بالصور ابرز معالم السياحة في غواتيمالا

أ / أمينة محمد ذكى

مدينة غواتيمالا هي المنبع الحيوي للثقافة والفنون على مر العصور، فيوجد بها العديد من المتاحف التي تتضمن كنوز معرفية لا مثيل لها، كما تحتضن من فن السكان الأصليين ما ينقل تقاليد ما قبل الكولومبية، كما أنها مهد حضارة المايا الشهيرة، لذا فإن السياحة بها لا تتوقف على عواملها الترفيهية فقط وأماكنها الجذابة، بل تحيطك الإثارة العقلية والأدبية أيضًا، جنبًا إلى جنب من الترويح النفسي.

معالم السياحة في غواتيمالا

إن غواتيمالا واحدة من أشهر وأجمل دول أمريكا الوسطى الزاخرة بأجمل الأماكن السياحية ذات أجمل تجارب المغامرة والترفيه والاكتشافات النادرة.

حيث ترضي المغامرين والسياح بتجربة نادرة لا تتكرر في مكان آخر، وفيما يلي صور توضيحية لما تحتويه تلك البقعة الرائعة من أجمل عناصر الجذب السياحي:

معالم السياحة في غواتيمالا

معالم السياحة في غواتيمالا

صور أجمل المناظر الطبيعية في غواتيمالا

تضم دولة غواتيمالا باقة من أجمل عوامل الطبيعة على وجه الكرة الأرضية منها بحيرة أتيتلان والكثير من المساحات الشاسعة الخضراء والتلال والجبال التي أضافت لها رونق بهيّ من الجمال الآخّاذ، كما هو واضح في الصور التالية:

معالم السياحة في غواتيمالا

معالم السياحة في غواتيمالا

أفضل الوجهات السياحية في غواتيمالا

تزخر دولة غواتيمالا بعدد من المدن الصغيرة التي تتضمن داخلها باقة رائعة من أجمل الشواطئ والبحيرات الجميلة، هذا فضلًا عن التجربة الثقافية في كل بقعة منهم مما يجعلها الوجهة الأمثل، سواء لمحبي الطبيعة، الفنون، التراث وغير ذلك الكثير من المغامرات الاستكشافية، منها:

أطلال حضارة المايا في تيكال

هي واحدة من أكبر المواقع الأثرية استقطابًا حول العالم، وتقع ضمن جزء من حديقة تيكال الوطنية في غواتيمالا، وقد تم الإعلان عن إدخال المدينة من مواقع اليونسكو للتراث العالمي عام 1979 ميلاديًا.

وذُكر أنها آثار مدينة قديمة يطلق عليها في الأغلب “ياش موتال” اكتُشفت في غابة غواتيمالا المطيرة من قِبَل جامع صمغ يُدعى “أمبروسيو توت” وقد أبلغ صحيفة “لا غاسيتا” الغواتيمالية وهي من أطلقت على الموقع تيكال.

كما أن تيكال كانت من أقوى ممالك المايا القديمة، لذا يعتبر الموقع كنزًا أثريًا حيث إن العمارة به تعود إلى القرن الرابع قبل الميلاد.

إلا أن بشكل عام يرجع تاريخ المدينة نفسها إلى 600 عام قبل الميلاد، كما تعرض أكثر من 3000 أثر ومبنى يتفاوت ما بين الأهرامات والمعابد والأكروبوليس والساحات.

معالم السياحة في غواتيمالا

اطلع على:  أفضل 10 وجهات ومعالم السياحة في تايلاند 

كهوف لانكوين

من اجمل معالم السياحة في غواتيمالا وهي عبارة عن كهوف عميقة من الحجر الجيري، تقع في شمال شرق كوبان، ولعل أبرز ما يميزها وجود نهر تحت الأرض مع بحيرات متنوعة وتشكيلات صخرية فريدة، مما أضاف لها سحر الطبيعة وجعل منها أجمل الجولات التي يمكن أخذها في غواتيمالا.

حيث يمكن للسياح التجول في جزء من الكهف الذي يحتوي على بعض الممرات الوعرة وإضاءةً منخفضة، مع العلم أن في تلك الجولة تحظى برؤية الرحلة الجماعية للخفافيش في مشهد مثير للاهتمام حيث إن الآلاف منها يصنع منزلها في تلك الكهوف وتخرج ليلًا لتتغذى في الغابة القريبة.

معالم السياحة في غواتيمالا

اطلع على:  بالصور معالم السياحة في مدريد عاصمة اسبانيا

بلدة ليفينجستون

هي من أجمل الأماكن التي يمكن زيارتها بشكل عام ليس في غواتيمالا فقط، حيث تتزين بمنازلها الخشبية الدافئة ذات الألوان الحيوية الزاهية على طول الساحل الكاريبي مما زاد من أناقة جمالها.

كما إن الانخراط مع سكان تلك البلدة لأمر مدهش، فهم من أحفاد المايا الأصليين بدول أمريكا الوسطى، يحافظون على ثقافتهم ولغتهم المميزة، والأروع أن تزامن جولتك بالبلدة موعد احتفال لهم، حيث إن طريقتهم في الاحتفال رائعة ممتلئة بالعديد من الألوان الجميلة.

هذا فضلًا عن رحلة القارب أو ممارسة الغطس إن كنت محبيه، حيث إن ليفنجستون بها أفضل الشواطئ خارج المدينة، كما يمكن للزوار أيضًا الاستمتاع بتجربة صيد مدهشة.

معالم السياحة في غواتيمالا

اطلع على:  دليل صور معالم السياحة في سويسرا الترفيهية

شاطئ ومحمية مونتريكو الطبيعية

هي منطقة تسحرك بجمالها وتفردها عن أي مكان آخر، فتأخذ السياح إلى عالم آخر يغمرهم بالراحة النفسية، فهي قرية ساحلية صغيرة ممتدة على المحيط مما أضاف لها إطلالة خرافية وجذابة على الشاطئ ذو الأمواج الكبيرة المرتفعة.

وقد تم إنشاء المحمية في تلك المنطقة بغرض الأيكة الساحلية والسلاحف البحرية، وهي تتمنع بمساحة شاسعة تغطي الأرض والمياه، ويستمتع فيها الزوار برؤية مجموعة مثيرة للاهتمام من الطيور والحياة المائية، منها سلاحف كيمب ريدلي والسلاحف الجلدية، كما يوجد رحلات بالقوارب لرؤية الحياة البرية والطيور.

معالم السياحة في غواتيمالا

اطلع على:  بالصور : دليل ومعالم السياحة في السويد 

أنتيغوا غواتيمالا

منبع الهدوء والاستقرار وتجربة رائعة في تذوق أجمل صنوف الأطعمة اللذيذة، حيث تضم العديد من المطاعم العصرية مع الحفاظ على تراث المطبخ التقليدي أيضًا.

فتصنف تلك المدينة بوجه عام كواحدة من أجمل مدن أمريكا الوسطى، تتمتع بمبانٍ خرسانية حديثة ومرتفعات شاهقة.

تحفها ثلاثة براكين، وتصطف شوارع المباني الاستعمارية القديمة مرصوفة بالحصى، وبكل مكان في أنحائها توجد الأديرة والكنائس والمتاحف الزاخرة بالاكتشافات المثيرة وهي مفتوحة للزوار مع جولات توضيحية، مما يضمن لك الاستمتاع من كافة الجوانب داخل أنتيغوا.

ومن أشهر ما تتضمنه المدينة هي “كاتدرائية أنتيغوا غواتيمالا”الخاصة بالروم الكاثوليك، حيث تعرضت في وقت سابق للعديد من أعمال الهدم والبناء .

فشيدت لأول مرة عام 1541 ، إلا إنها قد هدمت على إثر زلزال عام 1669 ، حتى شيدت للمرة الثانية عام 1680 وصارت عام 1743 أهم وأشهر كاتدرائيات العالم، إلا أنها مرة أخرى تعرضت للتدمير جراء زلزال 1773 .

معالم السياحة في غواتيمالا

اطلع على:  صور معالم السياحة في فرنسا  أفضل 10 معالم في فرنسا

مدينة كويتا التانغو

تعتبر ثاني أكبر مدينة في غواتيمالا بل ومن أفضل أماكن السياحة بها والمركز التجاري لجنوب غرب غواتيمالا، بها العديد من المباني الكلاسيكية الجديدة التي يمكن زيارتها والاستمتاع ببنائها المعماري الداخلي والخارجي

كما يمكن القيام بالعديد من الأنشطة الترفيهية بها، كالرحلات الاستكشافية في القرى المجاورة الشهيرة بالحرف اليدوية والينابيع الساخنة، والسير لمسافات طويلة وسط الجبال القريبة والطبيعة الساحرة.

اطلع على:  معالم السياحة في ساوباولو بالصور

أنشطة ترفيهية في غواتيمالا

سوق تشيتشي كاستينانجو

استمتع بتجربة تسوق فريدة من نوعها داخل أنحاء سوق تشيتشي كما يطلق عليه السكان المحليون، وهو يعدّ بمثابة مدينة كبيرة تحيطها الجبال والوديان، وشوارعه مرصوفة بالحصى، ويعدّ من أكبر وأهم الأسواق والأكثر ازدحامًا في غواتيمالا بشكل عام.

ويجد فيه السياح كافة أنواع المنتجات المحلية والتقليدية المميزة بجانب السلع اليومية العادية والمنسوجات المميزة التي تشتهر بها غواتيمالا، فضلًا عن أنضج الخضروات والفواكه، الملابس، الأقنعة، والفخار والمواد الحرفية الخشبية والألعاب النارية.

معالم السياحة في غواتيمالا

الاستمتاع بحيرة أتيتلان

احصل على رخاء الطبيعة وقمة الراحة العقلية والنفسية لدى أجمل بحيرات العالم أتيتلان التي تقع في مرتفعات غواتيمالا، تسمح لك بالغوص في حقبة من الاستكشاف كما يمكنك الخوض في تجربة جديدة بتعلم اللغة الإسبانية.

تبعد البحيرة حوالي أقل من ساعتين بالسيارة من مدينة غواتيمالا، ومن أنتيغوا حوالي ساعة ونصف، كما تقع في فوهة بركانية على ارتفاع 1538 متر فوق مستوى سطح البحر، ويحيط بها التلال في شكل أضاف لجمالها جمالًا.

معالم السياحة في غواتيمالا

زيارة لمتحف بوبول فوه

لتحظى بتجربة تاريخية لا مثيل في روعتها لكافة ما يتعلق بحضارة المايا قبل كولومبوس، حيث تحافظ المقتنيات على هيئتها الخارجية.

مع العلم أن المتحف يُدار من خلال التبرعات المُقدمة من رجال الفن في غواتيمالا، لذا فهو منظمة غير ربحية، وهو يوجد داخل حرم جامعة فرانسيسكو، ويضم المنحوتات الحجرية والفخار والمزهريات الخاصة بالمايا.

معالم السياحة في غواتيمالا

أ / أمينة محمد ذكى

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *