التخطي إلى المحتوى
اكل الطفل في الشهر السابع
اكل الطفل في الشهر السابع

طعام الاطفال في الشهر السابع كل أم تبحث عن أفضل الأغذية التي تقوم بتقديمها إلى طفلها منذ أول يوم ولادة، وكذلك تسعى إلى تغذيته بالطعام الصحي، والسليم حتى تضمن له حياة صحية .

ونحن في موقع المحتوى نقدم لكي عزيزتي الأم مجموعة من المعلومات الهامة التي يجب أن تتعرفي عليها عن طفلك في شهره السابع على وجه التحديد .

نمو الطفل في الشهر السابع

يحدث لطفلك في شهره السابع عملية تطور مختلفة تماماً عن الشهر السادس إذ أن طفلك عندما يصل إلى أواخر الشهر السابع يكون لديه القدرة على بعض الأشياء وهي :

  •  يستطيع طفلك أن ينهض، ولكن بدعم من يديكي .
  •  يستطيع أن يأكْل البسكويت بنفسه .
  •   يستطيع في هذه المرحلة أن يحبو .
  •   يكون لديه القدرة على أن يبحث عن الأشياء التي تقع من يديه
  •  تنمو لديه أول سن   .
  •  سوف يتعلم أن يشرب الماء بيديه من الكوب مباشرة .
  •  من المحتمل بشكل كبير للغاية أن يزيد إفراز لعابه  .

غذاء طفلك في الشهر السابع

عندما يصل الطفل إلى شهره السابع تزداد لديه إحتياجاته الغذائية ، ومن الممكن أن تبدئي بالقيام بإضافة مصادر مختلفة من الغذاء تكون محتوية على البروتينات وعلى الحديد على أن يشمل غذائه في هذا الشهر ما يلي :-

  •  لابد أن يحتوي غذاء طفلك في هذا الشهر على الخضار المطبوخة بشكل جيد.
  •  مجموعة متنوعة من الأطعمة المهروسة مثال على ذلك  الموز المهروس أو الأفوكادو المهروس .
  •  يعد من الاختيارات الجيدة له في ذلك العمر والتي تحتوي على البروتين المفيد لطفلك، حيث يمكنك اختيار نوع من الثلاث اختيارات التالية سواء الدجاج المهروس أو اللحم المهروس أو السمك المهروس .

وصفات للطفل في الشهر السابع

يوجد مجموعة من الوصفات التي من الممكن أن تقومي بتقديمها إلى طفلك في شهره السابع وتستطيعي إعدادها في المنزل بمنتهى السهولة، ومن هذه الوصفات :

وصفة مهروس المشمش والخوخ

وفي هذه الوصفة عليكي القيام  بغسيل المشمش والخوخ بشكل جيد ، ثم قومي بإحضار وعاء مناسب، وضيفي إليه ماء مغلي، ثم ضيفي  الفاكهة المغسولة سابقاً لمدة تتراوح من دقيقتان إلى ثلاث دقائق  .

ثم قومي بنزع الفاكهة من الماء المغلي، وانزعي عنها القشر واهرسي الفاكهة بشكل جيد ليصبح بذلك جاهز لتقديمه إلى طفلك .

وصفة اللحم البقري المهروس مع الكوسا

ولإعداد هذه الوصفة تحتاجين إل تحضير هذه المقادير :

  1. مقدار مائتان جرام لحم بقري مفروم ناعم جداً .
  2. عدد (1) ملعقة كبيرة من البصل المبشور .
  3. مقدار نصف ملعقة كبيرة من الزيت
  4. عدد (5) وحدات من خضار الكوسا متوسطة الحجم

أما عن طريقة الإعداد فإنه عليكي القيام بوضع مقلاة بها كمية الزيت على النار  ثم قومي بإضافة البصل، وقلبي إلى يتغير لونه إلى اللون الأصفر، ثم ضيفي اللحم، واستمري في التقليب إلى أن يتغير لونه إلى اللون البني .

نأتي الآن إلى تحضير خضار الكوسا وعليكي القيام بغسلها بشكل جيد ثم إزالة أطرافها وتقطيعها لشرائح، ثم وضعها في مقلاة بها مياه مغلية على نار هادئة لمدة عشر دقائق ثم صفيها تماماً من المياه المغلية.

تأتي أخر خطوة وهي القيام بوضع اللحم المعد سابقاً مع خضار الكوسا بعد نضجه وتصفيته من المياه المغلية في معد الطعام أو الخلاط الكهربائي لهرسهما سوياً بشكلاً جيداً وتقديمها إلى طفلك مع العلم أنه من الممكن أن تستبدلي الكوسا بخضار السبانخ أو البطاطس .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *