التخطي إلى المحتوى
طريقة حل مشكلة الشعر التالف
العناية بالشعر التالف

طرق العناية بالشعر التالف وحل مشاكل جميع الشعر المرأة هي عاشقة للتجديد والتغيير وهي أيضاً عاشقة للجمال والتألق، ومن أهم الأشياء التي تهتم بها المرأة هي شعرها حيث أنه عنوان الجمال عند المرأة .

ومشكلة تلف الشعر تعد واحدة من أهم المشكلات العديدة التي تصيب الشعر، كما أن له أشكال مختلفة منها تساقطه أو خشونته أو تقصف أطرافه وتموجه .

أسباب تلف الشعر

  1.  الإفراط في غسيل شعرك بإستعمال الكحول أو عن طريق إستعمال الصابون القاسي.
  2. تعرض شعرك إلى الطقس الحار، وإستعمال الأدوات الخاصة بالتدفئة .
  3. تعرض الشعر إلى الأشعة الفوق بنفسجية الضارة وكذلك التعرض إلى أشعة الشمس.
  4.  القيام بالسباحة في حمامات السباحة التي تحتوي على الكلور.
  5.  إستعمال العلاج الكيميائي، بالإضافة إلى عملية الاحتكاك خلال النوم على وسادة مصنوعة من مواد قطنية .
  6.  الإصابة بالإجهاد حيث أن الإجهاد من أحد الأسباب الرئيسية في تعرض شعرك إلى التلف.

وصفات للعناية بالشعر التالف

يوجد وصفات منزلية عديدة من الممكن لكي استعمالها بسهولة شديدة للحفاظ على شعرك وحمايته من التلف ومن تلك الوصفات :

زيت الزيتون

حيث أن لزيت الزيتون أثار إيجابية قوية على الشعر التالف وهو أيضاً من أحد العلاجات الجيدة وذلك لغناه بالأحماض الدهنية، علاوة على غناه بالكثير من مضادات الأكسدة واحتوائه على فيتامين E

ولإعداد تلك الوصفة قومي بوضع كمية من زيت الزيتون الدافئ على فروة الرأي بشكل مباشر ثم دلكيه بلطف لدقائق معدودة، ثم عليكي القيام بلف شعرك بفوطة دافئة واتركيه لمدة زمنية قدرها ثلاثون دقيقه

والأفضل تركه طوال فترة الليل ثم قومي بغسل شعرك بالشامبو ثم بالبلسم  عليكي إتباع تلك الوصفة مرة واحدة فقط  الأقل بشكل أسبوعي .

وصفة الأفوكادو

إذ أن الأفوكادو من أحد الأشياء المساعدة في عملية ترطيب الشعر، ومرونته، وعلاجه تماماً من التلف .

ولإعداد هذه الوصفة في الخلاط الكهربائي قومي بخلط  اللب الذي يوجد في فاكهة أفوكادو الطازجة مع مقدار ملعقة إلى ملعقتان  صغيرتان من زيت الزيتون في الخلاط إلى أن تصلي إلى مزيج رقيق .

ثم قومي بوضع هذا الخليط على شعرك، واتركيه لمدة ساعة ثم أغسليه بالطريقة المعتادة  .

وصفة الألوفيرا

تعد الألوفيرا من أحد العلاجات الجيدة المستعملة في عملية إصلاح الشعر التالف نظراً لاحتوائه على مجموعة من الخصائص المرطبة والمهدئة لجذع الشعر بالإضافة إلى احتوائه على أنزيمات، وفيتامين (C، E )  المفيدة جداً للشعر .

ولإعداد هذه الوصفة قومي بوضع عصير الأولوفيرا أو الصبار كما يطلق عليه بشكل مباشر على الشعر التالف واتركيه لمدة تتراوح من عشرة إلى خمسة عشر دقيقة، ثم قومي بغسله بالمياه الدافئة، قومي باستعمال هذه الوصفة مرة واحدة كل أسبوع .

 زيت جوز الهند

يعد زيت جوز الهند من أحد العناصر الغذائية المفيدة جداً للشعر  ويساعد في منح  الشعر  الرطوبة والصحة وعلاجه من التلف .

ولإعداد تلك الوصفة عليكي القيام بتدليك فروة شعرك بزيت جوز الهند الدافئ بشكل يومي، أو على ثلاث مرات على أقل تقدير خلال الأسبوع، وذلك لمدة خمس دقائق ثم اتركيه ليلة كاملة إلى ثاني يوم ثم اغسليه  في  اليوم التالي باستعمال شامبو مناسب وخفيف.

وصفة الكركديه

ويعد استعمال الكركديه من أحد الوسائل الممتازة لدعم نمو شعرك  وإصلاحه من التلف حيث أنه يمنح شعرك الرطوبة واللمعان والبريق ويعالجه من التلف .

ولإعداد تلك الوصفة قومي بتسخين عدد من ثمانية زهرات إلى عشر زهرات من الكركديه في مقدار كوب من زيت جوز الهند إلى أن يتفحم ، ثم قومي بتصفيته تماماً واتركيه إلى أن يبرد ثم استعمليه كزيت للشعر ودلكي شعرك به جيداً لمدة دقائق  معدودة واتركيه على شعرك لفترة زمنية قدرها ثلاثون دقيقة ثم قومي بغسل شعرك بالشامبو والبلسم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *