موضوع تعبير عن المسيحية

أ / جرمين خيرت فهيم

الديانة المسيحية في مقدمة الديانات التي يتبعها الأشخاص حول العالم حيث يدين أكثر من ثلث العالم والمقدر ب2.2 مليار نسمة بالديانة المسيحية وبدأ تعاليم الدين المسيحي في الانتشار مع ولادة وقدوم السيد المسيح المخلص إلى العالم في السنة الخامسة قبل الميلاد حيث بدأ التقويم الميلادي بولادة السيد المسيح الذي ولد في بيت لحم خلال حكم هيردوس الملك.

موضوع تعبير عن المسيحية

بدأ انتشار الدين المسيحي مع ولادة السيد المسيح الذي ولد في السنة الخامسة قبل الميلاد وعندما أكمل السيد المسيح العام الثلاثين بدأ في التبشير بتعاليم المسيحية في كافة مدن فلسطين ولبنان والأردن.

وقد واجه الكثير من الاضطهادات والتعذيبات على يد اليهود الذين قاموا بصلبه وتعذيبه حتي توفي المسيح في العام الثالث والثلاثون ميلادياً وقام من بين الأموات وصعد إلى السموات وظهر في اليوم الخمسين لتلاميذه الأثنين عشر وهم ”بطرس، أندراوس، يعقوب بن زبدي، يوحنا، فليبس، برثولماوس، توما ، متي، يعقوب بن حلفا، تداوس، سمعان، يهوذا الأسخريوطي”وأعطي السيد المسيح لهم سلطاناً بشفاء المرضي كما أوصاهم بنشر الدين المسيحي في كافة أرجاء الأرض.

وبعد إختيار المسيح للأثني عشر تلميذ عين أيضاً سبعين تلميذ آخرين ليبشرو بالمسيحية وقد واجه معتنقي الدين المسيحي الكثير من الاضطهادات والتعذيب على يد حكام وأباطرة الإمبراطورية الرومانية التي خشيت من التوغل السياسي للدين المسيحي.

ويشهد التاريخ على عظمة وبسالة القديسين والشهداء المسيحين على مر العصور الذين دفعوا بأرواحهم في سبيل التمسك بكلام وتعاليم ووصايا المسيح.

موضوع تعبير عن المسيحية

تعبير عن المسيحية

شاهد أيضًا:  موضوع تعبير عن طلب العلم فريضة على كل مسلم ومسلمة PDF

تعاليم وأسرار المسيحية

وفي سياق الحديث حول تعبير عن المسيحية عندما بدأ المسيح في التبشير بتعاليم الدين المسيحي ركز على الأمور الروحية البعيدة عن الجوانب الجسدية والشهوات حيث تركز المسيحية على الإيمان الحقيقي النابع من القلب في ممارسة العبادات المختلفة كالصلاة.

حيث لا يوجد نص معين يلتزم به الشخص المسيحي أثناء الصلاة حيث تقوم الصلاة المسيحية على مناداة الله والتحدث معه بقلب ناقي وبريء ويكون ذلك في البيت أو الكنيسة أو حتي أثناء الذهاب إلى العمل فالله موجود معنا ويرانا في كل مكان.

كما ترتكز تعاليم الدين المسيحي على المحبة ونبذ العنف والتعصب بكافة أشكاله وتدعو أيضاً إلى التسامح والعفو والإبتعاد عن الإدانة ويقوم الصوم في المسيحية على أساس تطهير النفس من الذنوب والزهد في تناول الطعام والشراب.

بما يشمله ذلك من الإبتعاد عن تناول كافة أنواع اللحوم ومنتجاتها وتضم الكنيسة المسيحية سبعة أسرار إلهية وهم “سر الاعتراف، سر التناول، سر الكهنوت، سر التوبة والاعتراف، سر الميرون، سر الزواج، سر مسحة المرضي”.

تعبير عن المسيحية

شاهد أيضًا:  موضوع تعبير عن العدل والمساواة كامل بالعناصر PDF

قواعد الدين المسيحي

استكمالاً لحديثنا حول تعبير عن المسيحية ينص الدين المسيحي على عشر وصايا هامة يجب على المسيحين في كافة أرجاء الأرض الإلتزام بهم.

  • الإيمان بالرب الاله وعدم السجود أو عبادة ألهه آخري غيره.
  • عدم النطق بأسم الرب الأهلة باطلاً.
  • تقديس يوم السبت وتكريسه لعبادة الله.
  • الإكرام والإحسان إلى الأب والأم.
  • الإبتعاد عن سفك الدماء والقتل لأنها نفس حرم الله قتلها.
  • تحريم السرقة وأخذ مال وحقوق وملكيات الغير.
  • محاربة كافة أشكال الزنا الجسدي والعقلي وتطهير النفس.
  • تجنب النطق والشهادة بالزور.
  • تطهير النفس ومحاربة الشهوة وعدم النظر إلى مال أو نساء الغير.
  • الإحسان إلى الغير بالقول والفعل والعمل.

تعبير عن المسيحية

أ / جرمين خيرت فهيم

التعليقات

  1. النصارى ممكن يجيبواعلى هذا السؤال:
    كيف لعيسى الإله وملك الملوك ورب الأرباب أن يُصلب ويُقتل ويُهان على أيدي الرومان
    ثم يكون الله؟!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *