صور أشكال ديكورات مغربية حديثة

صور أشكال ديكورات مغربية حديثة تساعد البعض على معرفة التصاميم المغربية وكيفية تنسيقها مع الألوان والأثاث، فهناك الكثير من التصميمات المختلفة لترتيب الغرف واختيار ألوانها والمفروشات المناسبة للأثاث.. فالتناسق في ذلك يُضفي لمسة فنية في النهاية، لذا يُمكن انتقاء المميز من تلك الديكورات.

صور أشكال ديكورات مغربية حديثة

يتميز الديكور المغربي بوجود لمسات جمالية في تصميمه، فالأعمال اليدوية والزخارف من الفنون الراقية التي تميل لها بعض الأذواق.. وهنا يأتي الديكور المغربي بتناغم الألوان المتداخلة بشكل متناسق مما يساعد في إراحة العين والشعور بالراحة النفسية كما هو موضح في الآتي:

صور أشكال ديكورات مغربية حديثة

يُعد الديكور المغربي من التصاميم التي تدمج التراث العربي الأصيل المعروف بالزخرفة العربية الغاية في الجمال مع الديكور الحديث والعصري أو الكلاسيكي، وكلاهما نابع من نفس المصدر فيتم استخدام النقوش والزخرفة حتى بالجدران الخاصة بالمكان لتعطي انطباع وشعور بالفخامة العربية الأصيلة.

صور أشكال ديكورات مغربية حديثة

لا يفوتك أيضًا:  ديكورات مغربية للمنازل 

صور غرف نوم بالديكور المغربي

تتصف ديكورات غرف النوم المغربية بالأناقة والبساطة في التصميم من حيث الاهتمام بالألوان أو تنسيق الأثاث وسنوضح ذلك من خلال كتالوج صور أشكال ديكورات مغربية حديثة.. على النحو التالي:

صور أشكال ديكورات مغربية حديثة

يتناسب في الصورة اللون البيج بدرجاته الفاتح والغامق سواء في طلاء لون الغرفة أو في اختيار ألوان الفرش والأثاث، وقد تم اختيار شكل النوافذ الموجودة في الغرفة بتصميم عربي أصيل يشبه الديكور الإسلامي، علاوة على وضع السرير في منتصف الغرفة مع وجود حائط خلفي مصمم بنفس طريقة النوافذ ولكن بالحائط.

كما يمكن دمج اللون البيج مع البني مع اختيار الأثاث بألوان متقاربة لذلك، حيث يكون لون الخشب بني غامق والمفروشات منقوشة بدمج الألوان أو باللون الأبيض، ليكون تصميم الغرفة بشكل تراث مغربي أصيل لإضافة لمسة جمال فنية.

صور أشكال ديكورات مغربية حديثة

هناك ديكورات مغربية مدمجة مع التراث الحديث وهي مفضلة عند أغلب الأشخاص.. حيث يمكن دمج اللون الأبيض مع الأزرق البحري ويعطي ذلك مظهر أنيق ومبهج وشعور بالراحة النفسية.. ويقلل من القلق أو التوتر، كما أن اختيار تصميم الغرفة من التراث القديم مع وجود ألوان فاتحة يشكل بذاته ديكور مغربي حديث، فيكون وضع السرير في المنتصف ورائه تصميم خاص بالتراث الأصيل.

صور أشكال ديكورات مغربية حديثة

يمكن إضافة لمسة من التراث الأصيل من خلال الأثاث، حيث يكون تصميم السرير يشبه التراث القديم مع اختيار لونه بني الغامق، فضلًا عن وضع مفروشات من اللون الأبيض والمنقوشة بألوان مدمجة بين “الأبيض، البيج، البني، الأسود”، مع طلاء الغرفة باللون البيج الفاتح واختيار اكسسوارات فضية للغرفة.

صور أشكال ديكورات مغربية حديثة

يميل ذوق البعض إلى اختيار الألوان الجريئة مع الديكور المغربي، كاختيار لون نبيتي أو أحمر للطلاء، ناهيك عن اختيار الفرش المنقوش والمزخرف، ووضع كرسي صغير بجانب السرير يكون باللون الأسود، مع اختيار إضاءة خفيفة وهادئة لإبراز الألوان الغامقة الموجودة بالغرفة.

يستصعب بعض الأفراد تصميم الغرفة بشكل تراث مغربي للدمج مع الديكورات الموجودة، لذلك هناك بعض التسهيلات مثل اختيار ورق حائط مزخرف يتم وضعه على الحائط ليعطي لمسة من الديكور المراد الحصول عليه.

لا يفوتك أيضًا:  ديكورات مجالس مغربية رائعة

صور ديكور صالة مغربية

نعرض لكم بعض الصور للصالة المغربية التي تتميز بالأناقة والبساطة في التصميم من خلال الكتالوج التابع إلى صور أشكال ديكورات مغربية حديثة.. على النحو التالي:

صور أشكال ديكورات مغربية حديثة

توضح الصورة كيفية تناسق الألوان “الأبيض، الفيروزي، الأصفر الذهبي، البيج الفاتح، الأزرق الغامق” مع بعضهم، حيث تم اختيار الكنب باللون الداكن، مع طلاء الجدران المصممة بالشكل التراثي، ناهيك عن وضع طاولات صغيرة باللون البني الممزوج مع الأصفر في الحواف.

صور أشكال ديكورات مغربية حديثة

نقدم لكم تصميم آخر أكثر بساطة ويوفر مساحة أكبر للمكان، تناسق اللون “البيج، الأحمر، الأزرق البحري”، ويتم طلاء الغرفة بالكامل باللون البيج، مع اختيار الوسائد الخاصة بالجلوس باللون البيج والأحمر، ناهيك عن وضع إضاءة هادئة في أركان الغرفة، كما نترك المساحة في المنتصف فارغة حيث يمكن استغلالها في أي مناسبة.

صور أشكال ديكورات مغربية حديثة

هناك أفراد تفضل الجلوس دائمًا في غرفة المجالس حيث تحتاج إلى وضع كافة الاحتياجات اللازمة في الروتين اليومي داخل الغرفة.. فيمكن وضع التلفاز والكتب على أن يتم توزيع وسائد الجلوس في جميع أركان الغرفة، مع طلاء الغرفة باللون البيج واختيار المفروشات مدمجة بين البيج والبني، كما يجب اختيار الغرفة التي تحتوي على نافذة كبيرة لتعطي إضاءة كافية وإيحاء بأن الغرفة واسعة.

فضلًا عن وضع التلفاز في منتصف الحائط ولا تنسى اختيار أرفف خشبية توضع فوق التلفاز لوضع الكتب بها، مع لمسة بسيطة تتجلى في تعليق لوح فنية جميلة لتعطي أناقة وبهجة للغرفة.

لا يفوتك أيضًا:  صور تصاميم ديكورات مجالس  فخمة خليجية

غرفة جلوس مغربية

لتصميم مكان صغير يضيف مظهر من الطراز القديم في ظل عدم وجود مساحة كافية يُمكن الاستعانة بصور أشكال ديكورات مغربية حديثة كما جاءت على النحو التالي:

صور أشكال ديكورات مغربية حديثة

يظهر في الصورة اختيار حائط ذو شكل مزخرف ومنقوش ومدمج به ألوان كثيرة، مع تصميم بار صغير يوضع عليه العصائر أو ما شابه، على أن يتم وضع وسائد للجلوس على الأرض في منتصفهم طاولة صغيرة.

صور أشكال ديكورات مغربية حديثة

إليكم فكرة جديدة لاستخدام غرفة الجلوس سواء في وجود مناسبة كبيرة أو تجمع عائلي، حيث يمكن وضع الطعام وبشكل جيد ومنسق يليق بوضع الغرفة.. كما جاءت في الصورة غرفة جلوس مطلية باللون البيج، مع وجود كنب أرضي باللون البيج، علاوة على وضع فرش للأطباق عند تناول الطعام وتنسيق الأطباق المقدمة بشكل مميز وبسيط ومنسق.

صور أشكال ديكورات مغربية حديثة

لا ننسى إمكانية وضع صالون مودرن مكون من كنب وكراسي باللون البيج، مع طلاء الغرفة باللون البيج الفاتح، ناهيك عن وضع طاولة متوسطة في منتصف الغرفة ليقدم عليها المقبلات والمشروبات بشكل مرتب ولطيف.

َهناك العديد من الصور بها ديكورات مغربية حديثة يمكن الاستعانة بها لاختيار التصميم المناسب حسب ذوق كل شخص.. لتطبيق أفضل كيفية لتنسيق وتنظيم الغرف.

  • ماريهان أحمد
  • منذ شهر واحد
  • ديكورات جديدة

اسئلة شائعة

  • ما هي الألوان المنتشرة في الديكورات المغربية؟

    "الأرجواني، البنفسجي، البرتقالي".

  • هل هناك ديكورات جبس مغربية؟

    نعم، هناك الكثير من تصاميم الجبس المغربي.

  • هل يمكن دمج الديكور المغربي مع الألوان المودرن؟

    نعم، يمكن.

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.