تفسير رؤيه الوجع والألم فى المنام بالتفصيل

مشرفة موقع محتوى

تفسير رؤيه الوجع والألم فى المنام بالتفصيل من خلال موقع محتوى ، يعد حلم رؤية الشخص للوجع والشعور ب الألم فى المنام من ضمن الأحلام المزعجة التي تجعل هذا الشخص مصابا بالقلق والحيره فى محاوله منه أن يفهم معنى ودلاله هذا الحلم وعليه سوف نتناول خلال السطور القادمة مختلف الدلالات التى تتمثل فى أنواع عده من الشعور بالوجع والألم ورؤيته ذلك بالمنام مثل وجع وألم الأسنان .

وجع وألم الرأس أو آلام البطن والسره وأنواع أخرى من أنواع الألم التي من الممكن أن يشعر بها الأنسان حفظنا الله وإياكم من أى شعور بالألم والمرض وسوف نستعرض أيضا فى هذا المقال تفسير العالم الجليل محمد أبن سيرين.

الوجع فى المنام لأبن سرين

يقول العالم محمد ابن سيرين فى كتابه عن تفسير الأحلام أن رؤية الإنسان خلال نومه للألم والوجع يعنى أن هذا الشخص نادم على ذنب أو أثم فعله أو تصرف قد صدر منه ويقول إبن سيرين أن لكل ألم دلالة ومعنى لرؤيته فى الحلم وبحسب نوع الألم والوجع ومكانه تختلف دلالة وتفسير هذا الحلم وسوف نذكر لكم الدلالات والتفسيرات المختلفة لرؤية الوجع والألم فى المنام خلال السطور القليله القادمه من هذا المقال.

رؤيا ألم الضرس والأسنان

يقول ابن سيرين في تفسير رؤيه ألم الأسنان أو الضرس فى المنام فإن ذلك يعني أنه سوف يصل له أو أنه سوف يسمع كلام سيء من أحد أقربائه وذلك لأن الأسنان والضروس في المنام تعني الأقرباء وكل سن وضرس يرمز الى قريب محدد وقد ذكرنا ذلك بالتفصيل فى موضوع تفسير رؤية سقوط الأسنان والضروس فى المنام والله تعالى أعلى وأعلم.

ألم العنق والرقبة فى المنام

أما بالنسبة الى رؤية الشخص خلال نومه أن رقبته تؤلمه فذلك يعنى أن هذا الشخص قد أساء معاشرة زوجته في حياته الزوجية بصفة عامة وليس في إطار العلاقة الزوجية فقط بينهما بل فى كل ما يتعلق بشئون الزوجين معا ووصلت درجة إساءة المعاشرة الزوجية الى التقصير حتى تولد الكره والابتعاد والنفور والفرقة بينهما وينطبق هذا التفسير على رؤية ألم الرقبه والعنق في منام المرأة المتزوجة أيضا والله أعلم.

ويقول إبن سيرين أن هناك تفسير أخر لرؤية ألم العنق والرقبة فى المنام حيث من الممكن أن يكون ذلك به دلالة على أن هذا الشخص قد خان أمانة قد أؤتمن ولم يستطع المحافظة عليها وعليه فقد أصابه العقاب نتيجة عدم قدرته المحافظة على هذه الأمانه التى قد أسندت إليه وهذا بالطبع فى حاله أنه بالفعل فى الحقيقه كان مكلفا بحفظ أمانه ما والله أعلم.

ألم المنكبين فى المنام

أما في حالة رؤية الشخص أنه مصاب بألم في الكتف أو الكتفين فذلك يكون به دلالة على أنه يحصل على ماله ورزقه من مصدر مال غير سليم ويتعب ويبذل مجهود لكسب مال من مصدر حرام وغير مشروع والله أعلم.

ألم ووجع البطن فى المنام

يعنى رؤيه ألم ووجع البطن فى المنام على أن هذا الشخص ينفق ويصرف ماله في معصية الله تعالى وهناك تفسير أخر به دلالة على صحة أسرة هذا الشخص وأقربائه والله أعلم.

ألم ووجع السرة فى المنام

بالنسبة لرؤية الشخص وبالأخص الرجل المتزوج خلال نومه أن يشعر بألم ووجع فى السره فذلك يكون به دلالة على أنه يسيء معاملة زوجته ويأتى عليها فى الفعل والقول وعليه أن يعدل من تصرفاته وطريقة تعامله معها.

وجع القلب فى المنام

ويقول العلماء والمفسرون عن رؤية وجع وألم القلب فى المنام أن ذلك يدل على فساد السريرة بمعنى أخر أن داخل هذا الشخص عدم الأخلاص سواء فى فعله لعمل ما أو موقف أو حتى كلامه مع أى شخص وذلك يطلق عليه فساد السريرة والله أعلم .

وجع الكبد والطحال فى المنام

أما رؤيه ألم ووجع الكبد فى المنام فذلك يعني أن هذا الشخص يسيء إلى أبنائه ووجع وألم الطحال يشير إلى فساد المال الذي ينفق به الشخص على أسرته وأولاده ويطعمهم منه والله أعلم.

وجع الظهر فى المنام

ومن يرى خلال نومه أن ظهره يؤلمه فذلك ينذر بموت الأخ ومن يرى أن ظهره تقويس وأنحني نتيجة شعوره بالألم والوجع فذلك ينذر بالفقر والشيخوخه المبكره والله أعلم.

وجع الفخذ والرجل فى المنام

يشير ألم ووجع الفخذ فى المنام الى أن هذا الشخص يسيء استخدام العشرة سواء مع أهل بيته وزوجته أو مع أصدقائه وأقربائه أما بالنسبة لألم الرجل فى المنام فذلك ينذر هذا الشخص بأنه يمشي في طريق المعصية والله أعلم.

وبصفة عامة إذا رأى الشخص خلال نومه أنه قد اشتد ألمه ووجعه نتيجة أى ألم ووجع مما سبق ذكرهم فذلك يكون به أنذار لهذا الشخص أن أجله وموته قد أقترب وعليه أن يسارع بالمغفره والتوبه والله أعلم.

التعليقات

  1. حلمت ان احنا بنحضر ونلبس عشان نروح فرح كنت انا واهلى بس مكنش باين معايا في الحلم غير خالتى وبعدين أنا واخويا واختى مع بعض وان اخويا بيضربنى بحديده بس كنت بضحك عادى جيه حمايا زعقله وطلع الشقه وقع فى الانتريه قولته أنت ملبستش ليه يابابا روح البس قالى ماشى البنات وخدين الحمام على بناته يعنى هما خمسه وبعدين قالى هلبس يا حبيبتى وبعدين بقوله مالك قالى رجلى وجعاني شويه عصب رجله وجعه؟!….. ياريت الرد أنت مخطوبه

  2. حلمت بأبي المتوفي رحمه الله يقول لأخي أنا بخير والحمدلله ولكني أحس بوجع في صدري شو تفسير هالحلم

  3. حلمت أنو شفت أمي الله يرحمها على كرسي قاعده وكنت أقول لها أن مفاصل تعورني وهي قالت لي أنا كمان وكانت تمسك ركبتها وكانت تقول كرونا ماخلت احد

  4. [16/‏11 9:35 م] صبرينه: حلمت انو ثديي اليساار فيه لحمه زايده وضلها تطلع اول شي اصفر وبعدين ميه وردي وتوجع كثير كنت: واخر اشي احكي لاهلي ودوني ع دكتور محد رد الا لما
    : وصل الوجع لقلبي وحسيت الوجع بقلبي كنت دموت وديتوني بس صحيت من الحلم

  5. رايت في حلمي ان هناك عصب او عرق في قدمي ناحية الكعب على جنب الياسر يؤلمني بشدة وكنت ابكي في المنام واطلب من اهلي ان ياخذوني الى الطبيب وعندما نظرت الى المنطقة التي تؤلمني رايت ان العصب او العرق قد اصبح اسود اللون وعندها بكيت ودمن الالم وعندما راو اهلي ان قدمي اصبحت هكذا قالو لي انهم سيصحبوني الى الطبيب وطلبو من اختي ان تحضر السيارة مع العلم ان اختي لا تقود وذهبت لاحضار السيارة وكانت السيارة موضوعة في حفرة وخرجت اختي بالسيارة من الحفرة ولكنني استيقظت قبل ان ادخل الى السيارة او اذهب الى الطبيب

  6. حلمت اني اتالم بشده في منطقه اسفل بطن يعني جزء مقابل ل اسفل الظهر و كنت أتألم بطريقه لا توصف و مازلت اتذكر ذلك الاحساس

  7. اختي والله اعرف اني اكثرت من الاسىلة لكن الامس لما شفت اجابتكم بنعم قلت خلاص راح اموت وبكيت وخرجت من منزلي تاركة ابني وابكي ومرت ساعات فعدت الى منزلي لكن عندما نمت وانا خاىفة منا لموت حلمت عدة احلام متذاخلة لا اذكر تفاصيلها كاني مع صحباتي نتكلم ونضحك دون تذكير الباقي وان بيدي طنجرة فارغة وبها بقايا طعام لاصقة وبس ما اذكر الباقي وفي نفس الاحلام المتذاخلة سمعت صوت ينادي اسمي وا زينب فاستيقظت دون معرفة الشخص ولا مصدره ولا مكانه وانا اقول هل كن صو ابي المتوفي ام شخص اخر بقي تفكيري مشتت فاخذت الموبايل على طول لاعرف معنى الحلم هل يعني قرب الاجل استسمحك اختي والله حالتي غير طبيعية لهذا سامحينبي لى الازعاج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *