التخطي إلى المحتوى
معالم سياحية في روسيا 2018
معالم سياحية روسية

معالم سياحية في روسيا 2018 تشهد روسيا اقبالا سياحيا كبيراً من قبل السياح العرب والأجانب لكونها سشتهد العام المقبل مباريات كأس العالم 2018الأمر الذي يتريب عليه زيادة كبيرة في أعداد السياح والتي يشار ك فيها المنتخب المصري ، نسرد لكم في المقال القادم عددا من أهم المعالم والمزارات السياحية التي تشتهر بها روسيا تسطيع زيارتها أثناء وجودك في روسيا لحضور مباريات كأس العالم 2018.

الكرملين

يضم الكرملين عدد من القصر و المباني التاريخية الخاصة بالحكم في روسيا وجميع هذه المباني محاطة بجدار طوله 2 ميل ونصف وارتفاع تجاوز 65 قدم وهو قوة دفاعية كبيرة ،جدير بالذكر ان الكرملين تم تجديده في عهد  القيصر الروسي ايفان الثالث من قبل عدد من المهندسين الايطاليين ليجمع الكرملين في تصمميه مابين العمارة الايطالية والروسية المميزة ، تم تحويله إلى مقر لأجهزة الحكم العليا في عام 1917.

قصر الكرملين

متحف هيرميتاج

للمتحف عدد من الفروع في لندن وايطاليا وامريكا وغيرهم والمتحف بشكل عام يضم أكثر من 3 مليون قطعة فنية بطبيعة الحال لايتم عرضهم بشكل مجتمع على الاطلاق ، كما يضم المتحف عدد من اللوحات المختلفة أشهرها أعمال مايكل انجلو بالاضافة الى مجموعة من الملابس التى كانت تخص الإمبراطورية الروسية على مر التاريخ ، يقع المتحف في مدينة بطرسبرغ.

متحف هيرميتاج الروسي

بحيرة بيقال

يصب أكثر من 336 نهر في البحيرة ولكن لايخرج منها سوى نهر واحد فقط وهو نهر أنجارا ، حيث تحتوي البحيرة على أكثر من 20 % من المياه العذبة غير المتجمدة في العالم لتكوم بذلك أعمق بحيرة مياه عذبة في العالم بعمق يساوي 1642 متر والبحير تعود لأكثر من 25 مليون سنة بسبب تحركات القشرة الأرضية وربما يسمح هذا الكم الهائل من المياه العذبة في تجمع عدد كبير من الحيوانات المختلفة البرية والبحرية حول البحيرة ، تقع البحيرة في جنوب سيبيريا في روسيا. وهى مدرجة منذ العام 1996 على لائحة التراث العالمي لليونسكو.

بحيرة بيكال

قصر الشتاء

تم تصميم القصر بتوقيع من المهندس الإيطالي راستريللي على الطراز الباروكي ويتميز القصر بألواتنه  الخضراء التدريجية ويمتد على مساحة تزيد عن 17 الف متر مربع ، جدير بالذكر انه تم بناء القصر ليكون مقرا للإمبراطورة إليزابيث، ابنة بطرس الأكبر ليقيم فيه كافة قياصرة روسيا منذ عام 1732 حتى سقوط الحكم القيصري عام 1917 .

من داخل قصر الشتاء

عمود ألكسندر

يقع العمود امام قصر الشتاء مباشرة وهو عبارة عن عمود أحادي مصنوع من الغرانيت الأحمر بارتفاع 84 قدم ويزن 550 طن ويعلو العمود رأس برزوني يستند عليه ملاك وصليب ، صمم العمود المهندس المعماري الفرنسي أوجست ريتشارد دي مونتفيراند وذاك في الفترة من 1786 وحتى عام 1858 والعمود شيد في الأصل تمجيدًا لذكرى القيصر ألكسندر الأول.

عمود ألكسندر

بيترهوف

تم ادارج القصر الذي يتكون من مجموعة من القصور المتراصة على لائحة التراث العاملي لمنظمة اليونسكو ويطلق الكثيرين على القصر اسم فرساي الروسي وقد بنى القصر بناء على أوامر من بطرس الأكبر.

قصر بيترهوف

الميدان الأحمر

(كراسنيا بلوشتشاد)

يعتقد الكثيرين ان اسم الميدان يرجع للطوب الأحمر المنتشر حول الميدان وان كان الكثيرين يعتقدون بان تسمية الميدان ترجع لكلمة كراسنيا والتي تعني في اللغة الروسية القديمة الأحمر او الجميل ، ويتخذ الميدان الشكل المربع ليحيط  بكل من الكرملين و عدد من المعالم الرسمية السياحية عن مربع تجاري تاريخي معروف بكيتاي-جورود.

الميدان الأحمر في روسيا

كاتدرائية القديس باسيل

سميت الكاتدرائية بهذا الاسم نسبة الى القديس باسيل الذي يقدسه الشعب الروسي بأكلمه وتتميز الكاتدرائية بقبابها وألوانها المميزة التى تجعل الكثيرين يخلطون بينها وبين كاتدرائية المخلص بالدم الواقعة في سانت بطرسبيرغ، صمم الكاتدرائية للمهندس المعماري بوستنك ياكفلوف وتم العمل فيها في الفترة من 1555 حتى عام 1561.

كاتدرائية باسيل

غاليري تريتياكوف الوطني

يضم المتحف العديد من اللوحات الفنية التى تعود لمختلف الفنانين التشكيليين الروس من بداية العصور الوسطى القديمة حتى الأن حيث يضم المتحف مايزيد عن 130 ألف لوحة فنية مميزة ، يقع المتحف في زقاق لافروشينسكي بوسط موسكو.

غاليري تريتياكوف

المتحف الروسي

تم تأسيس المتحف في عام 1895 بأمر من من نيقولا الثاني تكريما وتخليدا لاسم والده ألكسندر الثالث.، ويطلق على المتحف العديد من الأسماء منها قصر الينا بافالوفانا من ووتمبيرغ و متحف صاحب الجلالة الامبراطورية ألكسندر الثالث.

المتحف الروسي

كنيسة الصعود في كولومينسكوي

أدرجت منظمة اليونسكو الكنيسة على لائحة التراث العالمي لما تتميز به من تصميم معماري فريد حيث الأسقف الفسطاطية الموجودة على هيكل مصنوع من الحجارة والقرميد فقط الأمر الذي يميز الهندسة الدينيّة الروسيّة، تعود الكنيسة لعام 1532 وتقع في حرم كولومينسكوي الإمبراطوري.

كنيسة الصعود

مسرح البولشوي

إنه المسرح الأأشهر في روسيا كما وقف عليه عدد من نجوم الفن والغناء في العالم وهو حلم لراقصي البالية على مستوى العالم ويعرض المسرح العديد من العروض المسرحية و حفلات الأوبرا ،يقع بالقرب من الكرملين.

مسرح البولشوي

ضريح فلاديمير لينين

وكما يبدو من الاسم فان الضريح يرقد فيه فلاديمير لينين المحنط منذ وفاته في عام 1924 وحتى الآن والضريح محاط بالكامل من بهياكل الكرانيت الضخم ، صمم الضريح اليكسي شتشوسيف على طارز الاضرحة التقليدية القديمة.

ضريح فلاديمير لينين

 جبل إلبروس

يحتل الجبل المرتبة العاشرة عالميًا في قائمة الجبال المرتفعة بارتفاع يصل الى 5,642 متر ، ويقع الجبل في جبال القوقاز الغربية في جمهورية قبردينو – بلقاريا حيث اتخذته رمزًا في علمها وشعارها.

 جبل إلبروس في روسيا

نصب ماماييف

تم انشاء التمثال تكريما للجنود الذين راحوا ضحية  لمعركة ستالينجراد التي جرت بين الاتحاد السوفييتي وألمانيا النازية بين عامي 1942، بتوقيع من كلا من نحات التمثال الرئيسي كان يفغيني فوتشيتيتش و المهندس الإنشاءات نيكولاي نيكيتين عام 1967، وكان في هذا الوقت أعلى منحوتة في العالم بارتفاع 52 متر والسيف 33 متر ، اتخذ إقليم فولغوغراد أوبلاست أحد كيانات روسيا الاتحادية التثمال كشعار في العلم الحالي ، ويطلق عليه اسم الوطن الأم ينادي.

نصب الوطن الأم ينادي

أفضل فنادق روسيا

  • فندق ماتريشكا في موسكو ويصل متوسط سعر الغرفة في الليلة الواحدة حوالي 89 دولار.
  • فندق كوفيتشج ويقع في تومسك ويصل متوسط سعر الغرفة في الليلة الواحدة حوالي 87 دولار.
  • فندق نيفسكي استر ويقع في سانت بطرسبرج ويصل متوسط سعر الغرفة في الليلة الواحدة حوالي 45 دولار.

أفضل مطاعم روسيا

  • مطعم سافا ويقع في موسكو ويقدم الطعام الروسي الأوروبي .
  • مطعم دوم ويقع في مدينة بطرسبرج ويقدم الطعام الروسي بالشكل الحديث.
  • مطعم الكرملين ويقع في قازان ويقدم الطعام الأوروبي.

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن