التخطي إلى المحتوى

علاج الحبوب وأثارها فى الوجه تعد حبوب الوجه من أبشع الأمراض الجلدية التى يعانى منها عدد كبير من الناس وخاصة الشباب فى سن المراهقه، ولا يعنى ذلك أنها لا تصيب الكبار بل بالعكس فالجميع معرض للإصابة بها، فهى تظهر على شكل بثور سوداء على الجلد وربما تتحول هذه البثور إلى دمامل، لذلك دعونا نتعرف معكم خلال السطور التالية عن أهم أسباب الإصابة بحبوب الوجه مع توضيح طرق علاجها بإستخدام الوصفات الطبيعية.

أسباب حبوب الوجه

 حبوب الوجه

  • فرط المادة الشمعية الدهنية فى الجلد والتى تعمل على سد المسام وتكون البثور والحبوب.
  • وجود غدد دهنية نشيطة فى الوجه.
  • الإكثار من تناول المأكولات الدهنية.
  • تناول الشيكولاته بكميات كبيرة.

أفضل دواء للحبوب فى الوجه

أفضل دواء للحبوب فى الوجه

لجأ عدد كبير من الناس الذين يعانون من حبوب الوجه إلى استخدام الأدوية والكريمات، فهناك من لاحظ نتيجة فعالة وتم التخلص من حبوب الوجه، بينما البعض الأخر لم يجد نتيجة من استخدام الأدوية، فلا داعى للقلق والخوف من وجود هذه الحبوب أو ترك أثارها على الوجه، لأننا سوف نقدم لكم اليوم أفضل الوصفات الطبيعة التى يمكن استخدامها لحل مشكلة حبوب الوجه إلى الأبد.

1- أوراق الخس

تحتوى أوراق الخس على العديد من الفيتامينات مثل فيتامين أ، ب،ج،ه وكذلك العديد من العناصر والمعادن مثل الفسفور، الحديد، الكالسيوم، النحاس، اليود وغيرها من العناصر الأخرى التى تلعب دورا فعالا فى علاج حبوب الوجه والتخلص من أثارها، حيث يمكن اضافة القليل من الحليب إلى أوراق الخس وغليها على النار، ثم يتم تقطيع الأوراق إلى قطع صغيرة ووضعها على منطقة الحبوب لمدة نصف ساعة على الأقل، ثم يغسل الوجه بعد ذلك بالماء الفاتر.

2- العسل

يلعب العسل دورا فعالا فى علاج حبوب الوجه، حيث يمكن تكوين خليط من سته ملاعق كبيرة من عسل النحل مع ملعقة كبيرة من عصير الليمون و الجلسرين، ثم يتم وضع هذا الخليط على الوجه ويترك لمدة ساعة على الأقل، وبعد ذلك يتم غسل الوجه بالماء الدافىء.

3- الكرنب

يحتوى الكرنب على العديد من الفيتامينات التى تعمل على علاج حبوب الوجه، حيث يمكن فرم الكرنب وخاصة الكرنب البنفسجى ثم يستخدم ككمادات على الوجه ويترك لمدة نصف ساعة على الأقل.

4- قشر الرمان

يستخدم قشر الرمان لعلاج حبوب الوجه عن طريق اضافة كميات متساوية من الحبة السوداء وقشر الرمان، ثم يتم طحن المكونات بشكل جيد، ثم يوضع ها الخليط فى كوب من الماء ويتم اضافة ملعقة كبيرة من الخل إليه، وبعد ذلك يسخن على النار، ثم يتم تطبيقه على الوجه ويترك لمدة ساعة على الأقل، ثم يغسل الوجه بالماء البارد.

علاج الحبوب

5- زيت اللافندر

يلعب زيت اللافندر دورا فعالا فى علاج حبوب الوجه، حيث يمكن اضافة زيت شجرة الشاى إلى زيت اللافندر بكميات متساوية، ثم يوضع الخليط على الوجه مرتين فى الأسبوع، وينصح بعدم التعرض لأشعة الشمس.

6- الخميرة البيرة

تعد الخميرة البيرة علاجا سحريا لحبوب الوجه فهى تحتوى على العديد من الفيتامينات، حيث يمكن اضافة ملعقة صغيرة من الخميرة إلى كوب من الماء، ثم يشرب منه بعد كل وجبه.

7- اللبن

يعد اللبن علاجا قويا لحبوب الوجه، حيث يمكن اضافة ملعقة صغيرة من العسل مع ربع ملعقة صغيرة من عصير الليمون إلى نصف ملعقة صغيرة من اللبن، ثم يتم خلط المكونات بشكل جيد وتوضع بعد ذلك على الوجه قبل النوم لمدة ربع ساعة على الأقل، ويغسل الوجه بالماء الفاتر.

8- جل الصبار

يلعب الصبار دورا فعالا فى علاج حبوب الوجه فهو من المواد المضادة للإلتهابات والتى تعمل على تقليل احمرار وتهيجات الجلد، حيث  يمكن الحصول على المادة اللزجه التى توجد داخل الصبار ويتم تطبيقها على الوجه وتركها لمدة ساعة على الأقل، ثم يشطف الوجه بالماء الفاتر، ويجب تكرار هذه الطريقة أكثر من مرة للتخلص من الحبوب تماما.

9- البابونج

يعد نبات البابونج أحد النباتات التى تستخدم لعلاج حبوب الوجه، حيث يمكن اضافته إلى كوب من الماء وغليه على النار لمدة ثلث ساعة على الأقل، ثم يوضع السائل الناتج على حبوب الوجه للتخلص منها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *