التخطي إلى المحتوى

موضوع تعبير عن شرم الشيخ تعتبر مدينة شرم الشيخ من أهم المدن المصرية كما تعتبر إحدي أهم المدن الساحلية في العالم التي يقصدها السائحين بهدف الإستمتاع بممارسة الأنشطة المختلفة وقضاء وقت الأجازة حيث تتمتع مدينة شرم الشيخ بطبيعة خلابة ومميزة كما تتميز بشواطئها المميزة ويوجد بها عدد كبير من الفنادق والقرى السياحية العالية الخدمة.

وتمتلك مدينة شرم الشيخ عدد من المعالم السياحية والطبيعية الهامة والتي منها خليج نعمة والسوق القديم ومحمية رأس محمد وغيرها من المعالم الهامة التي يستمتع السائحين والزوار بزيارتها وقد تأثرت مدينة شرم الشيخ بالأحداث السياسية وأحدث العنف التي وقعت خلال السنوات الأخيرة في مصر، ونستعرض لكم من خلال السطور التالية موقع مدينة شرم الشيخ ومناخها وأهمية شرم الشيخ السياحية كذلك سنتناول أهم المعالم والأماكن السياحية الموجودة بشرم الشيخ.

موقع شرم الشيخ ومناخها

تعتبر مدينة شرم الشيخ إحدي أهم المدن في العالم من حيث الموقع فهي تتبع محافظة سيناء وبالتحديد تقع في الجزء الجنوبي من شبه جزيرة سيناء على السواحل الشماليّة للبحر الأحمر فهي تتوسط خليج البحر الأحمر وخليج العقبة وهي النقطة التي يتفرّع منها كلٌّ من خليج العقبة إلى الشرق وخليج السويس إلى الغرب ومنح هذا الموقع المتميز مدينة شرم الشيخ مجموعة من السواحل والشواطيء المميزة الغنية بالشعب المرجانية الساحرة.

وتمتلك مدينة شرم الشيخ مناخ شديد الحرارة في الصيف ومعتدل في الشتاء لذلك يحرص السائحين من مختلف دول العالم على زيارة شرم الشيخ طوال العام للتمتع بهوائها النقي وشمسها المشرقة ورؤية مناظرها الخلابة وطبيعتها الجذابة.

موقع شرم الشيخ ومناخها

أهمية شرم الشيخ السياحية

تمثل مدينة شرم الشيخ أحد أهم المناطق الساحلية في العالم الذي يقصدها الكثير من الزوار والسائحين لممارسة العديد من الأنشطة والتي من أهمها.

  • الإستمتاع بالسباحة والإستجمام في شواطئها المميزة التي تطل على البحر الأحمر المعروف بمياهه الزرقاء الصافية.
  • ممارسة رياضة السفاري والتي هي عبارة عن مجموعة من المسابقات التي يتم تنظيمها في الصحراء التابعة لمحافظة سيناء.
  • قضاء أوقات مميزة في البحر من خلال ركوب المراكب واليخوت الخاصة.
  • ممارسة رياضة الصيد ورياضة الغوص حيث يفضل الكثير من السائحين المجيء إلى شرم الشيخ لرؤية الشعب المرجانية والأنواع النادرة من الأسماك والمحميات الطبيعية.
  • تنظيم العروض الخاصة للدولفين حيث يستمتع السائحين باللعب مع الدولفين.

أهمية شرم الشيخ السياحية

المعالم والأماكن السياحية بشرم الشيخ

تحظي شرم الشيخ ببعض الأماكن والمعالم السياحية الهامة والتي منها.

  • محمية رأس محمد: تم الإعلان عن هذه المحمية الطبيعية في عام 1983 وتقع هذه المحمية عند التقاء خليج السويس وخليج العقبة وتمثل الحافة الشرقية لمحمية رأس محمد حائطاً صخرياً مع مياه الخليج الذي توجد به الشعب المرجانية.
  • خليج نعمة: يعتبر خليج نعمة أحد أهم الأماكن السياحية بشرم الشيخ حيث يتيح للسائحين الفرصة لممارسة رياضة الغوص والإستمتاع برؤية الشعب المرجانية والقيام برحلات السفاري.
  • السوق القديم: يعبر هذا السوق عن روح وتاريخ شرم الشيخ فهو عبارة عن بعض المحلات والأماكن التجارية التي تبيع كافة الأشياء والمنتجات المصرية التقليدية التي يحرص السائحين على شرائها كذكري من المدينة.
  • ألف ليلة وليلة: يضم هذا المكان مجموعة من المقاهي والكافيهات والمسارح ودور العرض والسينما والمحلات التجارية لذلك يحرص الكثير على زيارة هذا المكان المميز لحضور الحفلات الغنائية والعروض المختلفة.

المعالم والأماكن السياحية بشرم الشيخ

التعليقات

  1. راااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااائع جميييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *