التخطي إلى المحتوى

معنى اسم دومة وحكم تسمية Doma خلال موقع muhtwa.com ,يوجد العديد من اسماء الاطفال الحديثة والجميلة التي ظهرت خلال السنوات الاخيرة في الأقطار العربية المختلفة خاصة تلك الأسماء التي تطلق على الفتيات عن اسماء الاطفال الذكور ، ومن ضمن تلك الأسماء هو اسم دومة الذي يعد أحد أسماء العلم المؤنثة التي ظهرت حديثاً والتي لم تنتشر بصورة كبيرة في الدول العربية باختلافها مما يجعله احد الاسماء المتوقع انتشارها في السنوات القادمة.

معنى اسم دومة دلالة على النعومة والحلاوة والجمال بالاضافة الى الضخامة

معنى اسم دومة بالتفصيل

معنى اسم دومة ,من خلال ما ذكر في معجم المعاني الجامع قد تمكن من التعرف على أن اسم دومة قد جاء من فعل دام أي استمر وانتظم في فعل الشيء فمثلاً يقال مازالت السماء دوما دوما فيكون معناها انها دائمة المطر أما دومة كاسم فهي واحدة الدوم الذي هو عبارة عن شجرة ضخمة من فصيلة النخليات.

وينتج هذا الشجر نوع من ثمار ذات قشر صلب أحمر يشبه التفاحة وبداخله نواة ذات لب اسفنجي والدوم يعني الدائم ، وقد اطلق العرب عليه هذا الاسم لأن شجرة الدوم من اطول انواع الاشجار من حيث العمر.

اصل اسم Doma ومعناه

اسم دومة Doma في معجم معاني الاسماء قد ذكر على أنه اسم علم مؤنث وهو من أصل عربي وليس أجنبي كما يظن البعض ، والاسم قد ورد معناه في معجم معاني الاسماء مثلما ورد في باقي معاجم اللغة العربية أن الدومة هي ثمار شجرة الدوم وعندما يستخدم الاسم للإطلاق على الفتيات يكون كدلالة على النعومة والحلاوة والجمال بالاضافة الى الضخامة.

كتابة اسم دومة بالعربية

اسم دومة باللغة العربية ليس له طريقة اخرى لكتابته سوى هذه الطريقة إلا أن الاسم يمكن كتابته بالتاء المربوطة أي “دومة” أو بالهاء المربوطة أي “دومه”

شاهد أيضا:

اسم دومة بالانجليزية

في اللغة الانجليزية فان اسم دومة يمكن كتابته بأكثر من طريقة منهم “Doma” وايضاً “Domh” كما يكتب اسم دومة “Duma”.

دلع اسم دومة

  • دودو
  • دم دم
  • ميمو
  • ديدي

حكم الشرع في استخدام اسم دومة

الكثير من الآباء والأمهات ياخذون الحذر من بعض الأسماء الغير معروفة لدينا خشيةً من أن تكون هذه الأسماء تحذو على معنى مخالف لتعاليم الأديان السماوية وبصفة خاصة الدين الإسلامي ، ومن أجل ذلك سوف نوضح خلال السطور القادمة الحكم الشرعي لإطلاق اسم دومة على بعض الفتيات المسلمات.

شاهد أيضا:

على الرغم من عدم تعرف علماء الدين الإسلامي على اسم دومة كاسم علم مؤنث الا انهم عرفوه لكونه ثمرة شجرة الدوم ، ومن ثم فإن معنى الاسم معروف لدينا وليس به ما يمنعه الدين الاسلامي كما ان اطلاقه على الفتيات يعطي لهم صفة الجمال والحلاوة والرقة مما يجعل استخدام اسم دومة في الإسلام جائز شرعاً ومستحب عن بعض الأسماء الاعجمية الاخرى لان اسم دومة من اصل عربي.

افضل صور اسم دومة

كما اعتدنا فإننا دائماً نقوم بإرفاق عدد من الصور الجميلة التي تخص الاسم ، وفي هذه الفقرة سوف تحصلون على صور تخص اسم دومة مكتوباً ومزخرفاً باللغة العربية بالاضافة الى اللغة الانجليزية.

اصل اسم Doma

افضل صور اسم دومة

استخدام اسم دومة

تسمية دومة

كتابة اسم دومة

تسمية دومة في الاسلام

الزوار شاهدو أيضا:

X

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *