التخطي إلى المحتوى
معالم سياحية في غواتيمالا 2019
معالم سياحية في غواتيمالا

معالم سياحية في غواتيمالا 2019 تعد غواتيمالا من الأماكن المميزة في جمالها وعمارتها حيث تزخر بكل من المعالم الأسبانية القديمة ومعالم وأطلال حضارة المايا القديمة التي تركت ورائها عدد كبير من المعالم التي يقصدها السياح والدارسين في العالم فضلا عن معالمها الطبيعية مثل البحيرات والمحميات الطبيعية و الحدائق النباتية ، نقدم لكم في المقال القادم عدد من هذه العالم بالاضافة لتوضيح عدد من فندقها ومطاعمها .

تودوس سانتوس

تشتهر المدينة بكونها يسكنها العديد ممن ينتمون لحضار ةالمايا يتحدثن لغتها الخاصة كما يرتدي سكان المدينة الملابس التقليدية يوميا ويقام في المدينة عدد من الاحتفالات ربما يكون أهمها عي جميع القديسين الذي يشارك فيه السكان المحليون ويشاركون الرقص والسباقات وغيرها من الأنشطة المختلفة .

تودوس سانتوس

الحديقة المركزية كويتزالتنانغو

تقع الحديقة وسط ثلاثة من البراكين الهائلة في غواتيمالا فضلا عن انتشار الينابيع الكبرييتة الساخنة التي تعالج الكثر من الأمراض منها الروماتيزم والصدفية ، تقع الحديقة وسط كويتزالتنانغو.

الحديقة المركزية كويتزالتنانغو

صور فلوريس 2019

تشهد المدينة اقبال سياحيا كبيرا من السياح من كل أنحاء العالم اذ ترتكز في المدنية العديد من الآثار القديمة الخاصة بحضارة المايا منها تيكال فضلا عن مبانيها الاستعمارية القديمة ومنازلها الملونة الحمراء وشوارعها المرصوفة بالحصى والضيقة ، تقع  فلوريس على بحيرة بيتين إيتزا .

مدينة فلوريس

أنتيغوا

تتسم المدينة بالعمارة الأسبانية القديمة النابضة بسبب الغزو الاسباني للمدينة في عام 1543 ، فضلا عن القصور والكاتدرائيات والجامعات أيضا حيث كانت المدينة عاصمة غواتيامالا حتى عام 1773 عندما تعرضت لزلزال مدمر أهلك عدد من معالمها الأثرية ،  كما توجد في المدينة أماكن عدة لبيع السجاد المحلي والعوامات ، كما تعرض المدينة العديد من اللوحات الفنية التي تخص فنانين من غواتيمالا ومنطقة البحر الكاريبي وكل من أمريكا اللاتينية

أنتيغوا

سوق تشيتشيكاستينانغو

اذا هممت بمغادرة غواتيمالا عليك زيارة السوق لشراء الهدايا حيث يعرض السوق العديد من السلع المحلية التي ينتجها أهل غواتيمالا من ملابس وأقنعة ومنسجوات ملونة ومواد خشبية مصنوعة باليد ومنتجات الفخار أيضا.

سوق تشيتشيكاستينانغو

تيكال

اذا كنت من محبي دراسة حضارة المايا عليك التوجه لهذ الصرح العظيم حيث تعد تيكال واحدة من أهم واكبر الأطلال الأثرية التي تركتها حضارة المايا حيث تعود تيكال طبقا للدراسات التاريخية الى القرن الثامن قبل الميلاد وكانت عاصمة مملكة المايا ، تستطيع زيارة المعابد والأهرامات والقصور الموجودة في تيكال.

منطقة تيكال

اغو دي أتيتلان

تعد البحيرة من أجمل المناظر الطبيعية في غواتيمالا كما توفر البحيرة فرص كبيرة لتعلم السباحة والغوص وكانت البحيرة قديما بوابة لسكان المايا الذين اعتادوا على زيارتها دائما ، تقع البحيرة في  مرتفعات غواتيمالا.

بحيرة أتيتلان

بلدة باناخاتشيل

تقع البلدة على ضفاف بحيرة اتيتلان ويحيط بها العديد من المحميات الطبيعية التي يمكن الوصول إليها عن طريق القواب الصغيرة ، يذكر ان اسم البلدة منسوب لأحد الفواكهه الاستوائية ،توفر البلدة سوق كبير لشراء المنتجات المحلية المختلفة .

بلدة باناخاتشيل

مونتيريكو

تتعدد الأنشطة التي يمكن ممارستها في هذه الشاطىء المميزة حيث ممارسة رياضة الغوص وسط الأمواج الجميلة والرمال البيضاء كما يمكنك مشاهدة السلاحف البحرية التي تنتشر بكثرة على الشواطىء فضلا عن الرماد البركاني الأسود الذي يتميز بسخونته الشديدة بالاضافة الى اطلالة الشواطىء على المحيط الهادي.

صور نهر دولسي

يبدأ النهر عند النقطة التي يتدفق بها من بحيرة إيزابال كما يوجد بالقرب من النهر كاستيلو دي سان فيليب دي لارا التي بناها الاستعمار الاسباني في المدينة لحماية المدينة من القراصنة الذين يدخلون البحيرة من منطقة البحر الكاريبي ، كما تنتشر القوارب الصغيرة التقليدية البسيطة التي تجوب بحرية داخل النهر.

نهر دولسي

كاستيلو دي سان فيليب دي لارا

انها القلعة الأشهر في غواتيمالا فقد بناها الاستعمار الاسباني لحماية المدينة من القاصنة الذين نهبوا الكثير من المدينة ، وهى مدرجة على لائحة التراث العالمي لمنظمة اليونسكو.

باكايا

يعد بركان باكايا من البراكين الشهيرة في غواتيمالا لاسيما فقد اندلع في أول مرة من قرابة 23 ألف سنة ليندلع بعده مجددا أكثر من 23 مرة آخرها كان عام 2014 وتلاها اندلاعات بسيطة ويصنف البركان من ضمن البراكين المعقدة ، يصل ارتفاع البركان نحو 373 قدم ، يقع بالقرب من انتيجوا.

كاتدرائية أنتيغوا غواتيمالا

تعرضت الكاتدرائية للعديد من أعمال البناء والهدم فقد تم بناها في عام 1541 ولكنها تعرضت للهدم اثر زلزال 1669 ليتم بنائها مجددا في عام 1680 لتصبح في عام 1743 واحدة من أهم الكاتدرائيات افي العالم ولكنها تعرضت للتدمير مجددا جراء زلزال 1773، تقع الكاتدرائية التى تخص الروم الكاثوليك في أنتيغوا غواتيمالا.

كاتدرائية أنتيغوا غواتيمالا

معبد تيكال الأول

يعد المعبد من اماكن التراث العالمي لمنظمة اليونسكو فهو يخص حضارة المايا في فترة ماقبل كولومبوس ويطلق على المعبد اسم جاكوار العظيم حيث يوجد عل عتبة المعبد ملكا يجلس على عرش جاكوار ، وقد شيد المعبد من الحجر الجيري على شكل بيتين ، كما يلقب ايضا باسم معبد آه الكاكاو بعد ما تم دفن الحاكم داخل المعبد .

معبد تيكال الأول

القصر الوطني للثقافة

كان القصر في أول الأمر أهم مبنى في غواتميالا حيث كان مقرا لرئيس غواتيمالا حتى فترة معينة الى ان تحول لوضعه الحالي .

متحف بوبول فوه

يجمع المتحف كل مايخص حضرة المايا في فترة ماقبل كولومبوس من مقتينات مازالت محافظة على هيئتها الخارجية والمتحف عبارة هن منظمة غير ربحية تديرها مجموعة من التبرعات التي يقدمها رجال الفن في غواتيمالا بشكل عام ، كما يوجد المتحف داخل حرم جامعة فرانسيسكو ماروقين ويعرض المتحف بعضا من المنحوتات الحجرية والمزهريات الخاصة بالمايا والفخار أيضا.

متحف سكة حديد مدينة غواتيمالا

يسرد المتحف تاريخ تطور السكك الحددية في غواتيمالا بشكل عام حيث يعرض عدد من القطارات التي تسير بالبخار والديزل فضلاً عن القطارات الحديثة في اشارة واضحة للتطور الذي حدث في غواتيمالا على مر العصور.

زوكوميل

اكثر مايميز الحديقة كونها مصممة في الشكل الخارجي وفي تصميم الداخلي على العمارة الخاصة بحضارة المايا مثل انابيب المياه المصممة على شكل أقنعة المايا وغيرها ، تمتد الحديقة على مساحة أكثر من 300 متر مكعب وتعد من أكبر الحدائق الماية في غواتيمالا.

أفضل فنادق غواتيمالا 2019

  • فندق هيلتون جاردن ان ويصل متوسط سعر الغرفة في الليلة الواحدة حوالي 164 دولار.
  • فندق بارسيلو غواتيمالا ويصل متوسط سعر الغرفة في الليلة الواحدة حوالي 84 دولار.
  • فندق ثيتر انترناشيونال و ويصل متوسط سعر الغرفة في الليلة الواحدة حوالي 16 دولار.

أفضل مطاعم غواتيمالا 2019

  • مطعم ديل غريغو ويقدم الطعام اللاتيني .
  • مطعم لينكون ديل ستيك ويقدم الاستيك الأمريكي .
  • مطعم هيبيسكوس ويقدم المأكولات اللاتينية والأوروبية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *