التخطي إلى المحتوى

طرق العناية بالشعر الجاف للرجال علي موقع محتوي , شعر الرجل من إحدى المقومات الأساسية للرجال في عصرنا الحالي، بالإضافة إلى أن أغلبية الفتيات اليوم يعتبرن الرجال اللذين يتمتعن بالشعر الرطب هم بمثابة الرجل الأقرب إلى الجاذبية .

وينقسم شعر الرجال إلي ثلاث أنواع ,العادي، الدهني والجاف وعلى الأغلب فإن الرجال ذو الشعر الجاف من أكثر الرجال الذين يلزمهم عناية خاصة بشعرهم .

نصائح للعناية بالشعر الجاف للرجال

  1. عليك أن تعامل شعرك بلطف شديد حيث أن الشعر الجاف من أنواع الشعر ذو القابلية الكبيرة إلى التقصف .
  2. قم بإستعمال الزيوت الساخنة حتى تحمي شعرك من الإصابة بالتلف .
  3. عدم المبالغة في استعمال فرشاة الشعر قد ينتج عنه إصابة شعرك بالتقصف والسقوط وبالأخص لنوع الشعر الجاف .
  4. يجب أن تباعد بين فترات علاج الشعر سواء كان ذلك العلاج عن طريق صبغ الشعر أو تسريحة محددة .
  5. إستعمال الشامبو المناسب لنوع شعرك ولكن لا تستعمله بكثرة حتى لا تتسبب في فقد الزيوت الطبيعة الموجودة في شعرك .
  6. إستعمال البلسم بشكل كبير ولكن عليك البحث الجيد عن نوع البلسم الذي لا يحتوي على الكحول حتى لا يتسبب في جفاف شعرك .
  7. حاول دائماً أن تبعد شعرك عن الحرارة حيث أن استعمال الأمشاط الساخنة تؤدي إلى انكماش الشعر.
  8. عليك تناول الأطعمة التي تفيد شعرك وبالأخص الأطعمة ذات الفوائد الصحية العالية مثل الموز و الأفوكادو .
  9. قم باستعمال البيض لكي تحصل على شعر لامع وجميل وهذا عن طريق القيام بخفق بيضة مع الماء ثم وضعها على الشعر ثم القيام بغسله بالماء

ماسكات للعناية بالشعر الجاف للرجال

يوجد مجموعة من الوصفات الطبيعية التي من الممكن إعدادها في المنزل لكي تحقق العناية الكاملة بشعرك بمنتهى السهولة ومن تلك الوصفات :

ماسك الخل

ماسك الخل

ولعمل هذا الماسك تحتاج إلى إضافة عدد ملعقة واحدة كبيرة الحجم من الخل إلى كمية من الماء وغسل الشعر به ثم القيام بغسل الشعر بالماء مرة أخري .

ماسك الزعفران

ماسك الزعفران

و لكي تحصل على هذا الماسك عليك تحضير مجموعة من المكونات وهي مقدار أربع ملاعق من مسحوق الزعفران الناعم، ومقدار نصف كوب من عصير الليمون، ومقدار كوب من الماء، إلى جانب إحضار مقدار ملعقة واحدة من العسل الأبيض .

وتحضيره عليك القيام بغلي الزعفران في الماء حتى الغليان، ثم القيام بتصفيته تماماً من الماء، و تركه إلى أن يبرد ، ثم إضافة عصير الليمون، والعسل، وأمزجة جيداً واستخدامه كدهان للشعر وتركه لمدة عشرون دقيقة، ثم غسله بالمياه الدافئة .

ماسك زيت الزيتون

ماسك زيت الزيتون

للحصول على هذا الماسك عليك مزج ملعقة واحدة من زيت الزيتون وإضافة بيضة وأربع قطرات من زيت النعناع ومزجها بشكل جيد ثم دهن الشعر بذلك الماسك، وتغطية الشعر بمنديل لفترة زمنية قدرها خمسة وعشرون دقيقة، ثم غسله بالمياه الدافئة .

ماسك مسحوق الكاكاو

ماسك مسحوق الكاكاو

ولهذا الماسك قم بمزج ملعقة من العسل، وملعقة من خل التفاح، وملعقة من مسحوق الكاكاو، ثم إضافة زبادي العادي ووضعه على الشعر ثم القيام بغسله بالطريقة المعتادة .

ماسك البابونج

ماسك البابونج

يعد ماسك شاي البابونج من أفضل العلاجات المنزلية الطبيعية للشعر الجاف لدى الرجال وإعداده عليك القيام بوضع كيس شاي من البابونج في مقدار نصف كوب من المياه المغلية، ثم تركه لوقت قليل .

ثم قم بإضافة مقدار ربع كوباً من زيت الزيتون، ومزجها جيداً ووضعه على الشعر مما يمنح شعرك المزيد من الترطيب الشديد واللمعان ويعالج جفاف الشعر بسرعة .

X

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *