التخطي إلى المحتوى

يعد تصاميم ورق حائط 3d 2022 هو الخيار الأمثل والأسهل لتغيير ديكور المنزل في أسرع وقت ممكن.. كما أن تلك الأوراق هي بمثابة وسيلة سهلة لإضفاء مظهر جمالي للمنزل بشكل عام، لذا ومن خلال موقع محتوى سوف نعرض لكم بعض التصميمات والأشكال الحديثة.

ورق حائط 3d

ورق حائط 3d

في حال كنت مقبلًا على تغيير ديكور المنزل، أو كنت تود اختيار أوراق للحائط تضيف إليه مظهر جمالي.. فإن الخيار الأمثل لك هو الاطلاع على ورق حائط ثلاثي الأبعاد، حيث إن تلك الأوراق لها العديد من التصميمات والألوان المتنوعة، وإليك البعض منها فيما يلي:

في تلك الصورة بإمكانك أن تلاحظ التناسق الذي لا حد له.. حيث إن ورق الحائط في تلك الحالة أصبح عنصر يكمل المظهر النهائي للغرفة، والجدير بالذكر أن اللون الأبيض مع الفصوص ذات اللون الذهبي كان لهم عامل كبير في إضفاء هذا المظهر الجمالي.

أما عن الأزهار البسيطة التصميم التي تظهر في ورق الحائط البارز.. فإنها منحت الغرفة مظهر جمالي رقيق، والسلم الموضوع على يسار الصورة يجعلك تشعر بأنها بارزة وبإمكانك لمسها والشعور بكل عنصر داخلها.

في حال كنت من محبي المناظر الطبيعية، فإن هذا التصميم وبكل تأكيد سينال إعجابك.. السبب في ذلك يرجع إلى العناصر التي يتضمنها ورق الحائط نفسه، حيث إنه يحتوي على بعض الفراشات والورود، إلى جانب ذلك فإنه يعتمد على الألوان المتداخلة، والتي تتنوع بين اللون الأبيض واللون السماوي.

بالإضافة إلى ذلك فإن الصورة تحتوي على ورق حائط من النوع البارز.. والذي يجعلك تنظر إلى الشاشة فتراها بمثابة جزء لا يتجزأ من هذا الورق، وهي أحد المميزات التي يملكها هذا النوع من أوراق الحائط.

تصميمات أوراق حائط بارزة

إليك في الفقرة الحالية العديد من التصميمات والصور.. والتي يظهر بها ورق الحائط من النوع البارز، حيث إن هذا النوع من ورق الحائط له العديد من المزايا.. والتي ساهمت في استخدامه بشكل أكبر وخاصةً في الآونة الأخيرة.

هنا نرى في الصورة تصميم آخر من أوراق الحائط ذات تقنية 3D.. والتي اعتمدت في المقام الأول والأخير على النباتات الطبيعية ذات اللون الأرجواني، حيث إن هذا اللون هو المفضل بالنسبة إلى أغلب الفتيات.

من ثم فإن هذا التصميم العصري يمكنه ان يتناسب بصورة أكبر مع الغرف المخصصة إلى الفتيات، كما أن السلم الموضوع في اليسار ساهم في منح الصور شكل ينبض بالحياة.. فيجعلك تتخيل نفسك جالسًا في أحد المتنزهات أو الحدائق.

ورق حائط جديد وعصري

هناك عدد لا حصر له من التصميمات التي من شأنها أن ترضي كافة الأذواق.. حيث إن تلك التصميمات المختلفة من ورق الحائط البارز عادةً ما تتنوع في الألوان والأشكال، وإليكم البعض منها فيما يلي:

بالنظر إلى تلك الغرفة أو الجلوس داخلها.. سيمكنك الحصول على بعض الطاقة الإيجابية، والسبب في ذلك يمكن في الألوان المبهجة التي يعتمد عليها تصميم الغرفة نفسها، والتي تظهر بصورة كبيرة وواضحة في ورق الحائط.

حيث إن ورق الحائط تضمن العديد من الورود والأزهار المتباينة من حيث الحجم واللون، كما أن اللون الغالب على تلك الغرفة بشكل عام كان اللون الوردي.. وعليه فإنه يمكن توظيف هذا التصميم من ورق الحائط ووضعه في غرفة الفتيات.

إليك تصميم خارج عن المألوف من ورق الحائط، يمكنك الاعتماد عليه ووضعه في أيٍ من الغرف، حيث عن هذا التصميم يظهر به بعض الفقاعات التي تشبه إلى حد كبير البالون.. كما أن تلك الفقاعات تعتمد على اللون الذهبي الداكن المائل إلى النحاسي.

ورق حائط بأشكال متنوعة

إلى جانب التصميمات السابق الإشارة إليها.. والتي عادةً ما تعتمد على أوراق الحائط من نوع 3D، فإنه توجد بعض الأشكال والتصميمات الأخرى والمتنوعة، وإليكم البعض منها في التالي:

هذا التصميم الرائع ليس منقوشًا او محفورًا على الحائط.. بل إنه يعتمد على ورق الحائط ذو تقنية الثري دي، وعليه فإنه بمجرد النظر إليه سيراودك شعور بأنه ينبض بالحياة.. والجدير بالذكر أن اللون البيج الداكن لعب دورًا بارزًا في منحه مظهر واقعي بشكل كبير.

إلى جانب ذلك فإن هذا التصميم تناسب مع الجدران ذات اللون الأبيض إلى حد كبير، ناهيك عن كونه ملائمًا وبدرجة كبيرة إلى الأثاث الذي يظهر باللون الأبيض أيضًا.. والسجاد الأبيض اللون، كما أن اختيار الستائر من اللون ذاته كان خيار موفق لصاحبه.

هنا نرى تصميم مميز من أوراق الحائط.. تظهر به بجعة وبعض الأزهار المتنوعة من حيث اللون والحجم، كما أن شاشة التلفاز التي تظهر في المنتصف، تجعلك تظن بأنها أحد الأجزاء الخاصة بالتصميم نفسه.

في الأغلب سيتناسب هذا التصميم كثيرًا مع غرف المعيشة، والغرف التي يتم بها استقبال الضيوف.. إلى جانب ذلك فإنه يمكنه أن يتناسب أيضًا مع المطبخ، حيث إنه يعتمد على مظهر يشبه إلى حد كبير مظهر الجدران المصنوعة من السيراميك.

أما عن الألوان التي اعتمد عليها هذا التصميم، فإنها تتنوع بين اللون البيج بدرجاته، إلى جانب ذلك فإنه يظهر به أيضًا اللون المائل إلى الرمادي.. كما أن اختيار الأريكة لتظهر باللون البيج الهادئ هي والأباجورة كان خيارًا موفق.

تصميمات متنوعة من ورق الحائط البارز

توجد تصميمات كثيرة من هذا النوع من أوراق الحائط.. والتي يمكنها أن تتناسب مع الغرف التي سيتم وضعها داخلها، كما أنه عادةً ما يتم الاعتماد على هذا النوع من التصميمات لكي تضيف الشكل المميز والرائع إلى الغرفة، ناهيك عن المظهر الجمالي الذي تتميز به، وإليك البعض منها فيما يلي:

في الصورة الموضحة أعلاه يمكنك أن تلاحظ أن هذا التصميم تحديدًا من أوراق الحائط يعتمد على اللون الأرجواني في المقام الأول، كما أنه يظهر به ثلاث ورود بأحجام مختلفة ومتنوعة.. إلى جانب ذلك فإنه يدخل معه اللون الأبيض واللون الوردي.

في تلك الصورة سترى شكل آخر من تصميمات ورق الحائط، حيث يظهر به شجرة تحمل أوراق ذات لون وردي.. إلى جانب ذلك فإن هذا التصميم من ورق الحائط البارز بظهر به بعض الطيور المتباعدة.

أيضًا السبب وراء تناسب هذا التصميم هو الأرضية البيضاء اللون المصنوعة من السيراميك.. والجدران التي تأخذ اللون ذاته، حيث إن تلك الألوان ساهمت وبشكل أساسي في جعل هذا التصميم يظهر بارزًا وبصورة أوضح.

في حال كنت صاحب شخصية تمتاز بالعمق والتدقيق والاهتمام بأدق التفاصيل.. فإن هذا التصميم من ورق الحائط بالطبع سينال إعجابك، والسبب في ذلك يرجع إلى مظهر النفق ذو اللون الأبيض الذي يظهر به.

حيث إن هذا التصميم يعتمد وبشكل أساسي على اللون الأبيض.. إلى جانب ذلك فإنه تم تزيينه ببعض الأزهار ذات اللون الوردي، بالإضافة إلى عدد من الفراشات صغيرة الحجم، وعليه فإنه يمكنك وضعه في أي غرفة تريدها، فلن يقيدك بغرفة معينة.

أحدث تصميمات من ورق الحائط

هناك عدد لا بأس به من التصميمات الحديثة من ورق الحائط البارز.. حيث إن النظر إلى تلك التصميمات عادةً ما يمنحك أفكار جديدة في تزيين المنزل، كما أن من شأنه أن يساهم في تجديده بشكل جذري، وإليك البعض من تلك التصميمات في التالي:

هذا التصميم يظهر به ورق حائط من النوع البارز.. حيث إن هذا التصميم به بعض المربعات صغيرة الحجم، وذات الأحجام المتباينة في الوقت ذاته.

كما أن اختيار هذا النوع من الأرائك ساهم وبشكل كبير في جعل هذا التصميم متناسق مع بعضه البعض إلى حد كبير.. إلى جانب ذلك فإن الأرضية الخشبية كانت اختيار موفق لتتناسب مع التصميم في المُجمل، ناهيك عن اللون الرمادي ودرجاته التي تنوعت بين ورق الحائط والأريكة.

إليك تصميم آخر من ورق الحائط.. حيث عن هذا التصميم العصري يعتمد على الألوان الفاتحة والهادئة، والتي من شأنها أن تريح الأعصاب إلى حد كبير، إلى جانب ذلك فإن هذا التصميم يعتمد على اللون الأبيض واللون الأوف وايت.

في حال كنت من محبي الألوان المبهجة.. فإن هذا التصميم من ورق الحائط البارز سيكون الخيار الأمثل بالنسبة إليك، حيث إنه يضم العديد من الأزهار العملاقة من حيث الحجم، كما أنه يعتمد على اللون الوردي واللون الفضي في المقام الأول، إلى جانب بعض الألوان الثانوية الأخرى.

كما أن هذا التصميم بمجرد النظر إليه ستلاحظ بأنه ملئ بالعديد من العناصر.. والتي ستجعلك تشعر بالزحام في الغرفة التي تجلس بها، وعلى الرغم من ذلك إلا أن اختيار اللون الرمادي ليكون مكملًا للتصميم في باقي الغرفة كان اختيار صحيح على كل حال.

أشكال ورق حائط بارز وعصري

هناك العديد من التصميمات من ورق الحائط البارز.. والتي يمكنك الاعتماد عليها في تغيير مظهر الغرفة، والتعديل عليه بما يمنح الغرفة مظهر جمالي.. وإليك تلك التصميمات في التالي:

بالطبع هذا النوع من التصميمات سيجعلك تشعر وكأنك تجلس في أحد الحدائق.. حيث إنه يعتمد في المقام الأول على العديد من الورود والأزهار، ذات اللون الأبيض واللون الوردي، إلى جانب الأزهار ذات اللون الأرجواني أيضًا.

إلى جانب ذلك فإن هذا النوع من ورق الحائط ذو تقنية ثري دي.. يمكنك الاعتماد عليه في التغيير من مظهر الغرفة، وجعلها تظهر بشكل عصري رائع، كما أن اختيار الأثاث ليظهر معتمدًا على اللون الأبيض كان خيار جيد جدًا.. حيث ساهم وبشكل كبير في إبراز عناصر الأوراق المعلقة على الجدران.

من الواضح أن هذا التصميم تم الاعتماد عليه ووضعه في غرفة الطعام، فنرى طرابيزة تشبه إلى حد كبيرة السفرة، إلى جانب ذلك فإنها تتضمن كرسيين فقط.. كما أنت الخلفية يظهر بها ورق الحائط المعلق على الجدران وهو بمثابة لوحة فنية مكونة من عدد لا نهائي من الأزهار ذات اللون الأبيض واللون الأرجواني.

إلى جانب ذلك فإن اللون الوردي واللون المائل إلى البرتقالي كان خيار أمثل لكي يتناسب مع باقي الأزهار التي تظهر في الأوراق المعلقة.. أيضًا اخيار تلك الكراسي والطرابيزة لكي يظهران باللون الأبيض كان عامل مساعد على الحصول على مظهر أفضل.

أفضل ورق جدران 3D

في الفقرة الحالية سنحاول قدر المستطاع أن نعرض إليك العديد من الصور التي تتضمن تصميمات متنوعة من ورق الجدران.. والتي تعتمد على تقنية ثري دي، وإليك البعض من تلك التصميمات في التالي:

يتناسب هذا التصميم مع غرفة المطبخ إلى حد كبير، كما أنه أحد التصميمات البسيطة التي تعتمد في المقام الأول على الأزهار المتنوعة من حيث الألوان والأحجام.. إلى جانب ذلك فإنه يتضمن طاولة صغيرة الحجم تكفي لأسرة مكونة من 4 أفراد.

بالإضافة إلى ذلك فإن تلك الصورة يظهر بها دولاب صغير الحجم، يمكنك استخدامه وتوظيفه في وضع العديد من الأغراض.. وفي حال كنت تبحث عن أحد التصميمات البسيطة في المُجمل، فإن هذا التصميم سيكون الأفضل بالنسبة لك.

عند النظر إلى هذا التصميم من ورق الحائط.. سيمكنك أن تلاحظ كونه بارزًا يبعث على الراحة ويحفز على التأمل، والسبب في ذلك يرجع إلى الورود والأزهار ذات اللون الأرجواني واللون الوردي، حيث إن هذا التصميم يعتمد على تلك الألوان إلى جانب اللون الأبيض الذي يظهر في الخلفية بشكل أساسي.

تصميم آخر من ورق الجدران 3D.. والذي تم الاعتماد عليه وتوظيفه في غرفة النوم، إلى جانب ذلك فإن هذا النوع من التصميمات تم الاعتماد عليه خصيصًا لكي يتناسب مع المفارش التي سيتم وضعها على السرير.

حيث يظهر ذلك واضحًا على المفرش الموضوع في الوقت الحالي لالتقاط الصورة.. فلنرى التداخل والتناسق الحادث بين الأزهار التي توجد على السرير، والورود التي توجد على الورق الموضوع على الجدران.

ورق حائط ثلاثي الأبعاد

في تلك الفقرة سوف يتسنى لك إمكانية الاطلاع على عدد لا بأس به من تصميمات أوراق الحائط ذات تقنية الثري دي.. والتي تم الاعتماد عليها بشكل كبير وخاصةً في الآونة الأخيرة، والسبب في ذلك يرجع إلى مظهرها الواقعي والعصري الذي تمتاز به، وإليك البعض من تلك التصميمات فيما يلي:

هذا التصميم البسيط والأنيق تم الاعتماد عليه لتزيين غرفة النوم.. والسبب في ذلك يرجع إلى مظهره البسيط الذي يأتي عليه، حيث يحتوي على الورود ذات الحجم الكبير، والتي تأخذ اللون الأوف وايت الهادئ.

إلى جانب ذلك فإن هذا أنواع من ورق الحائط يضم العديد من الألوان.. التي تصنع منه في النهاية لوحة فنية، حيث يحتوي على اللون الأرجواني واللون الأخضر، إلى جانب اللون الأوف وايت، والقليل من الألوان الثانوية، والتي يأتي في مقدمتها اللون البني.

يمكنك الاعتماد على هذا التصميم من ورق الحائط ووضعه في غرفة المعيشة، إلى جانب ذلك فإن التصميم يعتمد على اللون الرمادي والذي يظهر في الخلفية بشكل واضح، من ثم فإن اختيار اللون ذاته ولكن بدرجة داكنة ليكون اللون الذي تظهر عليه الأريكة كان اختيار صائب.

إليك تصميم أكثر عصرية من ذي قبل حين يتعلق الأمر بأوراق الحائط ثلاثية الأبعاد.. حيث إن هذا التصميم يظهر به بعض الأشجار صغيرة الحجم، كما أنها تظهر باللون الأسود على خلفية تتنوع بين اللون الأبيض واللون الرمادي الفاتح.

بالاستناد إلى ما سبق ذكره فيما يتعلق بالألوان التي يعتمد عليها ورق الحائط.. فإن اختيار اللون الرمادي واللون الأبيض واللون الأسود في الأثاث سيكون اختيار صحيح، كما أن هذا التصميم سيتناسب وبشكل كبير مع أصحاب الذوق العصري ممن يحبون الأناقة والرقي.

ورق حائط جديد ومميز

هناك العديد من الأشخاص ممن يفضلون التصميمات العصرية والحديثة.. إلا أن هذا لا ينفي وجود البعض الآخر من محبي التصميمات القديمة التي تعتمد على العناصر الأثرية المزخرفة، وإليك البعض من كلًا منهما في التالي:

هذا التصميم هو بمثابة لوحة فنية تعكس التقدم ومظاهر الحضارة التي استطاع الإنسان التوصل إليها في العصر الحالي.. حيث نرى العديد من المعالم الأثرية والأماكن السياحية التي تظهر في الصورة.

إلى جانب ذلك فإنه على الرغم من تزاحم العناصر داخل الصورة.. والخريطة التي تظهر في الخلفية الخاصة بورق الحائط البارز، إلا أن مصمم هذا النوع من الأوراق لم يفشل في الحفاظ على التناسق بين العناصر والنظام في توزيع تلك العناصر.

في حال كنت من محبي أوراق الجدران المزخرفة، والتي تعتمد في المقام الأول على التزيين من خلال وضع بعض النقوش، فإن هذا التصميم سيكون الخيار الأمثل بالنسبة إليك.. إلى جانب ذلك فإنه يعتمد على اللون الذهبي، وهو ما يدعم مظهره الجمالي بكل حال من الأحوال.

عادةً ما ينال هذا النوع من أوراق الجدران إعجاب الأطفال والكبار ممن يحبون المناظر الطبيعية، والتي من شأنها أن تمنحهم السلام وهدوء الأعصاب.. حيث إن هذا التصميم يظهر به أحد المناظر الطبيعية التي تتنوع بين الجبال والمنازل، بالإضافة إلى الخضرة والأشجار.

ورق حائط يضم مناظر طبيعية

في تلك الفقرة سوف نعرض لكم العديد من التصميمات التي يعتمد عليها ورق الجدران ذو تقنية الثري دي.. والتي تتضمن في المُجمل العديد من المناظر الطبيعية، وإليكم البعض منها فيما يلي:

هنا بإمكانك أن تشاهد نوع من التصميمات الفريدة التي يتضمنها ورق الجدران ذو التقنية ثلاثية الأبعاد.. حيث عن هذا التصميم يظهر به بعض الجبال إلى جانب المياه والتي يزينها الدولفين وتلك البجعات التي تظهر في المنتصف.

إلى جانب ذلك فإن اختيار الأثاث ليظهر باللون الأبيض كان اختيار موفق.. والسبب في ذلك يرجع إلى أنه ساهم وبشكل كبير في جعل ألوان اللوحة من خلفه تظهر بارزة وبشكل أوضح، كما أن تلك الكتب التي تبرز في الصورة كانت عامل مساعد في إضفاء الرونق والجمال إلى اللوحة في المُجمل.

بالنظر إلى تلك الصورة فلن تصدق بأنها إحدى اللوحات المخصصة لتوضع على الجدران.. فيما يعرف باسم ورق الحائط، حيث إن تلك الأوراق يظهر بها بعض الطيور المحلقة، إلى جانب ذلك فإنها تضم مشهد رائع للبحر والنخيل.

بالنظر إلى تلك الصورة.. سيمكنك أن تشعر بأن بعض المياه يمكنها ان تتسرب إلى المكان الذي تجلس به، حيث إن هذا التصميم من أوراق الحائط الجاهزة يظهر على هيئة لوح من الزجاج، يحجب خلفه المياه.

أما عن اختيار الأريكة ذات اللون الأحمر الناري، والأرضية ذات اللون المائل إلى السماوي الداكن أو الفيروزي بعض الشيء كان خيار صحيح.. والسبب في ذلك يرجع إلى أن تلك الألوان تداخلت بشكل مناسب مع الأوراق الموضوعة على الجدران، وجعلت لونها بارزًا بصورة أكبر.

هذا التصميم من ورق الجدران البارزة.. سيجعلك تشعر بأنك قريبًا من أحد الشواطئ، حيث يضم العديد من الأسماك والشعب المرجانية، إلى جانب المظهر الطبيعي الرائع الذي يمكنك الحصول عليه من خلال هذا النوع من التصميمات المميزة، ويمكنك توظيفه في غرف الأطفال.

أحدث أشكال ورق الحائط

شكل مميز وحديث من ورق الحائط الذي جاء تصميمه على هيئة مربعات موصولة بعضها ببعض من خلال فستونات من اللون الأبيض فيما يتكون هذا الشكل أيضاً من مجموعة من الورود باللونين الوردي والأحمر على الجانبين الأيمن والأيسر.

أحدث أشكال ورق الحائط

إليكم هذا التصميم المميز لورق الحائط الذي جسد صورة لسطح وقاع البحر المليء الأسماك والشعاب المرجانية ذو الألوان المميزة.

أحدث أشكال ورق الحائط

تم الاعتماد هنا على أشكال من ورق الحائط البارز ثلاثي الأبعاد التي جاءت في شكل مجموعة من المربعات المختلفة في الأحجام والأشكال.

أحدث أشكال ورق الحائط

بتناسق أنيق بين اللونين الفضي و سيموني تم تصميم هذا الشكل المميز والجميل لورق الحائط والذي هو عبارة عن مجموعة من القلوب والورود المُصممة بشكل جميل وجذاب.

أحدث أشكال ورق الحائط

تصاميم ورق حائط ثلاثي الأبعاد

تتنوع أشكال وتصاميم ورق الحائط ثلاثي الأبعاد وتتسم بالجمال والرقي والفخامة في التصميم ونقدم لكم من خلال التالي مجموعة من أجمل تصاميم ورق الحائط ثلاثي الأبعاد.

شكل مبهر من ورق الحائط ثلاثي الأبعاد الذي جسد صورة لعروسة بحيث يتلائم مع ديكور غرفة النوم.

تصاميم ورق حائط ثلاثي الأبعاد

أعتمد هذا الشكل المميز من ورق الحائط على تجسيد أشكال من الورد البارزة من خلال إستغلال التناسق بين اللونين الأبيض والسيمون فيما تم استخدام اللون الذهبي البروزات وحروف الورود.

تصاميم ورق حائط ثلاثي الأبعاد

بتناسق ملفت وجذاب بين اللونين الأبيض والوردي تم تصميم هذا الشكل الجميل من ورق الحائط الذي جسد مجموعة متناسقة من القلوب والأزهار مما يضفي الشعور بالبهجة والمرح في الغرفة.

تصاميم ورق حائط ثلاثي الأبعاد

تم الإعتماد في تصميم هذا الشكل على اللون الأزرق بحيث يتلائم مع ديكورات الغرفة من اللون الوردي فيما جاء تصميم الشكل على هيئة مجموعة من الشلالات كما تم تجسيد إنصهار المياة في لوحة فنية جميلة.

تصاميم ورق حائط ثلاثي الأبعاد

ديكورات ورق حائط بسيطة

يحرص الكثير على إختيار أشكال ورق الحائط البسيطة في الشكل والألوان بحيث تضيف لمسة راقية وأنيقة للديكور ونقدم لكم من خلال التالي بعض ديكورات ورق الحائط البسيطة.

تم الاعتماد هنا على اللون السماوي السادة والمزركش في تصميم هذا الشكل البسيط من ورق الحائط الذي جاء على هيئة مجموعة من المنحنيات الدائرية.

ديكورات ورق حائط بسيطة

في تناسق مبهر للألوان تم الإعتماد على هذا الشكل الراقي لورق الحائط الذي جسد الطبيعة في أبهي صورها من خلال تصوير هذا المتصفح الرائع من الخضار إلى جانب انسدال المياه وتدفقها بطريقة جميلة وجذابة.

ديكورات ورق حائط بسيطة

شكل مميز وبسيط لورق الحائط المزركش فيما تم إختيار اللون الأرجواني لهذا الشكل بحيث يتناسب مع ديكورات وأثاث الغرفة من اللونين الأبيض والموف.

ديكورات ورق حائط بسيطة

إلى هنا نكون عرضنا لكم أحدث ورق حائط 3d، والتي عادةً ما يلجأ إلى البحث عنها الأشخاص المقدمين على التغيير في ديكور منازلهم.. كما أن تلك الصور من شأنها أن تمنحكم بعض الأفكار الجديدة بخصوص تزيين المنزل، ونتمنى أن نكون قدمنا لكم الإفادة المرجوة.