التخطي إلى المحتوى
طريقة العناية بالشعر بعد سحب اللون
العناية بالشعر بعد سحب اللون

العناية بالشعر بعد ازالة اللون بالتفصيل العديد من الفتيات والسيدات يقمن بإتباع الموضة وإتباع أخر الصيحات بشكلاً مستمراً مثال القيام بتلويين الشعر أو قصه أو عمل تسريحة معينة .

كذلك فإنهن يقمن بتغيير لون شعرهم على حسب فصول السنة الأربعة ولكن عند القيام بتغيير لون الشعر من لون إلى لون أخر تسمى هذه العملية (عملية سحب اللون من الشعر ) ولتلك العملية أضرار كثيرة تابعي معنا لتتعرفي على طرق الوقاية .

تعريف عملية سحب لون الشعر

هذه العملية تتم عن طريقها التخلص تماماً من لون الشعر الباهت  لكي يسهل عليكي القيام بتلوينه بلون آخر أفتح من اللون الذي كان عليه، ولكن هناك سيدات يقمن  بتغيير لون شعرهن بإستعمال الصبغة مباشرة على الشعر مما ينتج عنه التعرض إلى أضرار كبيرة للغاية على فروة رأسك .

كيفية الوقاية من أضرار سحب لون الشعر

لكي تحمي شعرك من الأضرار التي من الممكن أن تلحق بفروة رأسك بعد سحب اللون منه  عليكي إتباع الأتي :

  1. قومي بعمل حمّام من الزيت على فروة الرأس مباشرة لمدة مرتان أسبوعياً، وذلك بهدف تنشيط الدورة الدموية، والمساعدة في إفراز الدهون التي تساعد في ترطيب شعرك  .
  2. عليكي الحرص على تناول الأطعمة الغذائية المفيدة وبالأخص الأطعمة التي تحتوي على كمية مناسبة من الدهون وأن تكون غنية أيضاً بالبروتينات .
  3. يجب استعمال نوع شامبو ونوع بلسم طبي مصنوع خصيصاً لعلاج تلف الشعر .
  4. استعملي كريم لشعرك أو استعملي بديل الزيوت بعد غسل الشعر  بشكل مباشر لكي يكون من السهل تسريحه  .
  5. خففي من استعمال السيشوار المستعمل لتجفيف الشعر    .
  6. قصي أطراف شعرك الجافة والمتضررة بالتساوي
  7. استعملي الفرشاة ذات الأسنان العريضة كبديل عن الفرشاة ذات الأسنان الكثيفة .

طرق سحب اللون من الشعر

هناك مجموعة من الطرق لإجراء عملية سحب اللون من شعرك بمنتهى السهولة ، ولكن يجب أن تعرفي أن لكل شعر طبيعة مختلفة عن غيره لذا يجب التخلص من لون الشعر الحالي والرجوع  مرة أخرى إلى اللون الأساسي له، و لكن هذا بشكلاً تدريجيٍاً وليس مرة واحدة، ويكون هذا بالطرق التالية :

  1. في حالة كان شعرك أشقر اللون فإن الصبغة الأساسية له ميلها يكون للون الأصفر.
  2. أما في حالة كان شعرك لونه بني فاتح فإن الصبغة الأساسية له ميلها يكون للون البرتقالي .
  3. في حالة كان شعرك لونه بني غامق  فإن الصبغة الأساسية له ميلها يكون للون الأحمر .
  4. يجب أن تستعملي أنواع من الشامبو مصنوعة خصيصاً من  لكي تزيل لون الصبغة أو القيام بغسل شعرك بنوع شامبو ضد القشرة إذ أنه يساهم في عملية سحب اللون بسهولة  .

أضرار سحب اللون من الشعر

يوجد مجموعة من الأضرار التي من الممكن أن تتعرضي لها بسبب عملية سحب اللون :

  1. تتعرض فروة رأسك نتيجة إستعمال المواد الكيميائية الموجودة في الصبغة والأكسجين لفترات قريبة من بعضها إلى  الإصابة بمشكلات كثيرة منها على سبيل المثال الحساسية وقشرة الرأس.
  2.   يحدث ضعف شديد في بصيلات الشَعر وهذا بسبب  أشرار الكيمياويات على جذور شعرك  .
  3. تعد عملية سحب لون الشعر من الأسباب الرئيسية في ظهور الشعر ذات اللون الأبيض في شعرك .
  4. ينتج عنه ضعف شديد في الشعرة وبالتالي لا يكون لديها القدرة على أن تقاوم العوامل الكيميائية فيؤدي ذلك إلى تساقط الشعر  ومن ثم  التعرض إلى الصلع  .
  5.  تعد عملية سحب اللون من الشعر من الأسباب الأساسية في    حرق  شعرك وذلك بسبب تركيز المادة الكيميائية  الشديد جداً على فروة الرأس .
  6. يحدث ضرر للعينان نتيجة استعمال المواد الكيميائية لعملية سحب اللون من الشعر، علاوة على أن هذه العملية لها  تأثير سلبي على بشرة وجهك وتؤدي لانتفاخه .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *