التخطي إلى المحتوى
طرق شد التجاعيد حول العين
طرق شد التجاعيد

التجاعيد علامة من علامات الشيخوخة، حيث يفقد الكولاجين الطبيعيِ الموجود في الجلد والتي تسببها تأخر السن، ولكن وجد سببها أن الأشعة الفوق بنفسجية تساعد في ظهور التجاعيدِ ومنها تجاعيد الوجه وخاصة تحت العينين، لذا من الممكن التغلب عليها وبطريقة أمنة داخل منزلك دون الذهاب إلى طبيب التجميل وتعرضيِ بشرتك إلى العمليات الجراحية والتي لها أثار ضارة على المدىِ البعيد، فتابعي معنا هذه الوصفات الطبيعية والتي تجعل بشرتك في غاية الجمال والتألقِ.

نصائح هامة للعناية بالعين

  • تجنبيِ الصابون الذي يحتوي على مواد كيماوية والتي تضر ببشرتك وتجعلها جافة.
  • استخدميِ كريم مرطب للبشرة، يحتوي على زيوت طبيعية، دلكي به بشرتك وخاصة في فصل الشتاء.
  • عند الخروج من المنزل في وقت الذروة، يجب ارتداء نظارة الشمس حتى تتجنبيِ الآثار الضارة وهي الخطوط الرفيعة.

الوصفات الطبيعية المهمة للبشرة

بعض الوصفات الطبيعية المهمة للبشرة

فوائد الموز

يحتويِ الموز على فيتامينات ومعادن ومضادات أكسدة حيث تعالج التجاعيد والخطوط الرفيعة، اهرسي موزه طازجة ثم ضعيها تحت عينيكِ واتركيها لمدة 30 دقيقة وبعد ذلك يمكنك غسلها بالماء الفاتر، فهذه الطريقة تساعد في تجديد البشرة وتقضيِ على التجاعيد.

فوائد اللوز

يحتويِ اللوز على فيتامين E والحديد والزنك وحمض الأوليك بالإضافة إلى الكالسيوم، فهذه الفيتامينات تؤخر ظهور التجاعيد الموجودة في الوجه، انقعيِ كمية من اللوز في كوب من الحليب الدسم ليلة كاملة وفي الصباح قومي بطحن اللوز وضعيه على وجهك وتحت العين لمدة 30 دقيقة ثم اغسليه بالماء الفاتر، فهذه الطريقةِ تخلصك أيضا من الهالات السوداء.

فوائد البطيخ للتجاعيد

ماسك الجزر والعسل

انقعيِ ثلاثة من حبات الجزر في إناء به ماء الساخن وضعيهم على نار مرتفعة حتى يصبح الجزر لينا ثم ضيفي إليهم القليل من العسل واخلطيهم حتى يصبح مثل العجينِ وبعد ذلك ضعيه على وجهك لمدة نصف ساعة وأخيرا يشطف بالماء الفاتر، ويمكنك تكرار هذه الطريقة كل أسبوع صباحا ومساء وسوف تلاحظيِ بعد ذلك بأن بشرتك أصبحت مثل الحرير وخالية من اي علامات من الشيخوخة وهذا بفضل الفيتامينات الموجودة داخل الجزر والعسلِ و الذي يعزز إنتاج الكولاجينِ ويجعل البشرة في غاية التألق.

فوائد زيت الزيتون

نجد في هذا الزيت فيتامينات ومضادات أكسدة تقضيِ على الجذور المسببة للتجاعيد، ويعتبر من أفضل الزيوت للتدليك حول منطقة العين، يمكنك التدليك به برفق حول العينين قبل النوم فهذه الطريقةِ تجعل بشرتك رطبة وتجدد خلايا الجلدِ.

ماسك العسل وزيت الزيتون

امزجيِ ملعقتان من العسل مع القليل من زيت الزيتون والجيلسرين، ودلكي بهم بشرتك مرتان يوميا حتى تصبح بشرتك نضرة ومتألقة.

ماسك الأناناس

يوجد في الأناناس أنزيمات تعمل على مرونة الجلد وترطيبهِ ويساعد أيضا في القضاء على خلايا الجلد الميتة، ويحتوي أيضا على ألياف ومضادات للأكسدة، ضعيِ بعض القطع من الأناناس حول عينيك واتركيه حتى الجلد يمتص المياه الموجودة به لمدة 20 دقيقة ثم اشطفيهِ بالماء الدافئ.

ماسك الجزر والعسل

بياض البيض لتجاعيد العين

ممتاز في العناية بالبشرة، افصليِ بياض البيض عن باقي البيض وضيفي إليهم ملعقتان من الجيلسرين وماء الورد واخلطيهم جيدا مع بعض ثم ضعي هذا الخليط على بشرتك لمدة 20 دقيقة، حيث يقضيِ على التجاعيد الموجودة تحتِ العينين.

فوائد البطيخ للتجاعيد

يساعد البطيخ على إزالة التجاعيد، ضعيِ قطعة من البطيخ ومرري بها على بشرتك لمدة 10 دقائق ثم اغسلي وجهك بالماء البارد، ويمكنكِ تكرارها بانتظام.

فوائد العنب

يحتويِ العنب على أحماض طبيعية تعمل على شد الجلد، قطعي العنب إلى شريحتين وافركيه على بشرتك لمدة 10 دقائق ثم اشطفيِ وجهك بالماء البارد.

ماسك الزنجبيل والعسل

يساعد الزنجبيل على زيادة الدورة الدموية في البشرة حيث يمنع ظهور تجاعيد تحت العينين، ضيفيِ ملعقة صغيرة من الزنجبيل على ملعقة من العسل واخلطيهم ثم دلكيِ به على منطقة تحت العين لمدة 10 دقائق واتركيه بعد ذلك على وجهك لمدة ساعة ثم اشطفيِ وجهك بالماء الدافئ.

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن