التخطي إلى المحتوى

تعد السلفادور أصغر مدينة في أمريكا الوسطى وكانت المدينة مستعمرة اسبانية حتى ان سكانها وأهلها يتحدثون اللغة الأسبانية كما ترك الاستعمار الاسباني العديد من بصماته الأثرية داخل المدينة ، تزخر المدينة بالعديد من المعالم الأثرية التي خلفتها حضارة المايا فضلا عن مناظرها الطبيعية الخلابة والانشطة المتعددة التي يستطيع الزائر ممارستها .

بيلورينيو

أدرجت منظمة اليونسكو تك المنطقة على لائحة التراث العالمي لما لها من مكانة تاريخية كبيرة إذا تضم تلك المنطقة العديد من المباني التاريخية والاستعمارية التي ربما يكون أشهرها قصر 1701 ومدرسة بريديو دو سيناك فضلا عن متحف المدينة ومتحف أبيلاردو رودريغز ، تقع المنطقة في وسط السلفادور.

بيلوري نيو

متحف الفن المقدس

يتميز المتحف بكونه يعرض عدد كبير من الأعمال واللوحات الدينية التي تعود لفترة القرن السابع عشر فضلا عن عدد كبير أيضا من المنحوتات والتماثيل للشخصيات البارزة في ذلك الوقت ، يقع المتحف في دير ديسك السد كرمليس السابق في سانتا تيريزا.

المدينة السفلى

تزخر تلك المدينة السفلى بالعديد من المعالم الأثرية والسياحة حيث تشتهر بسوق الحرف المحلية الذي يبيع كافة المنتجات المحلية والخاصة بالسلفادور فضلا عن عدد من المتاحف الخاصة بالمدينة ، والمدينة بشكل عام تقع بالقرب من كنيسة نوسا سينهورا دا كونسيساو دا برايا وتطل على ميناء المدينة حيث المئات من العبارات التي تصل إلى فورت ساو مارسيلو.

المدينة السفلى

شاهد أيضا:

كنيسة ساو فرانسيسكو

تم تصميم الكنيسة بشكل لافت للنظر إذ يجمع تصميمها المعماري بين التصميم الباروكي والمانريست كما تتزين من الخارج المنحوتات الخشبية التي تم تغطيتها بالذهب لتحبس الأنفاس الكنيسة بشكل عام تم بنائها في الفترة من عام 1708 وحتى عام 1750.

كنيسة ساو فرانسيسكو السلفادور

شاهد أيضا:

كاتدرائية سالفادور

كانت الكاتدرائية هي الملاذ الذي يحتضن المدرسة الدينية اليسوعية الأكبر من نوعها خارج روما وقد تم بنائها في الفترة من عام 1604 وحتى عام 1656 على الطراز الباروكي كما تم تزيينها من الخارج واجهات من الحجر الأبيض وتضم الكاتدرائية من الداخل مجموعة متنوعة من فن ألتار بسس الذي يرجع تاريخه إلى أواخر القرن الـ16.

كاتدرائية سالفادور

شواطئ سالفادور

إذا كنت تبحث عن المتعة والشواطئ الرملية البيضاء والمياه الملونة عليك زيارة شواطىء السلفادور لاسيما والمدينة تقع على شبه الجزيرة التي تفصل الميناء الطبيعي الكبير بايا دو تودوس سانتوس عن المحيط الأطلسي كما تتميز شواطىء السلفادور بوجود برك خاصة للسباحة التى تزينها أشجار النخيل طول الشاطىء.

شواطئ سالفادور

مصعد لاسيردا

تنتشر في السلفادور الشوارع المنحدرة جدا والضيقة والتي يصعب الوصول اليها او الى الشوارع التي تربط المدن الرئيسية ، سوى بالمصاعد او التلفريك ويعد مصعد لاسيردا من أقدم المصاعد في السلفادور فهو يعود لعام 1930 ، ويربط بين منطقة براكا كايرو المقابلة للميناء مع براكا تومي دي سوزا في البلدة التاريخية القديمة،كما تستطيع التمتع بمشاهدة كافة المعالم من خلال الشرفات الزجاجية في المصعد.

مصعد لاسيردا سلفادور

غابات مونت كريستو

يقع المنتزه الذي يغلق أبوابه أمام الزوار في أشهر الشتاء في شمال غرب السلفادور بارتفاع يصل إلى 7900 قدم عن الأرض ويضم المنتزه عدد كبير من النباتا ت بالاضافة الى ممرات المشي الطويلة وامكانية ركوب الدراجات .

موقع جويا دي سيرين

تشير الكثير من الأبحاث والدراسات التاريخية ان هذا الموقع بالاضافة لموقع أطلال سان اندريس يتعبان حضارة المايا القديمة ، والموقع بشكل عام تم تأسيسه في نهايات القرن السادس عشر ولكنه تعرض للتدمير بسبب انفجار كبير حدث في المنطقة وأن أشارت الدراسات أن الانفجار حدث بعد الزلزال الذي دمر مدينة بومباي الايطالية لذا يطلق على الموقع اسم بومباي أمريكا.

أفضل فنادق السلفادور

  • فندق روكا سوندال ويقع في ليبيرتاد ويصل متوسط سعر الغرفة في الليلة الواحدة حوالي 97 دولار.
  • فندق كازا ميا بوتيك ويقع في سان سلفادور ويصل متوسط سعر الغرفة في الليلة الواحدة حوالي 90 دولار.
  • فندق لا بوسادا ديل انجل و ويصل متوسط سعر الغرفة في الليلة الواحدة حوالي 54 دولار.

افضل مطاعم السلفادور

  • مطعم بوم وتيفو يقدم الطعام الخاص بمنطقة السلفادور.
  • مطعم دانيس ويقدم مختلف المأكولات العالمية .
  • مطعم بيج باو ويقدم الطعام الأمريكي.

X

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *