التخطي إلى المحتوى

أجمل الحدائق النباتية في العالم من المعروف أن النباتات من الكائنات التي تبعث الراحة النفسية والطمأنينة كما تتعدد الفوائد الطبية الخاصة بالنباتات في علاج العديد من الأمراض دون حدوث أي آثار جانبية فضلا عن أهميتها في الكون كمصادر تمتص ثاني أكسيد الكربون وتخرج الاوكسجين النقي أيضا ، في المقال القادم نقدم لكم عدد من أجمل الحدائق النباتية في العالم .

  • حديقة جارديم بوتانيكو ـ ريودي جانيرو ـ البرازيل
  • حديقة بروكلين النباتية ـ نيويورك ـ الولايات المتحدة الأمريكية
  • حديقة سنغافورة النباتية
  • متحف حديقة النباتات والأشجار ـ ألمانيا
  • حدائق كيو النباتية الملكية ـ انجلترا
  • حديقة كريستينبوش النباتية الوطنية ـ كيب تاون ـ جنوب أفريقيا
  • حديقة مونتريال النباتية

حديقة جارديم بوتانيكو

تقع الحديقة بالقرب من تمثال المسيح في ريو دي جانيرو في البرازيل وتضم أكثر من 6500 نوع من النباتات المختلفة الموجودة حول العالم إذ تصل مساحتها حوالي 140 هكتار وقد تم افتتاحها في عام 1822.

حديقة جارديم بوتانيكو

حدائق قصر فرساي

إنها الحدائق الأشهر في العالم والقدوة والمثال لباقي الحدائق فقد تم تأسيسها بناء على أمر من لويس الرابع عشر في عام 1641 وصممها أندريه لو نوتر جدير بالذكر أن العديد من الحدائق النباتية حول العالم تسعى للتشبه بها من فرط جمالها وروعة تصميمها .

حدائق قصر فرساى فرنسا

حديقة بروكلين النباتية

تجاوزت الحديقة الجوانب والأهداف الترفيهية فقد تم تأسيس عدد من المعاهد البحثية في علوم النباتات المختلفة داخل الحديقة فضلا عن معارض للفنون والزهور ومعارض للتحكم في المناخ بحيث يناسب أنواع معينة من النباتات والطيور التي تعيش في الحديقة ، تبلغ مساحة الحديقة أكثر من 52 فدان وقد تأسست في عام 1910، تقع الحديقة في نيويورك ـ الولايات المتحدة الأمريكية .

حديقة بروكلين النباتية

حدائق كريستينبوش النباتية الوطنية

تم إنشاء الحديقة في الأصل من أجل الحفاظ على عدد كبير من النباتات التي كانت مهددة بالانقراض والتي لا توجد سوى في هذه المنطقة من العالم حيث توجد في كيب تاون، جنوب أفريقيا، كما تضم الحديقة حديقة خاصة تعرض المنحوتات الحجرية ، تم تأسيس الحديقة عام 1913 على مساحة 89 فدانا تنتشر في الحديقة العديد من المسارات الداخلية التي تقود مباشرة المنحدرات الجبلية حول الحديقة .

حدائق كيرستينبوش النباتية في جنوب افريقيا

حديقة سنغافورة النباتية

تتعدد الانشطة داخل الحديقة حيث يمكنك اللعب واللهو مع الطيور واطعام القرود ومداعبة السلاحف كما تستطيع استنشاق رائحة الزنجبيل العرطة حيث يوجد داخل الحديثة مكان مخصص للزنجبيل فضلا عن بساتين الفاكهة التي يصل عددها أكثر من 20 ألف بساتين وغابات مطيرة أيضا ، إنها من أجمل الحدائق النباتية في العالم حقا.

حديقة سنغافورة النباتية من الداخل

حدائق كوراكوين

إذا كنت من محبي الكرز عليك التوجه لهذا الحديقة الواقعة في طوكيو في اليابان حيث تمتد أشجار الكريز الملونة على مساحات شاسعة من الحديقة بالاضافة الى النباتات الموسمية و البحيرات والمناظر الطبيعية والتلال والمنحوتات ، استغرق بناء الحديقة العديد من السنوات حيث بدأ العمل فيها في عام 1695 وانتهى في عام 1702.

حدائق كوراكوين

متحف حديقة النباتات والأشجار ـ ألمانيا

تتبع الحديقة جامعة برلين وتضم متحف يعرض عدد كبير من النباتات القديمة والحفريات التي تم الحصول عليها أيضا وعينات من النباتات القديمة التى تم العثور عليها في فترات القرون الأولى والوسطى ، تم افتتاح الحديقة في عام 1910 وتمتد على مساحة 43 هكتار وتضم الحديقة ايضا العدد من بساتين الفاكهة والنباتات آكلة اللحوم و زنابق الماء البيضاء والخيزران العملاق.

متحف حديقة النباتات والأشجار

حديقة نونغ نوش

نالت الحديقة على الميدالية الذهبية في عام 2010 حيث كانت ضمن معرض تشلسي للزهور وتوفر الحديقة العديد من الأنشطة الترفيهية داخلها حيث تضم العديد من المرافق النباتية منها الحديقة الفرنسية التي تشبه حدائق فرساي والحديقة الأوروبية المصممة على طراز الحدائق في أوروبا وتلة للفراشات وبرج للنمل ووادي للزهور وبساتين الفواكه ، تقع الحديقة في مقاطعة تشونبوري في تايلاند.

حديقة نونغ نوش تايلاند

حدائق كيو النباتية الملكية ـ انجلترا

تضم الحدائق معهد للأبحاث النباتية وبيت للنخيل وبيت مخصص للألعاب المائية التي تناسب الكبير والصغير ، بالإضافة الى ممشاها الرائع الذي يتيح فرصة كبيرة للمشي وسط هذا الكم من الأشجار والنباتات ، تمتد مساحة الحديقة على 300 فدان وهى من الحدائق المدرجة على لائحة التراث العالمي لمنظمة اليونسكو ، كما تضم الحديقة 30 ألف نوع من النباتات العشبية و7 مليون عينة من النباتات التي تم حفظها.

حدائق كيو النباتية الملكية

حديقة مونتريال النباتية

تزخر تلك الحديقة بالعديد من النباتات المختلفة حيث يوجد حديقة صينية تضم مختلف النباتات الصينية وأخرى يابانية بالاضافة للنباتات الخاصة بجبال الألب كما تضم عدد من المعارض التي تعرض ما يزيد عن 22 ألف نوع من النباتات المختلفة مما يجعلها قبل للعديد من الباحثين في علوم النباتات ، تتكون الحديقة من 30 حديقة وعشرة معارض ، تمتد على مساحة 75 هكتار وتوجد في مونتريال في كندا.

حديقة مونتريال النباتية كندا

حدائق أورتو بوتانيكو دي بادوفا

أدرجت منظمة اليونسكو الحديقة على لائحتها للتراث العالمي حيث تعود الحديقة لعام 1545 وتعد الحديقة الوحيدة في العالم التي مازالت في مكان تأسيسها الأصلي ولم يتم نقلها لمكان آخر ، تزخر الحديقة بالعديد من النباتات العطرية والطبية والسامة والحشرات السامة و الآكلة للحوم أيضا ، كما تتميز الحديقة بتصميمها المعماري الإيطالي الفريد ، تقع الحديقة في شمال شرق إيطاليا.

حدائق أورتو بوتانيكو دي بادوفا إيطاليا

حدائق كوكينهوف

إنها الحدائق الأشهر في العالم حيث تضم أكثر من 7 مليون زهرة بالاضافة الى أكثر من 100 نوع من أزهار الزنبق وأكثر من 2500 شجرة وغيرها من النباتات والأشجار ، ولكن الحديقة ليست مفتوحة طوال أشهر العام حيث يتم فتحها 3 أشهر فقط اذا أنها بمثابة محمية طبيعية تحمي النباتات داخلها من الانقراض ، تعود الحديقة لعام 1949 ، تقع في قرية ليزا جنوب غرب هولندا.

حدائق كوكينهوف

الحديقة النباتية الهندية أشواريا جاغديش شاندرا بوس

تشتهر الحديقة شجرة بانيان العظمى تلك الشجرة التي تتكل أكثر من 3300 جذع يربطونها بالأرض إذ لا يوجد لديها جذع رئيسي ، مما يجعلها قبلة لمحبي الأشجار في العالم وتضم الحديقة 12 ألف عينة من النباتات النادرة التي ندر وجودها في العالم ، يطلق على الحديقة اسم حديقة كالكوتا النباتية وتقع في شيبور فى هورا بالقرب من كولكاتا.

حديقة أشاريا جاغديش شاندرا بوس

حدائق بوتشارت

من المعروف ان حدائق بوتشارت قد أسستها السيدة جيني بوتشارت حيث كانت تحصل على الاراضي التي ينتهى منها زوجها في أعمال الأسمنت وتقوم بتحويلها حديقة تزرع فيها مختلف النباتات حتى وصلت مساحتها حوالي 55 فدان وكانت بوتشارت تسعى جاهدة من أجل الحصول على النباتات النادرة والغريبة وحتى بعد وفاة جينى فإنها عائلتها استكملت المسيرة ، تقع الحدائق في شمال فيكتوريا في كندا.

حدائق بوتشارت كندا

X

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *