ابحث في الموقع

صور ومعلومات عن معالم السياحة في بنما 2024

صور ومعلومات عن معالم السياحة في بنما 2024

صور ومعلومات عن معالم السياحة في بنما 2024 تعد بنما من الدول الشهيرة في وسط أمريكا الجنوبية وتشتهر على مدار التاريخ بقناتها الشهيرة التي كان لها الفضل الكبير في انتعاش الحالة الاقتصادية للمنطقة ، ولكن على الرغم من ذلك

إلا أن بنما تجمع ما بين الطبيعة الساحرة الهادئة والجزر المتناثرة و الشواطئ الرملية بالإضافة للغابات المطيرة والجبال وذلك بسبب موقعها الجغرافي المميز إذ يحدها كل من المحيط الهادئ والبحر الكاريبي والمحيط الأطلنطي، نقدم لكم في المقال القادم عدد من المعالم الواجب زيارتها في بنما .

أهم معالم السياحة في بنما

  • أرخبيل بوكاس ديل تورو

تتعدد الأنشطة التي يمكن ممارستها في أرخبيل بوكاس ديل تورو، حيث مشاهدة الأبنية التراثية القديمة التاريخية و ممارسة رياضة الغوص في المياه النقية والرمال البيضاء الناعمة بالإضافة للغابات المنتشرة وزيارة المستوطنات الهندية .

أرخبيل بوكاس ديل تورو

صور قناة بنما

إنها المعلم الأشهر في بنما حيث وفرت تلك القناة العديد من الكيلومترات لعبور السفن ما بين مدينة نيويورك وسان فرانسيسكو إلى أقل من 8,370 كم حيث تربط القناة ما بين المحيط الأطلسي والمحيط الهادئ

كما تم إنشائها في عام 1914 ، ومن المحزن ان القناة تم انشاؤها على أرواح الكثيرين حيث تم البدء فيها عام 1880 ليتوفى 21900 من عمال البناء الفرنسيين ثم في عام 1914 حينما مات 5600 عامل من عمالها الأمريكيين أيضا.

قناة بنما

بحيرة غاتون

كانت البحيرة التي تشكلت في الفترة من 1907 وحتى عام 1913 أكبر بحيرة اصطناعية في العالم ، والبحيرة تعتبر جزءا رئيسيا من قناة بنما حيث تحمل السفن لمسافة لا تقل عن 33 كيلو متر خلال عبورهم في قناة بنما .

بحيرة غاتون في بنما

جزر سان بلاس

تحتوي تلك الجزيرة على ما يقرب من 400 جزيرة بالقرب من الساحل الشمالي من برزخ بنما ولكن منها 49 جزيرة فقط تصلح للمعيشة وبها عدد من وسائل الرفاهية التقليدية بالإضافة لوسائل الكهرباء الحديثة .

جزر سان بلاس

خليج شيريكي

تستطيع خلال زيارتك للخليج مشاهدة واحد من أكبر الشعاب المرجانية في المحيط الهادئ بالإضافة إلى غابات المانغروف الشهيرة فضلا عن الشواطئ الجميلة الهادئة ذات الرمال البيضاء الي توفر فرصة كبيرة لركوب الزوارق، يمتد الخليج من الحدود مع كوستاريكا إلى شبه الجزيرة ازوي ليدل بذلك على ساحل بنما على المحيط الهادي.

خليج شريكي في بنما

مدينة بنما فيجو

صور السياحة في بنما 2023 تحتل المدنية مكانة كبيرة في تاريخ بنما إذ كانت أول مدينة يؤسسها الاحتلال الإسباني فقد تأسست في عام 1519 على يد بيدرو ارياس دي فيلا ـ وتطل المدينة على البحر الكاريبي .

مدينة بنما فيجو

سانتا كاتالينا

تعد قرية سانتا كاتالينا من أشهر قرى الصيد في المنطقة ويتميز أهلها بالبساطة والتقليدية كما تقع قبالة ساحل المحيط الهادئ مما يجعلها واجبة الزيارة في بنما .

قرية سانتا كاتالينا

جسر أمادور

يعد الجسر من الجسور الهامة في بنما اذا يربط بين ثلاث جزر رئيسية ومهمة حيث يطل على الجانبين المياه الملونة الجميلة ويستطيع الزائر ركوب الدراجات أو المشي في أوقات الشروق والغروب وسط الأشجار العالية التي تحيط جنبات الجسر.

جسر أمادور

أفضل فنادق بنما 2024

  • فندق هوتيل برينسيب
  • فندق يوروستارز بنما سيتي
  • فندق اوكسيد ينتال باناما سيتي

افضل مطاعم بنما 2024

  • مطعم فايرفلاي ويقدم الطعام الأمريكي وخاصة الاستيك .
  • مطعم سالت ووتر جريل ويقدم الأطعمة الأمريكية والكوجانية و الكريولية بالإضافة إلى المأكولات البحرية .
  • مطعم دلسي 101 ويقدم الطعام الأمريكي والإيطالي.

إغلاق