صور وأسماء أجمل حدائق العالم 2024 (ترتيب الحدائق النباتية)

أ / أمينة محمد ذكى

من المعروف أن النباتات من الكائنات التي تبعث الراحة النفسية والطمأنينة كما تتعدد الفوائد الطبية الخاصة بالنباتات في علاج العديد من الأمراض دون حدوث أي آثار جانبية فضلا عن أهميتها في الكون كمصادر تمتص ثاني أكسيد الكربون وتخرج الاوكسجين النقي أيضا ، في المقال القادم نقدم لكم عدد من أجمل الحدائق النباتية في العالم .

محتوى المقال

ترتيب أجمل حدائق العالم

  1. حديقة جارديم بوتانيكو ـ ريودي جانيرو ـ البرازيل
  2. حديقة بروكلين النباتية ـ نيويورك
  3. حديقة سنغافورة النباتية
  4. متحف حديقة النباتات والأشجار ـ ألمانيا
  5. حدائق كيو النباتية الملكية ـ انجلترا
  6. حديقة كريستينبوش النباتية الوطنية ـ جنوب أفريقيا
  7. حديقة مونتريال النباتية
  8. حدائق الستة قصائد الشعرية – طوكيو – اليابان
  9. حدائق بوتشارت – فيكتوريا – كندا
  10. حدائق إكسبوري – هامبشاير – إنجلترا
  11. حدائق سنغافورة النباتية – سنغافورة
  12. حدائق قصر ستورهيد – إنجلترا
  13. حدائق ديسكانسو – كاليفورنيا

صور حديقة يويوان

من اجمل حدائق العالم 2024 على الرغم من إهمال الحديقة إلا أنه تم العناية بها مجددا ليتم افتتاحها في عام 1961 أمام الجمهور والحديقة تم إنشائها منذ ما يقرب من 400 عام وتقع في مدينة شنغهاي في الصين.

يويوى1

حديقة ميلينيوم في شيكاغو

هي من أجمل حدائق العالم تشتهر الحديقة بكونها تضم عدد كبير من المنحوتات الفنية المميزة والتي يقصدها جميع زوار الحديقة فضلا عن بحيرة كبيرة يكسوها الجليد في فصل الشتاء .

ميلينوم1

حدائق قصر ستورهيد

إنشاء الحديقة هنري هوار الثاني في القرن الثامن عشر من أجل تجميل القصر فقام ببناء سد على نهر ستاور ليشكل بحيرة طبيعية تقع أمام القصر مباشرة ، يوجد قصر ستورهيد في إنجلترا .

ستورهيد1

صور حدائق ميرابل

تشتهر الحديقة بنوافيرها التي تتخطى المئات مما يجعلها حديقة في أبهى صورها الطبيعية ، تقع الحدائق في مدينة سالزبورغ في النمسا تابع افضل صور حدائق العالم 2024 .

مميرابل1

حديقة الهاي لاين

أكثر ما يميز تلك الحديقة كونها مبنية أعلى قمة مرتفعة وتطل بذلك على محطة السكة الحديد القديمة والتاريخية أيضا فضلا عن الممر الطويل الذى يخترق الحديقة والذى يصل طوله حوالى 1.4 ميل ، تقع الحديقة في مانهاتن .

هاىلاين1

حديقة التكهنات الكونية

كانت الأرض المقامة عليها الحديقة مكانا لزراعة عدد من المحاصيل الغذائية منها الخضروات والتوت ولكن تم تحويلها لحديقة مميزة للغاية في عام 1989 حيث تعرض الحديقة كافة الأشكال الكونية بشكل مصغر فهي مصممة طبقا لمعايير وأسس العلوم والرياضيات ، تقع الحديقة في اسكتلندا.

تكنات 1

حدائق ديسكانسو

تمتلك الحديقة كمية كبيرة للغاية من زهور الكاميليا الجميلة فضلا عن وجود أكثر من 100 ألف نوع من النباتات سوء العطرية أو نباتات الزينة ، توجد الحديقة في مدينة كاليفورنيا في الولايات المتحدة الأمريكية بمساحة تصل إلى 25 فدان .

ديسكانسو1

صور حديقة غولدن غايت

من أفضل حدائق العالم 2024 كانت الحديقة في الأول مجموعة من الكثبان الرملية التي تخلو من أي مظهر من مظاهر الحياة ولكنها الآن أصبحت واحدة من أهم الحدائق حيث توفر ملعب للأطفال وملعب كبير للجولف فضلا عن الأماكن المخصصة لإقامة الحفلات كما يوجد داخلها عددا من المتاحف أيضا وطاحونة هولندية كبيرة ،توجد الحديقة في مدينة سان فرانسيسكو.

غودلدن1

حديقة بارك جويل

كانت الحديقة في بداية الأمر مشروع سكنى ولكنه لم يضم سوى منزلين فقط فقامت الحكومة بشراء تلك الأرض لتبنى عليها تلك الحديقة المميزة التي تضم بجانب مساحتها الخضراء الواسعة عددا من التماثيل والمنحوتات الفنية المختلفة ، توجد حديقة بارك جويل في مدينة برشلونة.

بارك1 1

صور حديقة بيترهوف في روسيا

يصفها الكثيرون أنه حديقة فرساى روسيا لما تمتلكه من جمال وبرك مائية ومساحات خضراء كبيرة .

بيترهوف1

حدائق الستة قصائد الشعرية

تعد الحدائق من الحدائق القديمة في العالم حيث بدأ العمل فيها في عام 1695 ليتم افتتاحها في عام 1702 وتضم الحدائق عددا من التلال التي تتوسطها بركة كبيرة من المياه ، توجد الحدائق في مدينة طوكيو في اليابان.

ستة1

الحديقة الإنكليزية

على الرغم من وقوع الحديقة في مدينة ميونخ الألمانية إلا إنها مصممة على الطراز الإنجليزي الذى أكسبها اسمها حيث تم بنائها في عام 1786 كما يوجد داخل الحديقة مقهى ياباني ومعبد صيني فضلا عن ملاعب كرة القدم ، تطل الحديقة على نهر إيسار.

انجليزية 1

حدائق هنتنغتون

تحتوى الحدائق على أكثر من ثلثي أنواع نبات الصبار الموجودة في العالم بأسره فضلا عن النباتات الأخرى ، تقع الحدائق في ولاية كاليفورنيا الأمريكية.

هتنغتون1

حديقة سوبر تريز

تعرض الحديقة العديد من الحفلات الموسيقية والعروض المجانية ظهر يوم الأحد أسبوعيا وكانت الحديقة في أول الأمر مكانا لزراعة عددا من النباتات الزهرية وممارسة الحرف اليدوية القديمة لكنها تحولت لاحقا للحديقة الحالية حيث تضم مساحات كبيرة من الخضرة فضلا عن البرك المائية ،توجد في مدينة بانكوك .

لومبينى1

حديقة سوبر تريز

تختلف هذه الحديقة عن باقي الحدائق حيث يصل طول الأشجار داخلها إلى طول ناطحات السحاب المجاورة لها ، صممتها شركة “غرانت أسوشيتس ، تقع الحديقة في سنغافورة .

سوبرتريز1

صور حديقة رويان جي

من اجمل صور حدائق العالم 2019 لا يعرف على وجه التحديد متى تم بناء الحديقة وإن كانت من أجمل المعالم السياحية الطبيعية فى كيوتو حيث توجد الحديقة داخل معبد رويان جي فى اليابان .
روبان 1

صور حديقة ستانلي فانكوفر كندا

ترجع الحديقة لعام 1888 لتكون بذلك أول حديقة تقام فى كندا كما تغطى مساحة 1001 هكتار وهى تطل على ميناء فانكوفر وتنتشر داخل الحديقة أعمدة الطوطم الطويلة تكريما للسكان الأصليين الذين كانوا يعيشون على تلك الأرض قبل أن تتحول لحديقة كما تنتشر المقاهي الصغيرة والمطاعم داخلها .

ستانل1

حدائق قصر سانسوسي

يقارن الكثيرين بين حدائق قصر سانسوسي وحدائق بابل المعلقة مع الاختلاف بينهم بطبيعة الحال ويعود قصر سانسوسي إلى أعوام عديدة حيث بناه فريدريك الأكبر وأحاطه عام 1744 بمجموعة الحدائق الرائعة جدير بالذكر أن القصر تم إدراجه في عام 1990 على قائمة التراث العالمي لليونسكو، يقع قصر سانسوسي في مدينة بوتسدام فى ألمانيا وتعد واحدة من أجمل حدائق العالم .

سانسو1

صور حديقة أوينو

تابع افضل حدائق العالم 2019 تحتوى الحديقة على أكثر من ألف شجرة من الساكورا فضلا عن عدد من المتحف وبحيرة صغيرة تستطيع القيام بجولة بحرية فيها عن طريق القوارب الصغيرة والحديقة تم إنشائها على بقايا معبد ضخم انهار إثر الحروب الأهلية في القرن التاسع عشر ويوجد بها أول حديقة حيوان في اليابان ، تقع حديقة أوينو في قلب طوكيو فى اليابان.

اوينو1

حديقة بالبوا بارك

تتعدد الأنشطة التي يستطيع الزائر القيام بها حيث المساحات الخضراء الواسعة والمتاحف التي تتناول التاريخ الطبيعي ومتحف الفنون أيضا فضلا عن سكة حديد مصغرة وحديقة حيوان ومسرح كبير ، توجد الحديقة في مدينة سان دييجو .

بالبو1

صور الحديقة المركزية في نيويورك

اتصال الحديقة وحديقة الحيوان مما يجعلها زيارة سياحية متكاملة والحديقة تغطى مساحة 843 هكتار وتعود للقرن التاسع عشر وتنتشر فيها البحيرات نوافير المياه وتقع وسط مدينة مانهاتن .

المركزية 1

حديقة هايد بارك

إنها الحديقة الأشهر فى العالم وفى لندن تحديدا حيث ممرات المشي الطويلة والبحيرات المتعددة والقوارب الصغيرة فضلا عن المكان المخصص لإلقاء الخطابات والشعر وغيرها من الخطابات الجماعية كما تشتهر الحديقة أيضا بالنافورة الشهيرة التي تم إنشاؤها خصيصا لتكريم الأميرة ديانا .

هايد 1 1

صور حدائق إكسبوري

تستخدم الحديقة الآن كمكان طبيعي لإقامة حفلات الزفاف فضلا عن قيمتها الجمالية بطبيعة الحال والحديقة ملك أحد أفراد عائلة روتشايلد فقد تم بنائه فى عام 1920 على مساحة تقدر ب 200 فدان وتنتشر فى الحديقة العديد من الزهور الملونة الجميلة وتقع في هامبشاير في إنجلترا.

اكسبورى1

تعرف علي: ما هي أفضل أماكن دبي للشواء وأكثرها متعة

حدائق قصر الشرق

ربما كان السبب فى إنشاء هذه الحديقة مشابه لحد كبير لنفس السبب الذى تم له إنشاء حدائق بابل المعلقة فى العراق حيث قام الكاردينال ايبوليتو ديستي الثاني ببناء الحديقة وتصميمها ليذهب الحزن عن زوجته وقدمها لها هدية وذلك فى الفترة من 1550 و 1569 ، تقع حدائق قصر الشرق في تيفولي في إيطاليا.

الشرق1 2

حديقة ديل بوين ريتيرو

ربما تشتهر الحديقة كثيرا بسبب قصر الكريستال الموجود داخلها والذي يعد المقر الأساسي تصنيع المشغولات والأعمال الفنية من الزجاج الخالص فضلا عن كونها تضم مجموعة كبيرة من الأعمال الفنية ، تقع حديقة ديل بوين ريتيرو في وسط مدينة مدريد فى اسبانيا .

ديل1

حدائق بوتانيكو دي كوريتيبا

تعد الحديقة من أجمل حدائق البرازيل حيث تقع فى في مدينة كوريتيبا عاصمة ولاية بارانا لاسيما وهى مصممة على الطراز الفرنسي بمساحة تصل إلى 240 ألف متر مربع حيث تنتشر الأشجار الكبيرة التي تتوسطها البحيرات الصغيرة والنافورات والشلالات ، تم افتتاح الحديقة فى عام 1991 .

بوتانيك1

حديقة كيوكينهوف

يطلق الكثيرين على الحديقة اسم حديقة أوروبا لما تتمتع به من مظاهر متعددة للجمال حيث تزرع الحديقة مالا يقل عن 7 مليون زهرة سنويا فضل عن أزهار الزنبق الشهيرة التي يتخطى عددها الخمسة ملايين الأمر الذى جعل الحديقة من أكثر الحدائق التي يتم تصويرها بشكل مستمر ، تقع كيوكينهوف فى ليزا فى هولندا.

كيونيكهوف1

صور حديقة لوكسمبورج في باريس فرنسا

تجمع الحديقة بين العديد من الرياضات ووسائل الترفيه حيث توفر ملعب رياضي كبير ومركزا لتعليم الخيل للصغير والكبير فضلا عن نافورتها الملونة الشهيرة و حديقة لوكسمبورج فى الأًصل حديقة بمجلس الشيوخ الفرنسي.

لوكسميورج1

حديقة فرساي

إنها الحديقة الأشهر في العالم 2019 التي يعشقها كل من يراه فقد صممها أندريه لو نوتر وجمع أشجارها من كافة أنحاء فرنسا ، بنى الحديقة الملك لويس الرابع عشر .

فرساى1 3

حديقة جارديم بوتانيكو

تقع الحديقة بالقرب من تمثال المسيح في ريو دي جانيرو في البرازيل وتضم أكثر من 6500 نوع من النباتات المختلفة الموجودة حول العالم إذ تصل مساحتها حوالي 140 هكتار وقد تم افتتاحها في عام 1822.

حديقة جارديم بوتانيكو

حدائق قصر فرساي

إنها الحدائق الأشهر في العالم والقدوة والمثال لباقي الحدائق فقد تم تأسيسها بناء على أمر من لويس الرابع عشر في عام 1641 وصممها أندريه لو نوتر جدير بالذكر أن العديد من الحدائق النباتية حول العالم تسعى للتشبه بها من فرط جمالها وروعة تصميمها وتعد من أجمل حدائق العالم  .

حدائق قصر فرساى فرنسا

حديقة بروكلين النباتية

واحدة من أجمل الحدائق النباتية في العالم تجاوزت الحديقة الجوانب والأهداف الترفيهية فقد تم تأسيس عدد من المعاهد البحثية في علوم النباتات المختلفة داخل الحديقة فضلا عن معارض للفنون والزهور ومعارض للتحكم في المناخ بحيث يناسب أنواع معينة من النباتات والطيور التي تعيش في الحديقة ، تبلغ مساحة الحديقة أكثر من 52 فدان وقد تأسست في عام 1910، تقع الحديقة في نيويورك ـ الولايات المتحدة الأمريكية .

حديقة بروكلين النباتية

حدائق كريستينبوش النباتية الوطنية

تم إنشاء الحديقة في الأصل من أجل الحفاظ على عدد كبير من النباتات التي كانت مهددة بالانقراض والتي لا توجد سوى في هذه المنطقة من العالم حيث توجد في كيب تاون، جنوب أفريقيا، كما تضم الحديقة حديقة خاصة تعرض المنحوتات الحجرية ، تم تأسيس الحديقة عام 1913 على مساحة 89 فدانا تنتشر في الحديقة العديد من المسارات الداخلية التي تقود مباشرة المنحدرات الجبلية حول الحديقة .

حدائق كيرستينبوش النباتية في جنوب افريقيا

حديقة سنغافورة النباتية

تتعدد الأنشطة داخل الحديقة حيث يمكنك اللعب واللهو مع الطيور واطعام القرود ومداعبة السلاحف كما تستطيع استنشاق رائحة الزنجبيل العطرة حيث يوجد داخل الحديثة مكان مخصص للزنجبيل فضلا عن بساتين الفاكهة التي يصل عددها أكثر من 20 ألف بساتين وغابات مطيرة أيضا ، إنها من أجمل الحدائق النباتية في العالم حقا.

حديقة سنغافورة النباتية من الداخل

حدائق كوراكوين

إذا كنت من محبي الكرز عليك التوجه لهذا الحديقة الواقعة في طوكيو في اليابان حيث تمتد أشجار الكريز الملونة على مساحات شاسعة من الحديقة بالإضافة الى النباتات الموسمية و البحيرات والمناظر الطبيعية والتلال والمنحوتات ، استغرق بناء الحديقة العديد من السنوات حيث بدأ العمل فيها في عام 1695 وانتهى في عام 1702.

حدائق كوراكوين

متحف حديقة النباتات والأشجار ـ ألمانيا

تتبع الحديقة جامعة برلين وتضم متحف يعرض عدد كبير من النباتات القديمة والحفريات التي تم الحصول عليها أيضا وعينات من النباتات القديمة التي تم العثور عليها في فترات القرون الأولى والوسطى

تم افتتاح الحديقة في عام 1910 وتمتد على مساحة 43 هكتار وتضم الحديقة أيضا العدد من بساتين الفاكهة والنباتات آكلة اللحوم و زنابق الماء البيضاء والخيزران العملاق وهي واحدة من أجمل حدائق العالم .

متحف حديقة النباتات والأشجار

شاهد أيضا: اجمل حدائق اليابان بالصور

حديقة نونغ نوش

نالت الحديقة على الميدالية الذهبية في عام 2010 حيث كانت ضمن معرض تشلسي للزهور وتوفر الحديقة العديد من الأنشطة الترفيهية داخلها حيث تضم العديد من المرافق النباتية منها الحديقة الفرنسية التي تشبه حدائق فرساي والحديقة الأوروبية المصممة على طراز الحدائق في أوروبا وتلة للفراشات وبرج للنمل ووادي للزهور وبساتين الفواكه ، تقع الحديقة في مقاطعة تشونبوري في تايلاند.

حديقة نونغ نوش تايلاند

حدائق كيو النباتية الملكية ـ إنجلترا

تضم الحدائق معهد للأبحاث النباتية وبيت للنخيل وبيت مخصص للألعاب المائية التي تناسب الكبير والصغير ، بالإضافة الى ممشاها الرائع الذي يتيح فرصة كبيرة للمشي وسط هذا الكم من الأشجار والنباتات

تمتد مساحة الحديقة على 300 فدان وهى من الحدائق المدرجة على لائحة التراث العالمي لمنظمة اليونسكو ، كما تضم الحديقة 30 ألف نوع من النباتات العشبية و7 مليون عينة من النباتات التي تم حفظها.

حدائق كيو النباتية الملكية

حديقة مونتريال النباتية

تزخر تلك الحديقة بالعديد من النباتات المختلفة حيث يوجد حديقة صينية تضم مختلف النباتات الصينية وأخرى يابانية بالإضافة للنباتات الخاصة بجبال الألب كما تضم عدد من المعارض التي تعرض ما يزيد عن 22 ألف نوع من النباتات المختلفة مما يجعلها قبل للعديد من الباحثين في علوم النباتات ، تتكون الحديقة من 30 حديقة وعشرة معارض ، تمتد على مساحة 75 هكتار وتوجد في مونتريال في كندا .

حديقة مونتريال النباتية كندا

حدائق أورتو بوتانيكو دي بادوفا

واحدة من أجمل حدائق العالم أدرجت منظمة اليونسكو الحديقة على لائحتها للتراث العالمي حيث تعود الحديقة لعام 1545 وتعد الحديقة الوحيدة في العالم التي مازالت في مكان تأسيسها الأصلي ولم يتم نقلها لمكان آخر ، تزخر الحديقة بالعديد من النباتات العطرية والطبية والسامة والحشرات السامة و الآكلة للحوم أيضا ، كما تتميز الحديقة بتصميمها المعماري الإيطالي الفريد ، تقع الحديقة في شمال شرق إيطاليا.

حدائق أورتو بوتانيكو دي بادوفا إيطاليا

حدائق كوكينهوف

إنها الحدائق الأشهر في العالم حيث تضم أكثر من 7 مليون زهرة بالإضافة الى أكثر من 100 نوع من أزهار الزنبق وأكثر من 2500 شجرة وغيرها من النباتات والأشجار ، ولكن الحديقة ليست مفتوحة طوال أشهر العام حيث يتم فتحها 3 أشهر فقط اذا أنها بمثابة محمية طبيعية تحمي النباتات داخلها من الانقراض ، تعود الحديقة لعام 1949 ، تقع في قرية ليزا جنوب غرب هولندا.

حدائق كوكينهوف

الحديقة النباتية الهندية أشواريا جاغديش شاندرا بوس

تشتهر الحديقة شجرة بانيان العظمى تلك الشجرة التي تتكل أكثر من 3300 جذع يربطونها بالأرض إذ لا يوجد لديها جذع رئيسي ، مما يجعلها قبلة لمحبي الأشجار في العالم وتضم الحديقة 12 ألف عينة من النباتات النادرة التي ندر وجودها في العالم ، يطلق على الحديقة اسم حديقة كالكوتا النباتية وتقع في شيبور فى هورا بالقرب من كولكاتا.

حديقة أشاريا جاغديش شاندرا بوس

حدائق بوتشارت

من المعروف ان حدائق بوتشارت قد أسستها السيدة جيني بوتشارت حيث كانت تحصل على الأراضي التي ينتهى منها زوجها في أعمال الاسمنت وتقوم بتحويلها حديقة تزرع فيها مختلف النباتات حتى وصلت مساحتها حوالي 55 فدان وكانت بوتشارت تسعى جاهدة من أجل الحصول على النباتات النادرة والغريبة وحتى بعد وفاة جينى فإنها عائلتها استكملت المسيرة ، تقع الحدائق في شمال فيكتوريا في كندا .

حدائق بوتشارت كندا

أ / أمينة محمد ذكى

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *