معنى اسم ريان (Rayan) وصفاته

اية جابر

معنى اسم ريان (Rayan) وصفاته من أسماء العلم المذكرة الغير مستخدمة بكثرة في البلدان العربية بسبب تمسك الكثير من الاباء والامهات بأطلاق الأسماء العربية الأصل والإسلامية المعروفة لدينا على أبنائهم

مثل محمد ومحمود الى اخره حيث تعد أسماء العلم المذكرة الأقل تأثراً بالأسماء الحديثة والاعجمية الأصل لهذا يقل استخدام اسم ريان في الوطن العربي على الرغم من أصله العربي ومعناه المميز الذي سنوضح خلال السطور القادمة.

معنى اسم ريان يعني المرتوي بعد عطشه او الذي شرب حتى ارتوى
صفات اسم ريان يتمتع صاحب هذا الاسم بحس فكاهي، مرح، كثير والمزاح
اسم ريان بالإنجليزية Rayan
دلع اسم ريان رينو

اصل اسم ريان ومعناه

اسم ريان من الأسماء العربية الأصل على الرغم من كونه غير منتشر بصورة كبيرة مثلما ذكرنا من قبل ، والاسم يعني المرتوي بعد عطشه او الذي شرب حتى ارتوى كما ذكر معجم معاني الأسماء ان اسم ريان

قد جاء أن فعل روى ويروي فهو ريوان ، والريان هو باب في الجنة لا يدخله منه سوى الصائمون كما ابلغنا الرسول الكريم “محمد بن عبدالله” في حديث صحيح له ، والريان يعني اخضر ناعم من اغصان الشجر.

معنى اسم ريان

وكما عودناكم فإننا نقوم بذكر المعنى الخاص بالاسم طالما من أصل عربي من خلال الرجوع معاجم اللغة العربية التي ذكرت أن اسم ريان من الفعل روى والجمع رواء وريانون والمؤنث الخاص به ريا او ريانة واسم ريان يختلف في معناه وفقاً للجملة التي يأتي بها ؛ فيقال مثلاً “وجه ريان” أي كثير اللحم او ريان من العلم أي ممتلئ به ومتمكن منه كما يقال على سمِينُ المتْنَين “فرس ريان الظهر”.

بالإضافة الى هذه المعاني السابقة فان معجم المعاني الجامع قد ذكر ان ريان من الفعل يروي أي شرب من الماء حتى ارتوت ، ورويت الماشية من الماء أي شربت من الماء حتى شبعت ويقال تروي الأرض أي استسقيت ماء كثير بالإضافة الى هذه المعاني يذكر انه يضاف الى فعل النبات “روي النبت” أي تنعم.

تسمية ريان في الإسلام

اسم ريان من الأسماء المستحب تسميتها في الإسلام بسبب ان الاسم يحمل معنى جيد وهو الارتواء من الماء حتى الشبع كما ان ريان يقال انه من أبواب الجنة التي لا يدخلها سوى الصائمون ثم يغلق من بعدهم كما ابلغنا الرسول الكريم في حديثه الشريف ،

ومن ثم فإن علماء الدين قد فضلوا استخدام اسم ريان اسم علم مذكر يطلق على بعض المسلمين عن بعض الأسماء الأخرى المعروفة في الوقت الحالي خاصة ان ريان من أصل عربي وليس أعجمي.

صفات صاحب اسم ريان

  • يتمتع صاحب هذا الاسم بحس فكاهي، مرح، كثير والمزاح، فهو يحب الضحك وينشر البهجة في كل مكان حلّ به.
  • يعد حامل اسم ريان من الأشخاص التي تحب الطعام، ويمتاز بقدرته على انتقاء الأطعمة وتذوقها.
  • يتميز صاحب اسم ريان بأنه اجتماعي، يميل لخدمة الآخرين حتى وإن لم يعرفهم، يحب أقرانه وتُألف جلسته

اسم ريان بالإنجليزية

في هذه الفقرة سوف تحصلون على عدد من الصور الجميلة المكتوب فيها اسم ريان باللغة العربية وبأشكال زخرفية جميلة ومميز بالإضافة إلى أن بعض من هذه الصور سوف يكون اسم ريان مكتوب بداخلها باللغة الإنجليزية ” Rayan ” الا ان البعض يكتب “Rayyan” وهو أمر صحيح ولكن ليس بدرجة الدقة الخاصة بالطريقة الأولى التي كتب بها اسم ريان باللغة الإنجليزية.

دلع اسم ريان

  • رينو
  • ريرو
  • نينو
  • ريو
أسئلة شائعة
  • هل اسم ريان جميل؟

    اسم ريان يطلق على باب الجنة أي أنه اسم جميل وله معاني جميلة فلم يحرمه الدين الإسلامي بل دعا الأهل بأن يكثروا من تسمية أبنائهم بهذا الاسم

  • من هو ريان في الإسلام؟

    الريان هو بابٌ في الجنة لا يدخل منه سوى الصائمين،

التعليقات

  1. ريان محمد البوسعيدية:

    شكرا لكم احببت اسمي اكثر بعد ان عرفت عنه اكثر
    انا بنت ما ولد?

    1. مشرفة تفسير الاحلام:

      شكرا لحضرتك على ثقتك في موقع محتوي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *