قصص أطفال جديدة (الحوريه والكنز)

الإعتماد على الحظ من أسوأ العادات التى يعتقدها الأنسان وهي طريق للنفش أحيانا وشماعه نعلق عليها اخطاءنا يجب أن نعتمد على قدرة الله أولا ومن ثم نعتمد على قدراتنا نحن في الوصول لما نريد وأحيانا يظن الشخص أن ما يحدث له هو حظ وأحيانا أخرى يحتفظ بأسياء يظن أنها تجلب الحظ.

تفاؤل وحظوظ وهميه

كان ياما كان في مكان بعيد في قاع البحر كانت هناك حورية بحر صغيرة تخبئ كنز قد أتاها من البشر  وكان هذا الكنز عباره عن مجوهرات براقة رائعة وكانت الحورية الصغيرة تذهب كل يوم لتطمئن علي كنزها الصغير الثمين  وقد كان صديقها النورس الذي في قاع البحر يأتي لها بأشياء ثمينة من عالم البشر وفي يوم جاءها النورس وهو فرح بأنه جلب لها شيء ثمين جداً لتضيفه إلي كنزها وقد أحضر إليها عشبة غريبة الشكل .

وكانت تتكون من أربعة أوراق وقال للحورية الصغيرة أنه قد سمع بعض البشر يقولون أن هذه العشبة تجلب الحظ السعيد كما قال لها النورس يجب أن تري أصدقائك هذه العشبة الفريدة من نوعها  وقد اقتنعت الحورية ونفذت ما قيل لها وذهبت للسمكة والسرطان أصدقائها ليرون  العشبة الثمينة التي تملكها.

العثور على الكنز

وفي طريق الحورية الصغيرة إلي صديقها قابلت السرطان وقد وجد قدح رائع مصنوع من الزجاج الكريستال مدفون وسط الرمال فقالت الحورية يا للعجب إن هذه العشبة حقاً رائعة فهي تجلب الحظ السعيد حقا مما جعل السرطان يضحك من كلامها وقال لها إنها مجرد خرافات فردت عليه الحورية وقد أصرت أكثر من قبل علي رأيها كيف تفسر وجود الكأس الزجاج الامع بعد ضياعه وفرد عليها السرطان قائلا إنها مجرد صدفه ليس أكثر يا حورية لكن الحورية الصغيرة لم تقتنع بكلام السرطان صديقها، وقامت بوضع العشبة داخل كتاب للحفاظ عليها .

عشبه الحظ الوهميه

وبعد مرور القليل من الأيام قد وجدت الحورية الصغيرة سفينة غارقة، مما أكد لها أن مصدر الحظ السعيد هو العشبة، وقد بدأت تلاحظ أن الحظ قد أبتسم لها بسبب هذه العشبة، وفي كل مرة كان يذكرها السرطان صديقها أن هذا مجرد صدفة وليس للعشبة أي دخل في ذلك وفي يوم من الأيام علمت ساحرة البحر الشريرة بأمر العشبة السحرية الجالبة للحظ.

فقررت أن تسرقها من الحورية الصغيرة، وذهبت إلي منزل الحورية وبحثت عن العشبة ولكنها لم تستطيع العثور عليها، لأن الحورية الصغيرة قد خبأتها بين صفحات الكتاب، وقد قامت ساحرة البحر الشريرة بتمزيق الكتاب دون أن تعلم أن العشبة بين صفحات الكتاب، ولما عادت الحورية لم تجد العشبة والكتاب لان الساحرة الشريرة قد مزقت الكتاب والعشبة إلي قطع فحزنت الحورية الصغيرة وبكت كثيراً.

الكنز الحقيقي قدراتنا

ومع مرور الوقت لاحظت حورية البحر الصغيرة أن حظها الجيد ذهب وبدء حظها يسوء، حينها قرر صديقها السرطان أن يصارحها بالحقيقة وبرر لها فعلته، فأخبر الحورية الصغيرة أن العشبة ليست للحظ السعيد إنما هي عشبة عادية مثل باقي أعشاب البحر وأنه قد جلبها من سطح البحر، وما كان هدفي إلا سعادتك يا صديقتي الحورية فتعجبت حورية البحر كثيراً مما حدث لها أثناء وجود العشبة وقالت لصديقها السرطان.

كيف ذلك قال لها أفحصي العشبة التي جئت بها إليك الأن وسوف تتأكدين من صحة كلامي وعندما فحصتها الحورية الصغيرة وجدت أن كلامه صحيح وأنها تشبه تماماً عشبة الحظ الخاصة بها, لكنها تعجبت لما حدث وسألت السرطان عن سر الحظ الجيد التي لحق بها أثناء وجود العشبة.

فقال لها صديقها السرطان عندما تؤمنين بشيء فأن الكثير من الأمور تحدث بما تهوي يا صديقتي, فقالت له حورية البحر أنت فعلا محق يا صديقي فلن أتكل علي عشبة صغيرة في تلبية ما أتمني بل سأعتمد علي نفسي يا صديقي، وشكراً لك لقد علمتني درساً جيداً.

  • منال حجازي
  • منذ 5 سنوات
  • قصص وحواديت

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.