التخطي إلى المحتوى

تحلم كافة الفتيات بالحصول على بشرة متوهجه ومتألقة وخالية من العيوب حتى تستطيع الظهور بشكل أنيق ومميز فى كافة المناسبات ولا يسبب لها المظهر أى نوع من الإحراج أو تشعر بعدم الثقة بالنفس، فهناك العديد من الطرق والوصفات التى يمكن استخدامها لتبييض الوجه ولكنها لا تكون جميعها فعاله على الإطلاق، لذلك دعونا نوضح لكم اليوم أفضل الوصفات الطبيعية التى يمكن تحضيرها فى المنزل للحصول على بشرة متألقة بعيدا عن استخدام المنتجات التى تحتوى على المواد الكيميائية.

أسباب تغير لون البشرة

أسباب تغير لون البشرة

  • التعرض للأتربة والغبار.
  • التعرض للأشعة الفوق بنفسجية.
  • سوء التغذية.
  • الإجهاد العقلى.

وصفات تفتيح البشرة من أول مره

وصفات تفتيح البشرة من أول مره

مما لا شك فيه أن استخدام الوصفات الطبيعية فى علاج العديد من الأمراض لا يوجد منه ضرر أو خوف، لأنها منتجات خالية من المواد الكيميائية تماما، بالإضافة إلى أنها متوفرة فى كافة البيوت وتكون على قد الأيد، لذلك دعونا نقدم لكم أفضل الوصفات الطبيعة لتفتيح البشرة من أول مرة.

1- وصفة طحين الأرز والعسل

تعمل خلطة طحين الأرز والعسل دورا فعالا فى تفتيح البشرة، وذلك عن طريق اضافة نصف ملعقة من العسل وملعقتين من دقيق الأرز إلى كوب من الماء، ويتم خلط المكونات سويا حتى يتشكل لدينا خليط متماسك، ثم يتم تدليك البشرة بهذا الخليط ويترك على الوجه لمدة ثلث ساعة على الأقل، وبعد ذلك يغسل الوجه بالماء عن طريق حركات دائرية.

2- وصفة الزبادى والشوفان

تعمل وصفة الزبادى والشوفان على التخلص من الجلد الميت وتجديد الخلايا، كما تعمل على تفتيح البشرة، ويمكن استخدامها عن طريق خلط كلا من ملعقة من الزبادى وملعقة من طحين الشوفان مع ملعقة من عصير الطماطم، ثم يتم تدليك البشرة بهذا الخليط ونتركه حتى يجف لمدة ربع أو ثلث ساعة على الأقل، وبعد ذلك يتم غسل الوجه بالماء الدافىء.

3- زيت اللوز

يعمل زيت اللوز على تنشيط الدورة الدموية واكساب البشرة لمعانا ورونقا، حيث يمكن تدليك البشرة بزيت اللوز يوميا للحصول على نتيجة مضمونه، كما يمكن نقع اللوز فى الماء لمده ليلة كاملة، ثم يتم طحنه بعد ذلك ونضيف إليه زبدة الحليب حتى يتكون لدينا خليط، ثم يتم تطبيق الخلط على الوجه ويترك لمدة ربع ساعة، وبعد ذلك يشطف بالماء.

4- الكركم

يجهل عدد كبير من الناس فوائد الكركم فى العلاجات الطبية والعناية بالبشرة ويقتصروا على استخدامه فى الطبخ فقط، فهو يعمل على تبييض البشرة وذلك عن طريق اضافة ملعقتين من الحليب، نصف ملعقة من عصير الليمون، ملعقتين من طحين الحمص إلى نصف ملعقة من الكركم وخلطهما سويا، وبعد ذلك يوضع الخليط على الوجه لمدة ربع ساعة.

وصفات لتبييض الوجه من أول مره

5- وصفة الحليب والعسل

من المعروف أن العسل له فوائد كثيرة للبشرة وكذلك الحليب، فما بالك عند خلطهما سويا فى تفتيح البشرة، حيث نستخدمه عن طريق مزج ملعقة من العسل مع ملعقة من الحليب، ويتم وضع الخليط على الوجه لمدة ربع ساعة على الأقل، وبعد ذلك يشطف بالماء البارد.

6- البطاطس

تلعب البطاطس دورا سحريا فى تفتيح البشرة، لأنها غنية بالفيتامينات وخاصة فيتامين C الذى يحافظ على صحة البشرة، حيث نستخدمها عن طريق بشرها ووضعها على الوجه لمدة نصف ساعة وبعد ذلك يشطف الوجه بالماء البارد، كما يمكن اضافة عصير الليمون إلى البطاطس ووضعها على الوجه أيضا، وينصح بتكرار هذه الطرق عدة مرات للحصول على نتيجة مرضية.

7- الموز

يحتوى الموز على العديد من الفوائد المهمة للبشرة، حيث يعمل على تفتيح البشرة بسرعة عن طريق اضافة ملعقة كبيرة من العسل والزبادى إلى حبة مهروسة من الموز، ثم يوضع هذا الخليط على الوجه لمدة ربع ساعة على الأقل.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *