإسراء والمعراج التي قام بها النبي محمد صلّى الله عليه و سلّم.
  • المكانة السياحية: ترجع مكانة فلسطين السياحية إلى أهمية المعالم والأثار الدينية المتواجدة فيها حيث تضم فلسطين كنيسة المهد وكنيسة القيامة والمسجد الأقصى ومسجد قبّة الصّخرة والمعبد اليهودي وغيرها من المعالم الأثرية الهامة كما تتميز فلسطين بجبالها وطبيعتها الجميلة والساحرة لذلك فهي تعتبر ملتقي للسائحين من مختلف الديانات.

مكانة فلسطين الدينية

مكانة فلسطين السياحية

2
اترك تعليق

2 Comment threads
0 Thread replies
0 Followers
 
Most reacted comment
Hottest comment thread
1 Comment authors
  Subscribe  
نبّهني عن
Yara abou khzam

I like this pharagraph

Yara abou khzam

Wow very nice