التخطي إلى المحتوى

معنى اسم جونة وحكم التسمية Jwna عبر موقع muhtwa.com ,في ظل البحث المستمر من الآباء والأمهات عن الاسماء الحديثة لأطفالهم لايزال البعض يتمسك بالهوية العربية حتى في الأسماء ، ولذلك فإن موقع محتوى قد حرص على تقديم اسم من اصل عربي وفي الوقت عينه يتميز بالحداثة وعدم الانتشار في الوطن العربي حتى الوقت الحالي وهو اسم جونة الذي سنوضح معناه خلال السطور القادمة وحكم إطلاقه في الإسلام بصفة خاصة.

معنى اسم جونة الشمس ذات الشعاع الباهر والجونة هي عبارة عن سَليلة من الجلد على شكل دائرة يقوم العطار فيها بحفظ الطيب من العطر

معنى اسم جونه

معنى اسم جونة ,جاء اسم جونة في معاجم اللغة العربية وبخاصة معجم المعاني الجامع الذي نلجأ اليه في اغلب الاوقات من اجل الحصول على معنى الاسم حيث ذكر هذا المعجم ان الاسم يعني الشمس ذات الشعاع الباهر والجونة هي الخابية المطلية بالقار ، والجمع الخاص باسم جون الذي جاء من الفعل جن هو “جُوَنٌ”.

والجونة هي عبارة عن سَليلة من الجلد على شكل دائرة يقوم العطار فيها بحفظ الطيب من العطر وقد ذكرها الرسول الكريم “محمد صلى الله عليه وسلم” في احد احاديثه ، وللجون الكثير من المعاني منه الظلمة والسواد الذي تخالطه الحمرة والنور ويقال الشمس جونة اي بيضاء ورست السفينة في الجونة أي رست في الخليج.

الأصل في تسمية جونة

كنا قد ذكرنا في بعض السطور السابقة أن الاسم الذي سنتحدث عنه خلال هذا الموضوع هو من أصل عربي وهو ما ذكره معجم معاني الاسماء الذي ذكر ايضاً أن اسم جونه هو اسم علم مؤنث يعني الفحمة او الخابية المطلية كما تطلق الجونة على الشمس عند المغيب لانها تسود وقتها.

كيفية نطق اسم جونه بالعربية

على الرغم من ان اسم جونه من أصل عربي إلا أنه لم ينتشر كاسم علم مؤنث بالشكل المطلوب لكي يتعرف عليه الناس ويتعرفون على كيفية نطقه وكتابته الصحيحة حيث يكتب اسم جونه بالتشكيل “جَوْنة” وهي طريقة واحدة فقط في اللغة العربية .

شاهد أيضا:

اسم جونه بالانجليزية

في اللغة الإنجليزية يمكن كتابة الاسم بأكثر من طريقة سوف نذكرهم جميعاً “Jwna” و”Jwnh” كما يكتب “Gouna” وجميع هذه الطرق صحيحة.

اسم Jwna مزخرف

  • JWNA
  • 🅹🆆🅽🅰
  • ⒿⓌⓃⒶ
  • 𝙅𝙒𝙉𝘼
  • 𝓙ⲰⲚⲀ
  • 𝒥𝒲𝒩𝒜
  • 𝕁𝕎ℕ𝔸
  • 𝓙𝓦𝓝𝓐

تسمية جونة في الإسلام

اسم جونه من الأسماء التي تحمل معنى جميل خاصة ذلك المعنى الخاص بكونها سلة مستديرة من الجلد يوضع بها الطيب من العطر والذي ذكره الرسول الكريم في حديثه الشريف ، ومن منطلق ذلك يمكن القول بأن اسم جون يجوز اطلاق على الاناث المسلمات بل انه يستحب تسميته لأنه من أصل عربي كما انه يحمل معاني عديدة كلها جميلة خاصة ذلك المعنى الخاص بالعطر الطيب.

شاهد أيضا:

دلع اسم جونه

  • جوجو
  • جوو
  • جاجو

افضل صور اسم جونه Jwna

سوف نوفر اليكم عدد من الصور الجميلة التي بداخلها مكتوب اسم جونة مكتوباً باللغتين سواء العربية او الانجليزية حتى يكون هذا الموضوع شامل كافة المتطلبات الخاصة بكم فيما يخص اسم جونة ، وستكون هذه الصور متوفرة خلال هذه الفقرة.

معنى اسم جونة بالتفصيل

جونة

اسم جونة

معنى اسم Gouna

معنى اسم Jwnh

معنى اسم Jwna

الزوار شاهدو أيضا:

X

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *