التخطي إلى المحتوى
طرق العناية بالشعر الدهني
طرق العناية بالشعر الدهني

طريقة الاهتمام والعناية بالشعر الدهني بأسهل الوسائل , شعر المرأة هو سر من أسرار جمالها والمرأة دائماً ما تسعى إلى الحصول على جمالها وأناقتها في كل وقت لذلك فهي تهتم به بشكل دائم ومستمر .

ومن المعروف أن الشعر الدهنى يحتاج إلي عناية خاصة  نظرا لتعرضه إلى الكثير من المشكلات مثل التساقط والتلف والتقصف في بعض الأحيان .

نصائح للتعامل مع الشعر الدهني

  1. داومي على غسل الشعر بشكل كبير ومن الأفضل إستخدام  شامبو يحتوي في أساسه على الليمون لكي يتخلص شعرك من  الدهون  .
  2.  تجنبي تمشيط الشعر بكثرة، وهذا لأن كثرة التمشيط يؤدي إلى إثارة الغدد الدهنية، وبالتالي تزيد الدهون من إفرازها في شعر.
  3. قومي بتمشيط شعرك فقط لمرة أو مرتين خلال يومك .
  4.  تجنبي تماماً القيام بحك فروة رأسك باستعمال المشط خلال التمشيط حتى تعرضي شعرك إلى الإصابة بالالتهاب أو الإصابة بالحساسية الدهنية .
  5.   من الأفضل  إستعمال المشط المصنوع من الخشب نظراً لفوائده الكثيرة على شعرك أفضل من المشط المصنوع من البلاستيك .

وصفات للشعر الدهني

هناك مجموعة من الوصفات الطبيعية للتعامل مع الشعر الدهني وهذه الوصفات تعتمد أعتماداً أساسياً على أشياء منزلية سهلة الاستخدام ومن تلك الوصفات :

خل التفاح

حيث أن خل التفاح يعد من أحد المواد الفعالة الهامة جداً في علاج الشعر الدهني نظرا لأحتوائه علي حمض الخليك والذي يساهم بشكل كبير في عملية الموازنة للإفرازات الدهنية الموجودة في فروة رأسك ويمنح الخل اللمعان لشعرك

ولإعداد تلك الوصفة عليكي القيام بمزج عدد (2) ملعقة طعام كبيرة الحجم من خل التفاح على كوب من الماء، ثم استعمليه  في عملية شطف شعرك بعد غسله بالشامبو، ثم اتركيه لدقائق معدودة ثم استعملي البلسم  المناسب لشعرك  لكي تزيلي رائحة الخل  .

وصفة الشاي الأسود

ويحتوي الشاي الأسود على حمض التانيك، والذي يساهم بشكل كبير في منع تراكم باقي الزيوت على فروة رأسك وهذا عن طريق تضييق مسام فروة الرأس .

ولإعداد تلك الوصفة قومي باستعمال كوباً واحداً من الشاي الأسود المغلي وتبريده تماماً ثم دلكي فروة رأسك وأطرافه به ثم أتركيه لفترة زمنية قدرها (5) دقائق فقط ثم قومي بغسل شعرك بطريقتك  ومن الممكن أن تكرري هذه الوصفة مرتان بشكلاً أسبوعياً حتى تتخلصي من شعرك الدهني .

الأسباب المؤدية للشعر الدهني

هناك مجموعة من الأسباب والعوامل التي تؤدي إلى جعل شعرك دهنياً، ومن هذه الأسباب والعوامل ما يلي :-

  1. عامل الوراثة إذ أنه في حالة كان لأحد الوالدين شعراً دهنياً، فغالبا يكون الأبناء أيضاً نفس نوع الشعر .
  2. بسبب التغيرات  الهرمونية عند الفتيات البالغات، حيث  أن الشعر الدهني من الممكن أن ينتج عن الدورة الشهرية التي تأتي للفتيات في سن البلوغ .
  3. بسبب إستعمال حبوب منع الحمل عن السيدات، حيث أن الشعر الدهني هو من إحدى العلامات لتلك المرحلة المحرجة في مرحلة المراهقة.
  4. تكوين العضلات، وكمال الأجسام ، وكتلة الجسم وهذا يؤدي إلى إرتفاع نسبة الدهون في شعرك  .
  5. النسيج الخاص بشعرك  حيث أن الشعر الخفيف يعد من أكثر أنواع الشعر دهنية بالمقارنة بالشعر المجعد والشعر الكثيف حيث أن لكل بصيلة شعر واحدة على فروة رأسك يقابلها عدد اثنان أو عدد ثلاثة من الغدد الدهنية التي توفر لها الحماية وصولاً إلى نهاية الشعر .
  6. إذا كان شعرك مجعد فإنه عليكي أن تعلمي أنه يبدو أقل دهنية من الشعر المفرود الأقل في التمويج والتجعيد .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *