معنى اسم لؤي (Loay) بالتفصيل

اية جابر

معنى اسم لؤي (Loay) بالتفصيل يعد اسم لؤي من الأسماء الأقل حظاً في عالم الأسماء في الوطن العربي وبصفة خاصة مصر حيث استخدمه بعض الأشخاص بصورة خاطئة مما أدى الى اندثار الاسم سريعاً وعدم ظهوره مثل بعض الأسماء الأخرى ،

ومن هنا رأى فريق موقع محتوى ضرورة توضيح التفاصيل الخاصة حول اسم لؤي ذات المعنى المميز من اجل جعله أحد أسماء الأطفال الأكثر انتشاراً في الوطن العربي خلال السنوات القليلة القادمة.

اصل اسم لؤي اسم أعجمي
معني اسم لؤي هو الثور الوحشي
صفات اسم لؤي يضفي عليه صفة الشجاعة والقوة والإقدام على المخاطر
اسم لؤي بالإنجليزية Loay

اصل اسم لؤي

كما سبق ووضحنا ان اسم لؤي عندما تم استخدامه كاسم علم مذكر في وقت سابق لم يستخدم بالطريقة الصحيحة حيث أطلق عدد من الآباء والأمهات على أطفالهم على أساس ان الاسم من اسم أعجمي مثل بعض الأسماء المستحدثة في الوطن العربي ، وهذا الامر خاطئ لان اسم لؤي من اصل عربي لهذا وجب علينا التوضيح أولا قبل الخوض في المعنى الخاص بالاسم.

معنى اسم لؤي

اسم لؤي يحمل أكثر من معنى وليس معنى واحد فقط حيث وردت كافة المعاني الخاصة بالاسم في معجم معاني الأسماء الذي ذكر أن اسم لؤي قد انتشر على أساس معناه الأول وهو الثور الوحشي إلا أن اسم لؤي يحمل معاني أخرى منها الشدة والقوة بالإضافة إلى أن الاسم قد جاء من اللأْي التي تعني الإبطاء والاحتباس واللبث والإقامة.

كما حرص معجم معاني الأسماء على توضيح أن لؤي ليس الثور الوحشي لأن الثور الوحشي هو لأيٍ بينما لؤي هو صغير الثور الوحشي بينما انثى اللأيٍ هي الآلة ، ويوجد بعض العامة الذين ينطقون الاسم لوي وقد عرف الاسم قديماً مثل لؤي بن غالب أبو قريش الذي يمكنكم التعرف عليه من خلال البحث على جوجل.

صفات حامل اسم لؤي

لا يعني كون اسم لؤي يحمل معنى الثور الوحشي ان حامله يتصف بأنه حيوان بل انه يضفي عليه صفة الشجاعة والقوة والإقدام على المخاطر كما أن صاحب الاسم يتصف بحبه لقول الحق ولا يخشى احد بالإضافة الى انه يساعد الآخرين طالما كان يقدر على ذلك دون أي تراخي.

كتابة اسم لؤي بالإنجليزية

اسم لؤي من الأسماء الصغيرة للغاية في اللغة العربية التي تتكون من ثلاثة أحرف فقط ولكن عند كتابتها في اللغة الإنجليزية فإنها تتكون من اربع احرف بالإضافة الى انها تكتب بطريقتين احدهما “Loay” او “Loai” والأخرى “Louay”.

تسمية لؤي في الإسلام

أجاز علماء الدين الإسلامي اطلاق اسم لؤي على بعض من الصبيان المسلمين لأن الاسم لا يحمل أي معنى مذموم في الإسلام بل ان معناه تصغير للثور الوحشي دليل على الشجاعة والاقدام بالإضافة الى معناه الآخر القادم من الابطاء أي التأني وعدم العجلة.

صور اسم لؤي

هذه الفقرة سوف تكون مخصصة لعرض عدد من الصور الجميلة التي كتب بداخلها اسم لؤي باللغة العربية بالإضافة الى اللغة الإنجليزية بالطرق المختلفة التي سبق ذكرها.

 

 

 

 

معنى اسم Loay

 

التعليقات

  1. ابوبكر مختار:

    المقال ممتاز جدا

    1. مشرفة تفسير الاحلام:

      شكراً لثقتك بموقع محتوي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *