التخطي إلى المحتوى

موضوع تعبير عن مصر كامل تعجز الكلمات عن وصف مدي الجمال والتميز والإختلاف التي تتمتع به دولة مصر بداية من موقعها المتميز في قلب العالم مروراً بمكانتها التاريخية فمصر هي الأرض التي نشأت عليها الحضارة الفرعونية وتبلورت على أرضها إنجازات المصريون القدماء الذين نجحوا في حفر أثاراهم وإنجازاتهم بحروف من ذهب منذ ألالاف السنين حيث يأتي السائحين من مختلف أنحاء العالم لزيارة هذه المعابد الأثرية ورؤية هذه الأنجازات العظيمة كما تعاقب على أرض مصر الكثير من الحضارات الآخرى.

ويتميز الشعب المصري بالكرم والطيبة فهو شعب أصيل وكريم بطبعه ويتمتع بقدر كبير من الأنسانية كما يمتلك المصريين حس فني مميز فعلى أرض مصر توجد أهم المسارح الغنائية في الوطن العربي كما تعتبر مصر هي نقطة الإنطلاق في المنطقة لعالم الشهرة في العالم، ونستعرض لكم من خلال السطور التالية موقع مصر ومناخها وتاريخها ومكانتها بين الدول.

موقع مصر

تقع مصر في موقع متميز في قلب العالم فهي ملتقي الثلاث قارات حيث يحدّها من الشّمال البحر الأبيض المتوسّط ومن الجنوب دولة السّودان ومن الغرب دولة ليبيا ومن الشرق البحر الاحمر ودولة فلسطين ويعزز موقع مصر المميز من دورها الأقتصادي في المنطقة حيث يوجد بمصر قناة السويس التي تعتبر أهم مجري ملاحي في العالم.

ويتميز مناخ مصر بالإعتدال طوال العام ويكون غالباً حار جاف صيفاً ودافيء ممطر شتاءً ويجذب هذا المناخ المميز السائحين من مختلف دول العالم الذين يأتون إلى مصر لقضاء أوقات الأجازة في الأماكن والمناطق الساحلية الساحلية في “شرم الشيخ، والغردقة، ودهب، وسفاجا، والأسكندرية” وغيرها من الأماكن التي يتمتع السائحين بزيارتها.

موقع مصر

تاريخ مصر

تعتبر مصر صاحبة أقدم حضارة في العالم وهي الحضارة الفرعونية التي نشأت منذ أكثر من سبعة ألالاف عام وتركت الحضارة الفرعونية الكثير من الأثار التي تدلل على عظمة المصرين وتعاقب على مصر بعد الحكم الفرعوني الكثير من الحضارات وأنظمة الحكم مثل الحكم البيزنطي والحكم الأسلامي والإحتلال الفرنسي والإحتلال البريطاني حتي تحررت مصر تماماً وحصلت على إستقلالها.

ويشهد التاريخ المصري على قوة المصريين وصلابتهم في وجه الإحتلال حيث خاضت مصر الكثير من المعارك والحروب في سبيل الحصول على الإستقلال ونيل الحرية فمن منا يستطيع أن ينسي حرب أكتوبر والأنتصار الكبير الذي حققه الجيش المصري على الجيش الإسرائيلي عام 1973 عندما نجحت مصر في إسترجاع سيناء تلك الأرض الغالية.

تاريخ مصر

مكانة مصر بين الدول

تحتل جمهورية مصر العربية مكانة مميزة بين الدول في شتي المجالات.

  • المكانة الجغرافية: يساعد موقع مصر المميز في قلب العالم على ربط حركة التجارة بين الشرق والغرف كما يسهل من إنتقال الكثير من البضائع بفضل قناة السويس تلك المجري الملاحي الأهم في العالم والذي يربط بين البحر الأبيض المتوسط والبحر الأحمر.
  • المكانة الأثرية والسياحية: تمتلك مصر الكثير من الأثار والمعابد السياحية الجميلة مثل الأهرامات وأبو الهول ومعبد ناصر والأثار والمعابد الفرعونية في الأقصر وأسوان وتجذب هذه الأماكن السياحية الزوار والسائحين من مختلف وشتي بقاع العالم كما تحظي مصر بالعديد من الأماكن السياحية التي بقصدها السائحين لممارسة الأنشطة المختلفة كالغوص والسباحة والسفاري وغيرها من الأنشطة الممتعة.
  • المكانة السياسية: تلعب مصر دوراً رائد في المنطقة العربية والشرق الأوسط حيث تمثل مصر القوي العظمي لدول المنطقة لما لها من جيش قوي وموقع مميز يؤهلها لممارسة هذا الدور الريادي والهام بين الدول العربية والأفريقية.
  • المكانة الفنية: تعتبر مصر هي قبلة الفن في المنطقة العربية والشرق الأوسط حيث يوجد بها أهم المسارح الغنائية والتمثيلية بالمنطقة كما أنها تضم عدد من أهم الشعراء والفنانين والكتاب في الشرق والوسط.

مكانة مصر بين الدول

مكانة مصر بين الدول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *